كيف يتم الشفاء من متلازمة غيلان باريه

كيف يتم الشفاء من متلازمة غيلان باريه


شركة الرفاعي لتنسيق العلاج الطبيعي في التشيك افضل المصحات ارخص الاسعار

كيف يتم الشفاء من متلازمة غيلان باريه ؟ يختلف وقت الشفاء من مريض لآخر في متلازمة جيلان باريه، في الواقع ، يعاني العديد من الأشخاص المصابين بهذه الحالة من أعراض خطيرة للمرض مثل ضعف العضلات في أطرافهم ، وصعوبة المشي دون دعم ، والإرهاق.

 

التوقع العام هو أن الأعراض تزداد سوءًا بشكل مطرد خلال فترة أسبوعين، ثم تستقر الأعراض في غضون أربعة أسابيع، ويعود غالبية الأشخاص الذين يصابون بهذه الحالة إلى صحتهم الطبيعية في غضون عام مع فترة التعافي بشكل عام من 6 إلى 12 شهرًا, و سنتعرف في هذا المقال علي كيف يتم الشفاء من متلازمة غيلان باريه و طرق العلاج, وفيما يلي كيف يتم الشفاء من متلازمة غيلان باريه.

 

كيف يتم الشفاء من متلازمة غيلان باريه

قد يحتاج بعض المرضى إلى البقاء في المستشفى أو وحدة إعادة التأهيل العصبي لعدة أشهر خلال فترة التعافي،  في أقصى درجات  المرض أخرى ، قد يستغرق تعافي بعض المرضى ما يصل إلى ثلاث سنوات حتى يكتمل، سيحتاج كل مريض إلى برنامج مفصل مخطط له بعناية يناسب أعراضه الخاصة أثناء الشفاء.

 

بالنسبة للبالغين المصابين بالمتلازمة ، يستطيع 80٪ المشي بشكل مستقل بعد ستة أشهر من التشخيص ، بينما يستعيد 60٪ قوتهم الحركية مرة أخرى بعد عام، علاوة على ذلك ، سيستغرق ما بين 5٪ و 10٪ من مرضى Guillain-Barré وقتًا أطول من المعتاد أو قد لا يتعافون تمامًا.

 

يمكن أن يبقى بعض المرضى غير قادرين على المشي بشكل صحيح وبالتالي سيحتاجون إلى كرسي متحرك لبقية حياتهم، في بعض الأحيان ، قد يفقد المريض بعضًا من قدرته على التوازن ولم يعد يتمتع بنفس القدرات الحسية، قد تكون هناك أيضًا مشاكل في ضربات القلب وصعوبة في الحفاظ على مستويات الأكسجين، يمكن استخدام عدد من العلاجات المختلفة لمساعدة المريض في الشفاء, وهذه كانت إجابة سؤال كيف يتم الشفاء من متلازمة غيلان باريه.

اقرا ايضا : ” متلازمة غيلان باريه | الأعراض , الأسباب ,التشخيص ,العلاج ”  

 

التأهيل العصبي
التأهيل العصبي

 

علاجات تساعد على الشفاء من متلازمة غيلان باريه

بعد الإجابة على التساؤل عن كيف يتم الشفاء من متلازمة غيلان باريه ؟ سنتعرف على أهم العلاجات التي تساعد على الشفاء من متلازمة غيلان باريه والتي تشمل :

  • العلاج الطبيعي

إذا تأثرت حركة المريض بشكل كبير بسبب تأثيرات متلازمة المناعة الذاتية ، فقد يحتاج المريض إلى دورة واحدة على الأقل من العلاج الطبيعي، غالبًا ما يستخدم هذا النهج لمساعدة الأشخاص على تحريك مفاصلهم وعظامهم وأنسجتهم بسهولة أكبر بعد التعرض لإصابة أو ألم ، كما يوفر بعض الدعم ضد المزيد من الإصابات، كما يمكن أن يكون للعلاج الطبيعي تأثير إيجابي بعد الأمراض أو المتلازمات التي تصيب الدماغ والجهاز العصبي والرئتين والتنفس وكذلك القلب والدورة الدموية.

 

يعمل أخصائي العلاج الطبيعي مع المريض لمساعدته على التعامل مع أطرافه بثقة أكبر مرة أخرى ، وبالتالي زيادة نطاق حركته وتحسين قوته ووضعيته وحركته، يمكن أن تساعد عدة أنواع مختلفة من العلاج الطبيعي مثل العلاج المائي وأنظمة التمارين والعلاج اليدوي ، حيث يستخدم المعالج أيديهم للتحكم في المناطق المصابة من الجسم.

 

  • العلاج بالكلام والتغذية

يعاني الكثير من مرضى متلازمة غيلان باريه من عسر الكلام  وعسر البلع، بسبب تأثيرها على العضلات الأساسية لهذه الأنشطة، يمكن أن يكون هناك أيضًا مشاكل في التنفس ومشاكل غذائية لأن المريض لا يستطيع تناول الطعام بشكل طبيعي، قد يحتاج المريض إلى بعض المساعدة في التحدث مرة أخرى بمساعدة معالج النطق والنصيحة بشأن ما يجب أن يأكله من أخصائي التغذية.

 

  • العلاج الوظيفي

ليس كل الناس يتعافون جسديًا كاملاً من المرض ، وبالتالي يتعين عليهم التفكير في كيفية القيام بأنشطة مألوفة مرة واحدة بشكل مختلف، قد يترك المرض المريض دون الاستخدام الكامل للذراعين والساقين ، على سبيل المثال ، مما يعني أنه يجب تعلم طريقة جديدة تمامًا للعيش.

 

قد يحتاج المريض أيضًا إلى المساعدة في تنفيذ مهام معينة للعمل أو الحياة المنزلية، يمكن للمعالج المهني أن يساعد في تقديم المشورة للمرضى وإرشادهم خلال أي إجراءات جديدة، يمكن للمعالج أيضًا تقسيم المهام إلى خطوات أصغر ، وإظهار طرق بديلة للمريض لإكمال الأنشطة ، وتعريفهم بأجهزة جديدة يمكن أن تساعدهم.

 

العلاج الوظيفي
العلاج الوظيفي

 

  • العلاج النفسي

قد تكون متلازمة غيلان باريه قد غيرت حياة المريض بشكل كبير، قد يحتاج المريض إلى دعم الصحة النفسية للتأقلم مع أي تغييرات مهمة تؤدي إلى الشعور بالتوتر والقلق والاكتئاب والانسحاب، يمكن لأطباء النفس مساعدة المريض على التكيف عقليًا ونفسيًا مع التغييرات التي أثرت على حياتهم اليومية من خلال مجموعة متنوعة من العلاجات بالكلام, وهذه ضمن إجابة سؤال كيف يتم الشفاء من متلازمة غيلان باريه.

 

لتلقي أحدث وأفضل برامج العلاج الطبيعي لمرضى متلازمة غيلان باريه  يمكن الاتصال على الأرقام الخاصة بشركة الرفاعي للخدمات العلاجية والسياحية  وهي :

    • 00420775180352
    • 00420774144751

 

كان هذا مقالنا عن كيف يتم الشفاء من متلازمة غيلان باريه نتمني أن يكون قد أفادكم.

مصدر هذا المقال كيف يتم الشفاء من متلازمة غيلان باريه



source https://www.spa-cz.net/%d9%83%d9%8a%d9%81-%d9%8a%d8%aa%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%81%d8%a7%d8%a1-%d9%85%d9%86-%d9%85%d8%aa%d9%84%d8%a7%d8%b2%d9%85%d8%a9-%d8%ba%d9%8a%d9%84%d8%a7%d9%86-%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d9%87/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل ما يلزمك معرفته عن التدليك التشيكي العلاجي وأهميته

أفضل عمليات التخسيس لفقدان الوزن و التخلص من الترهلات

علاج طبيعي للعظام | تعرف علي طرق العلاج لمكافحة الالتهاب