7 من اجمل مدن التشيك الرائعة

من اجمل مدن التشيك


شركة الرفاعي لتنسيق العلاج الطبيعي في التشيك افضل المصحات ارخص الاسعار

هناك العديد من المدن التي تعتبر من اجمل مدن التشيك، استطاعت جمهورية التشيك العيش بسلام  في عام 1993 من تقسيم تشيكوسلوفاكيا ، وتشتهر بقلاعها المزخرفة الغنية ومنتجعات صحية، بالإضافة إلى العاصمة براغ ، والتي تعد بالتأكيد محطة أساسية ، وهناك العديد من الأماكن الأخرى الساحرة لاكتشافها خارج العاصمة وفي المناطق الريفية المحيطة بها،  إن التشيك حقًا جمهورية جميلة تفتخر بتراثها الطبيعي والثقافي المذهل, إليك أجمل المدن المتواجدة في جمهورية التشيك في سطور هذا المقال … تابع القراءة 

 

مدينة براغ من اجمل مدن التشيك 

مدينة براغ المدينة المكونة من 100 برج ، أصبحت واحدة من الوجهات الأكثر شعبية وطلبات السائحين  في المقام الأول، وتجذب عاصمة جمهورية التشيك العائلات والشباب خاصة الأزواج الجدد ولكن أيضًا هناك  مجموعات الأصدقاء الذين يسافرون إلى براغ لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

 

هناك العديد من عوامل الجذب التي يمكن رؤيتها في براغ ، من القلعة الجذابة إلى الساعة الفلكية التي أصبحت رمزًا لها، هذه المدينة ساحرة في كل موسم، من المؤكد أن الربيع والصيف في براغ رائعان للعديد من السائحين؛ ومع ذلك ، فإن العديد من الأشخاص الجريئين ، الذين يتحدون درجات الحرارة القاسية ، يصلون إلى براغ  حتى في منتصف الشتاء للاستمتاع بأجواء عيد الميلاد التي لا مثيل لها، وأفضل الأوقات لزيارة مدينة براغ هي أواخر الربيع والصيف بسبب المناخ المعتدل.

 

مدينة براغ
مدينة براغ

 

مدينة تشيسكي كروملوف

تشتهر مدينة تشيسكي كروملوف التي يبلغ عدد سكانها 13.000 نسمة من جنوب بوهيميا بتراثها المعماري، ويمكن رؤية القلعة المهيبة التي هي ثاني أكبر مجمع أثري في جمهورية التشيك ، بعد براغ والتي أكسبتها اللقب موقع اليونسكو للتراث العالمي في عام 1992.

 

تشيسكي كروملوف ليس مجرد تاريخ ؛ إنها أيضًا مدينة نابضة بالحياة للغاية من وجهة نظر ثقافية، المدينة المهيمنة، فيتم إقامة معارض للفن التشكيلي الكلاسيكي والمعاصر بشكل منتظم، وأفضل الأوقات لزيارة تشيسكي كروملوف هي فصل الربيع والصيف بسبب المناخ اللطيف في هذا الوقت, كانت هذه مدينة تشيسكي كروملوف من اجمل مدن التشيك.

اقرأ ايضا : ” انت في التشيك فلا تفوت زيارة كولن او براغ  ”

 

مدينة تشيسكي كروملوف
مدينة تشيسكي كروملوف

 

مدينة كوتنا هورا

مدينة كوتنا هورا من اجمل مدن التشيك لتاريخها وسحر معالمها الأثرية التي أكسبتها مكانًا بين مواقع التراث العالمي لليونسكو، إنها واحدة من الوجهات الأكثر شعبية, شهدت  كوتنا هورا ، الواقعة في وادي نهر فرتشليتسي ، بين القرن الرابع عشر وبداية القرن السادس عشر ازدهارًا بسبب صناعة تعدين الفضة في منجم أوسيل، وبذلك أصبحت ليس فقط ثاني أهم مدينة في مملكة بوهيميا بعد براغ ، ولكن أيضًا واحدة من أغنى المدن في أوروبا.

 

 هناك العديد من الأماكن للزيارة في هذه المدينة فهي تحافظ على بقايا معمارية مهمة من أواخر العصر القوطي من عصر جاجيلونيان، لذلك  لا تفوت زيارة Ossuary وكاتدرائية سيدة Sedlec وكنيسة Santa Barbara وأفضل الأوقات لزيارة مدينة كوتنا هورا في فصل  الربيع والصيف لمناخ معتدل ولطيف, كانت هذه مدينة كوتنا هورا من اجمل مدن التشيك.

 

مدينة كوتنا هورا
مدينة كوتنا هورا

 

مدينة برنو

 برنو هي مدينة حديثة ذات أصول قديمة ، مليئة بالقصور والأساطير وهي ثاني أكبر مدينة في جمهورية التشيك بعد براغ ، تعد جولة سيرًا على الأقدام في وسط المدينة التاريخي مثالية لتقدير مدينة ساحرة مثل مدينة برنو

 

أقدم وأشهر مبنى في برنو هو قاعة المدينة القديمة حيث يمكن التعرف على رموز المدينة عجلة العربة والتنين، كما  تشتهر المدينة بتقاليدها الصناعية ، ولكنها تفتخر أيضًا بتاريخ فني محترم ؛ يكفي أن نتذكر أنه في أحد مسارحه كان يعزف موتسارت وهو لا يزال طفلاً ، وهنا كل عام مهرجان الفولكلور الدولي , أفضل وقت لزيارة مدينة برنو من مايو إلى سبتمبر وفي منتصف شهر مارس ، يبدأ مهرجان الجاز الدولي في برنو ويستمر حتى يونيو, كانت هذه مدينة برنو من اجمل مدن التشيك.

 

مدينة برنو
مدينة برنو

 

مدينة أولوموك

تُعرف مدينة أولوموك الحديثة بأنها واحدة من أجمل المدن في جمهورية التشيك ، فهي تضم أكبر وأفضل مركز تاريخي تم الحفاظ عليه خارج براغ،  إنه يضم آثارًا غير عادية من بينها عمود الثالوث المقدس ، وكاتدرائية القديس وينسيسلاس مع أبراج الجرس الثلاثة ، والقلعة المهيبة.

 

أولوموك هي مدينة بها  تاريخ غني بدءاً من استيطان الرومان وصولاً إلى الأقواس القصيرة كعاصمة مورافيا ، والتي تبعها احتلال القوات السويدية خلال حرب الثلاثين عامًا ، لتصبح فيما بعد مقعد في عام 1777 لأسقفية متروبوليتان في المنطقة وأفضل وقت لزيارة مدينة أولوموك من يونيو إلى سبتمبر هي الفترة الأكثر دفئا وجفافًا.

اقرأ ايضا : ” افضل المصحات التشيكية – السياحة في التشيك

 

مدينة أولوموك
مدينة أولوموك

 

مدينة ماريانسكي لازن

مدينة تتميز بالمباني الحرارية الرائعة ، ومئات الينابيع المعدنية ، والأعمدة الأنيقة ، بما في ذلك المتحف المدني ، والنصب التذكارية والآثار ، والبرج البانورامي ، ونافورة الغناء ، وكهف الملح، كل هذا يمكن رؤيته في مدينة ماريانسكي لازني .

 

تعتبر هذه المدينة  من بين أجمل مدن الحدائق في أوروبا  و من اجمل مدن التشيك، وكانت معروفة في الماضي في جميع أنحاء أوروبا كوجهة منتجع صحي، ومن الممكن اليوم الاستمتاع بنفس العلاجات التي قام بها ملوك وأباطرة تلك الفترة. تمت زيارة منتجعات هذه المدينة من قبل الكثير من المشاهير وأفضل وقت لزيارة مدينة كاريانسكي لازن  من مايو إلى سبتمبر ، يكون المناخ لطيفًا وليس ممطرًا جدًا, كانت هذه مدينة ماريانسكي لازن من اجمل مدن التشيك.

 

مدينة ماريانسكي لازن
مدينة ماريانسكي لازن

 

مدينة كارلستين

تشتهر Karlštejn بقلعتها ، والتي يمكن أيضًا زيارتها،  وبين القلاع  التي تحتل مكانًا استثنائيًا في المدينة هي المقر التمثيلي للإمبراطور الروماني والملك البوهيمي تشارلز الرابع ، وقد تم تأسيسه كقلعة حراسة من جواهر التاج الحصينة , تعرفنا في هذا المقال عن قائمة مدن من اجمل مدن التشيك الأوروبية.

 

يمكن الحصول على المزيد من التفاصيل حول مدن التشيك العلاجية والسياحية من خلال الاتصال على الأرقام الخاصة بشركة الرفاعي للخدمات العلاجية والسياحية وهي :

  • 00420775180352
  • 00420774144751

 

كان هذا مقالنا عن 7 من اجمل مدن التشيك نتمني أن يكون أفادكم.

مصدر هذا المقال 7 من اجمل مدن التشيك الرائعة



source https://www.spa-cz.net/%d9%85%d9%86-%d8%a7%d8%ac%d9%85%d9%84-%d9%85%d8%af%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b4%d9%8a%d9%83/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل ما يلزمك معرفته عن التدليك التشيكي العلاجي وأهميته

أفضل عمليات التخسيس لفقدان الوزن و التخلص من الترهلات

علاج طبيعي للعظام | تعرف علي طرق العلاج لمكافحة الالتهاب