نسبة الشفاء من مرض غيلان باريه | تعرف عليها

نسبة الشفاء من مرض غيلان باريه


شركة الرفاعي لتنسيق العلاج الطبيعي في التشيك افضل المصحات ارخص الاسعار

ما هي نسبة الشفاء من مرض غيلان باريه ، تتسبب متلازمة غيلان باريه (GBS) في تلف الجهاز العصبي المحيطي (PNS)، فيتكون الجهاز العصبي المحيطي من جميع الأعصاب الموجودة خارج الدماغ والحبل الشوكي ، وهو مسؤول عن إرسال المعلومات من وإلى الدماغ إلى عضلات الجسم ، الهيكل العظمي وداخل الأعضاء، كما أنه يحمل معلومات حسية ، مثل اللمس والألم.

 

 عندما تتلف هذه الأعصاب يمكن أن تسبب ضعف العضلات أو الشلل وأحاسيس غريبة مثل الدبابيس والإبر، نظرًا لأنه يمكن أن يؤثر أيضًا على الأعضاء ، فإن المصابين بـ GBS يحتاجون إلى مراقبة دقيقة للوظائف الأساسية مثل معدل ضربات القلب وضغط الدم ووظيفة الجهاز التنفسي, وفيما يلي نسبة الشفاء من مرض غيلان باريه.

 

ما هي نسبة الشفاء من مرض غيلان باريه

سبب الإصابة بمرض غيلان باريه غير معروف على الرغم من أن معظم الحالات تحدث بشكل عام بعد عدوى الجهاز التنفسي أو الجهاز الهضمي.، وبالنسبة لحوالي 75-90٪ من المصابين بـ GBS ، فإن التأثيرات مؤقتة ويمكن أن يحدث الشفاء التام،  ومع ذلك 10-15٪ يعانون من إعاقات دائمة،  على الرغم من أن معظم الناس يتعافون بشكل طبيعي ، إلا أنه لا يوجد علاج لمنع مرض غيلان باريه أو لمنعه من التقدم, وهذه كانت نسبة الشفاء من مرض غيلان باريه.

 

أسباب الإصابة بمرض غيلان باريه

بعد التعرف على نسبة الشفاء من مرض غيلان باريه ، يأتي السؤال حول ما هي أسباب الإصابة بهذا المرض،  لا يعرف العلماء ما الذي يسبب GBS ، ولكن يبدو أنه ينجم عن عدوى في الجهاز التنفسي أو الجهاز الهضمي قبل 1 إلى 3 أسابيع، أظهرت الدراسات الحديثة أيضًا أنه يبدو أن هناك خطرًا أكبر للإصابة بـمتلازمة غيلان باريه بعد الإصابة بفيروس زيكا، وتشمل المسببات الأخرى التي قد تسبب ظهور GBS هي الحمل ولدغ الحشرات والجراحة.

 

كما إنه يصيب الأشخاص من جميع الأعمار ، ولكن يتم تشخيص معظمهم بين سن 30 و 50 ويتأثر كلا الجنسين بالتساوي، متلازمة غيلان باريه ليست معدية وليست وراثية.

اقرا ايضا :  ” مدة الشفاء من متلازمة غيلان باريه و أسبابها و أعراضها ”  

 

فيروس زيكا
فيروس زيكا

 

أعراض مرض غيلان باريه

بعد التعرف علي نسبة الشفاء من مرض غيلان باريه سنتعرف علي أعراضه, نظرًا لأنه يمكن أن يؤثر على الأعضاء، فإن المصابين بـ GBS يحتاجون إلى مراقبة دقيقة للوظائف الأساسية مثل معدل ضربات القلب وضغط الدم ووظيفة الجهاز التنفسي، وهذا يزيد من خطر الإصابة بالالتهاب الرئوي ، وتجلط الأوردة العميقة ، وفشل الجهاز التنفسي ، مما قد يكون قاتلاً.

 

يمكن أن تظهر أعراض GBS بسرعة ، وأحيانًا على مدار ساعات ، أو قد يستغرق ظهورها أسابيع،  تصل إلى الذروة وتبقى ثابتة قبل حدوث الشفاء خلال الأشهر الستة إلى السنتين القادمتين ؛ ومع ذلك ، قد يستغرق التعافي في بعض الأحيان سنوات عديدة، سيتعافى غالبية الأشخاص تمامًا ولكن 10-15٪ سيصابون بأضرار دائمة.

 

تبدأ الأعراض عمومًا من القدمين أو الساقين وتستمر في الجسم مع تقدم المتلازمة ، على الرغم من أنها قد تبدأ أحيانًا في الذراعين وتتحرك إلى أسفل الجسم بدلاً من ذلك.

 

تشمل الأعراض الأخرى لمرض غيلان باريه على ما يلي :

  • فقدان التنسيق والوظيفة العضلية ، مما يسبب حركات متشنجة وضعف العضلات أو الشلل
  • أحاسيس غير طبيعية مثل التنميل ، والدبابيس والإبر ، والأوجاع والآلام
  • صعوبة في التنفس
  • عدم انتظام ضربات القلب و / أو ضغط الدم
  • مشاكل في الهضم.
  • مشاكل في السيطرة على المثانة.

 

يمكن أن تختلف الأعراض من خفيفة إلى شديدة، حيث تؤثر الحالات الأكثر شدة على العضلات المستخدمة للتنفس وتنظيم ضغط الدم، إذا حدث هذا ، فقد يحتاج الشخص إلى أجهزة دعم الحياة.

 

عدم انتظام ضربات القلب
عدم انتظام ضربات القلب

 

تشخيص إصابة الشخص بمرض غيلان باريه

بعد التعرف علي نسبة الشفاء من مرض غيلان باريه سنتعرف علي التشخيص, يمكن أن يكون تشخيص GBS صعبًا نظرًا للتنوع الكبير في الأعراض التي قد تبدو غامضة وعشوائية لتبدأ بها.

 

وهناك حاجة لاختبارات متعددة للتشخيص مثل :

  • اختبارات العضلات مثل اختبارات النشاط والقوة وردود الفعل
  • اختبارات التوصيل العصبي
  • اختبار السائل الدماغي الشوكي لمستويات البروتين باستخدام البزل النخاعي.

اقرا ايضا : ” الفرق بين التصلب اللويحي وغيلان باريه

 

 

خطوة علاج مرض غيلان باريه

بعد التعرف علي نسبة الشفاء من مرض غيلان باريه سنتعرف علي علاجه, بمجرد تأكيد الاختبار على الإصابة بمرض غيلان باريه ، يجب على الفرد الذهاب إلى المستشفى حتى يمكن مراقبته عن كثب في حالة تأثر الوظائف الحيوية، لا يوجد علاج لذلك فإن العلاج يعتمد على المساعدة في التعافي.

 

و يمكن أن يشمل ذلك :

 

  • فصادة البلازما

عملية إزالة الدم من الجسم ، وإزالة الخلايا المناعية من الدم ، ثم إعادة الباقي إلى الجسم.

 

  • جاماجلوبيولين

لا يزال في مرحلة التجربة ، ولكن يُعطى عن طريق الوريد ويعمل على تقليل قدرة الخلايا المناعية على مهاجمة الجهاز العصبي المحيطي

 

  • إعادة التأهيل

يشرف على ذلك متخصصون في الرعاية الصحية بما في ذلك أطباء الأعصاب وأخصائيي العلاج الطبيعي وعلماء النفس ، وغالبًا ما يتضمن العلاج الطبيعي ولذلك يفضل عدد كبير من المرضى التوجه إلى مراكز ومصحات العلاج الطبيعي بهدف الوصول إلى الشفاء الجزئي أو الكلي من هذا المرض.

 

لذلك توفر شركة الرفاعي للخدمات العلاجية والسياحية مجموعة من الخدمات العلاجية التي تساعد مرضى غيلان باريه على التعافي والعلاج في أفضل مصحات العالم وهي مصحات دولة التشيك العلاجية للعلاج الطبيعي.

 

وللحصول على المزيد من التفاصيل يمكن الاتصال على الأرقام التالية :

  • 00420775180352
  • 00420774144751

 

كان هذا مقالنا عن نسبة الشفاء من مرض غيلان باريه نتمني أن يكون قد أفادكم.

مصدر هذا المقال نسبة الشفاء من مرض غيلان باريه | تعرف عليها



source https://www.spa-cz.net/%d9%86%d8%b3%d8%a8%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%81%d8%a7%d8%a1-%d9%85%d9%86-%d9%85%d8%b1%d8%b6-%d8%ba%d9%8a%d9%84%d8%a7%d9%86-%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d9%87/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل ما يلزمك معرفته عن التدليك التشيكي العلاجي وأهميته

أفضل عمليات التخسيس لفقدان الوزن و التخلص من الترهلات

علاج طبيعي للعظام | تعرف علي طرق العلاج لمكافحة الالتهاب