هل الشلل النصفي له علاج و كل ما تريد معرفته

هل الشلل النصفي له علاج


شركة الرفاعي لتنسيق العلاج الطبيعي في التشيك افضل المصحات ارخص الاسعار

هل الشلل النصفي له علاج ؟ يصف الشلل النصفي الشلل التام لعضلة واحدة أو أكثر ، وينتج الشلل النصفي عن تلف واحد أو أكثر من الأعصاب التي تنتقل من الدماغ إلى العضلات لبدء الحركة، ويمكن أن يؤثر هذا العصب التالف في مساره على العصب الحركي الأول أو الثاني ، أي في الدماغ أو في النخاع الشوكي أو في الجسم.

 

الشلل النصفي

يمكن تصنيف الشلل النصفي وفقًا لموقع الضرر أو الطرف المصاب، اعتمادًا على موقع الضرر الذي لحق بالأعصاب في العصبون الحركي الأول أو الثاني ، يمكن تمييز الشلل النصفي المحيطي عن الشلل النصفي المركزي، بأن  العصبون الحركي الثاني يمتد من خلية القرن الأمامي للحبل الشوكي إلى اللوح الحركي للعضلة وتسمى الإصابة في مسار العصبون الحركي الثاني بالشلل المحيطي ، ويمكن أن تؤثر الشلل النصفي المحيطي على عصب واحد أو عدة أعصاب

 

على الجانب الآخر يمتد العصبون الحركي الأول من الدماغ إلى خلية القرن الأمامي للحبل الشوكي، إذا حدث تلف في هذا الجزء من العصب ، فإنه يسمى الشلل النصفي المركزي , وسنتعرف في الفقرات التالية علي هل الشلل النصفي له علاج.

 

أسباب الشلل النصفي

يكمن سبب شلل العضلات في تلف العصب الوارد في مساره  سواء العصبون الحركي الأول أو الثاني، ويمكن أن يتأثر العصب ، على سبيل المثال ، بالنزيف أو الاحتشاء أو الالتهاب أو تلف الضغط أو الجروح.

 

ومن الحالات التي يمكن أن يحدث فيها الشلل النصفي هي ، على سبيل المثال :

  • السكتة الدماغية
  • إصابات في الدماغ
  • الشلل الدماغي عند الأطفال (تلف الدماغ في مرحلة الطفولة المبكرة)
  • التصلب المتعدد
  • متلازمة النفق الرسغي
  • الإصابة بالأورام.

اقرا ايضا : ” علاج الشلل السفلي ( شلل الرجلين ) | و الأسباب و الأعراض

 

السكتة الدماغية
السكتة الدماغية

 

تشخيص الشلل النصفي

تُستخدم إجراءات التصوير مثل التصوير المقطعي المحوسب أو التصوير بالرنين المغناطيسي لتشخيص احتمالية الإصابة بالشلل المركزي، كما يتم تقييم الشلل باختبار قوة العضلات وكذلك يتم إجراء الاختبار السريري لقوة العضلات باستخدام ما يسمى التقييمات.

 

في حالة الاشتباه في تلف الأعصاب الطرفية ، يمكن الحصول على معلومات حول العصب والعضلات عن طريق قياس سرعة التوصيل العصبي (NLG أو تصوير الأعصاب الكهربية / ENG) ، حيث يتم إدخال أقطاب إبرة في العضلات ، ويمكن تقديم بيان أكثر دقة حول حالة العضلات في حالة الضمور المرتبط بالإصابة (هزال العضلات) من خلال تقييم الكمبيوتر ولكن يظل التساؤل حول هل الشلل النصفي له علاج ؟.

 

 

هل الشلل النصفي له علاج 

في حالة الشلل النصفي ، لا يمكن فعل الكثير من خلال العلاج الطبيعي التقليدي ، حيث لم يعد بإمكان الشخص المعني تنشيط عضلة الشلل، هذا هو السبب في أن العلاج باستخدام التحفيز الكهربائي الوظيفي المستهدف قد أثبت جدواه ، مع أشكال التيار الخاصة جنبًا إلى جنب مع فترات النبض الطويلة والترددات المنخفضة ، يمكن للتيار أن يخاطب العضلات بشكل مباشر ويسبب تقلصها، بهذه الطريقة ، يمكن منع انهيار العضلات وإعادة هيكلة النسيج الضام وتعزيز تجديد الأعصاب.

 

كما يمكن علاج التشنج وتيبس المفاصل الذي يحدث بعد الشلل المركزي في العلاج الطبيعي مع تمارين شد تحمل الوزن وتمارين حركية نشطة، وفي بعض الحالات ، يتم علاج التشنج أيضًا باستخدام توكسين البوتولينوم (بوتوكس اختصارًا) – الحقن في مجموعات العضلات التشنجية، ويمكن تحسين التأثير المستهدف للسموم العصبية البوتوكس من خلال دمجه مع التحفيز الكهربائي الوظيفي, وهذه كانت إجابة سؤال هل الشلل النصفي له علاج.

 

يتم توفير أفضل برامج العلاج الطبيعي لمرضى الشلل النصفي في مصحات التشيك العلاجية ولذلك تساعد شركة الرفاعي للخدمات العلاجية والسياحية كل مريض للشلل النصفي يرغب في تلقي العلاج .

 

وتوفر الشركة الأرقام التالية :

  • 00420775180352
  • 00420774144751

لسهولة التواصل معها .                                                   

 

كان هذا مقالنا عن هل الشلل النصفي له علاج نتمني أن يكون قد أفادكم.

مصدر هذا المقال هل الشلل النصفي له علاج و كل ما تريد معرفته



source https://www.spa-cz.net/%d9%87%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%84%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b5%d9%81%d9%8a-%d9%84%d9%87-%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل ما يلزمك معرفته عن التدليك التشيكي العلاجي وأهميته

أفضل عمليات التخسيس لفقدان الوزن و التخلص من الترهلات

علاج طبيعي للعظام | تعرف علي طرق العلاج لمكافحة الالتهاب