علاج سريع للانزلاق الغضروفي | تعرف علي طرق العلاج

علاج سريع للانزلاق الغضروفي


شركة الرفاعي لتنسيق العلاج الطبيعي في التشيك افضل المصحات ارخص الاسعار

يتم علاج معظم الأشخاص الذين يعانون من انزلاق غضروفي في أسفل الظهر “بشكل تحفظي” ، أي بدون جراحة وتشمل هذه قبل كل شيء الحركة ، والاسترخاء والتخفيف ، والمسكنات أو أدوية التخدير الموضعي ، وكذلك العلاجات اليدوية والجسدية بما في ذلك العلاج الطبيعي فهو علاج سريع للانزلاق الغضروفي وفعال للغاية وحقق نجاحات كبيرة مع أغلب المرضى.

 

الانزلاق الغضروفي

يمكن أن يمر الانزلاق الغضروفي دون أن يلاحظه أحد ، ولكنه قد يؤدي أيضًا إلى ألم شديد في الظهر . يمكن للقرص المنفتق في منطقة أسفل الظهر أن يضغط على العصب الوركي ويسبب ألمًا ينتشر غالبًا إلى أسفل الساق وإلى القدم، بالنسبة لمعظم الناس ، يشفى القرص الغضروفي من تلقاء نفسه في غضون ستة أسابيع. حتى ذلك الحين ، هناك العديد من العلاجات المتاحة للمساعدة في تخفيف الألم وتحسين الحركة والتي سنتعرف عليها في الفقرة التالية.

 

علاجات الانزلاق الغضروفي الغير جراحية

قبل التعرف على علاج سريع للانزلاق الغضروفي ، سنتعرف على أهم علاجات الانزلاق الغضروفي الغير جراحية والتي تشمل ما يلي :

  • الحركة والاسترخاء ووضعية الراحة

كان من الشائع وضع الأشخاص الذين يعانون من انزلاق غضروفي في الفراش لمدة أسبوع إلى أسبوعين، اليوم ، على العكس من ذلك ، فإن النصيحة هي أن تظل نشطًا، لأن الاستلقاء لفترة طويلة يضعف العضلات والعظام ، مما قد يؤدي إلى مزيد من المشاكل.

 

تظهر الدراسات أن النشاط البدني يمكن أن يحسن الحركة، ومع ذلك ، في الدراسات ، لم يكن لها أي تأثير على آلام الظهر نفسها سواء بقيت نشيطًا أو كنت هادئًا، بقدر ما يسمح الألم ، فمن المنطقي الاستمرار في ممارسة الأنشطة العادية. وقد ثبت أيضًا أن التدريب على التمرين يمكن أن يمنع بشكل فعال تكرار الأعراض.

 

ومع ذلك ، في حالة الألم الشديد ، لا يوجد في بعض الأحيان خيار آخر سوى الاستلقاء في وضعية مريحة قدر الإمكان، فيتم وضع الأرجل السفلية على رف مرتفع بما يكفي بحيث يشكل الجزء السفلي والفخذين زاوية 90 درجة، ومع ذلك ، من المهم ألا تظل غير نشط لفترة طويلة.

 

  • الأدوية العلاجية

لعلاج عرق النسا بعد الانزلاق الغضروفي ، يمكن استخدام العديد من الأدوية، وتشمل هذه المسكنات على وجه الخصوص ، ولكن أيضًا مضادات الاختلاج ومضادات الالتهاب.

 

وإليك بعض التفاصيل عن هذه الأدوية :

    • أدوية مضادة للإلتهاب خالية من الستيرود (مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية)، تنتمي مسكنات الألم هذه إلى نفس مجموعة الأدوية التي ينتمي إليها حمض أسيتيل الساليسيليك مثل البنسلين .
    • الباراسيتامول, الباراسيتامول هو أيضا مسكن للألم ، لكنه لا ينتمي إلى مجموعة المضادات الالتهاب غير الستيروئيدية، يعتبر الباراسيتامول جيد التحمل ويمكن أن يكون بديلاً عن مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية.
    • مرخيات العضلات, المهدئات التي تعمل أيضًا على إرخاء العضلات.

 

  • حقن العمود الفقري

 يسمى بالعلاج بالحقن ، عادة ما يتم حقن التخدير الموضعي و / أو الأدوية المضادة للالتهابات مثل الكورتيكوستيرويدات في المنطقة المجاورة مباشرة لجذر العصب المتهيج.

 

هناك احتمالات مختلفة :

    • في تسكين العصب الفقري القطني (LSPA) ، المعروف أيضًا باسم حصار الجذر ، يتم حقن الدواء مباشرة عند النقطة التي يخرج فيها جذر العصب من القناة الشوكية. هذا يخدر جذر العصب.
    • يمكن أن يكون للحقن آثار جانبية مثل النزيف والالتهابات وإصابات الأعصاب، يمكن أن يؤدي العلاج طويل الأمد بالحقن أيضًا إلى ضعف العضلات ويرتبط بالتعرض للإشعاع بسبب التحكم في الأشعة السينية، لذلك ، يمكن إعطاء عدد محدود فقط من الحقن، من المهم التفكير بعناية في علاجات متعددة, وفيما يلي علاج سريع للانزلاق الغضروفي.

اقرأ ايضا : ” فوائد وضرورة تلقي العلاج الطبيعي للانزلاق الغضروفي ”  

 

حقن العمود الفقري
حقن العمود الفقري

 

هل هناك علاج سريع للانزلاق الغضروفي

نعم وهو العلاج الطبيعي ، تُستخدم العلاجات اليدوية والفيزيائية أيضًا لعلاج عرق النسا بعد الانزلاق الغضروفي، وتشمل العلاجات اليدوية التدليك وحركات اليد المحددة المصممة لإرخاء العضلات المشدودة أو انسداد المفاصل ،  تستخدم العلاجات الفيزيائية الحرارة والبرودة لتسكين الألم.

 

والعلاجات شائعة الاستخدام والتي تقع تحت مظلة العلاج الطبيعي هي :

  • التدليك

تستخدم تقنيات التدليك المختلفة  لإرخاء العضلات وتحرير التوتر, و هذا يعتبر علاج سريع للانزلاق الغضروفي .

 

  • تطبيقات الحرارة والبرودة

وتشمل ، على سبيل المثال ، رقع أو حزم الحرارة ، أو الحمام الساخن ، أو جلسة الساونا أو الأشعة تحت الحمراء، ويمكن أن تكون الحرارة جيدة للعضلات المتوترة، وتستخدم الكمادات الباردة ، مثل الكمادات الباردة أو الضمادات الهلامية ، أيضًا في تهيج الأعصاب, وهذا يعتبر علاج سريع للانزلاق الغضروفي .

 

  • العلاج بالموجات فوق الصوتية

هنا يتم معالجة أسفل الظهر بالموجات الصوتية ، والتي تولد الحرارة من خلال الاهتزازات الدقيقة وتهدف إلى تفكيك الأنسجة, وهذا كان علاج سريع للانزلاق الغضروفي .

 

العلاج بالموجات فوق الصوتية
العلاج بالموجات فوق الصوتية

 

علاجات أخرى للانزلاق الغضروفي

  • العلاج بالإبر

في  العلاج بالإبر يقوم المعالج بغرس إبر رفيعة في نقاط معينة من الجسم، ومن المفترض أن يخفف الألم.

 

  • الكى

باستخدام هذه الطريقة ، يتم تسخين أجزاء معينة من الجسم (ما يسمى بنقاط العلاج) بطريقة مستهدفة.

 

هناك عدد قليل جدًا من الدراسات المفيدة حول هذه التقنيات، لم يتم إثبات تأثيره ضد الألم، لكن العلاج بالإبر هناك أدلة على أنه يمكن أن يخفف الألم ، بغض النظر عن مكان وضع الإبر في الجسم.

اقرأ ايضا : ” تجربتي مع انزلاق الرقبة و أقوي علاج في التشيك ”  

 

 

نصائح مهمة لمريض الانزلاق الغضروفي

بعد التعرف على أن العلاج الطبيعي هو علاج سريع للانزلاق الغضروفي ، سنقدم مجموعة من النصائح لمريض الانزلاق الغضروفي والتي تشمل :

  • لا يوجد سبب محدد لآلام أسفل الظهر الحادة وعادة ما تختفي من تلقاء نفسها في غضون بضعة أيام، ولكن حتى إذا كان ناتجًا عن انزلاق غضروفي ، يمكن للجسم عادةً معالجة المشكلة من تلقاء نفسه في غضون ستة أسابيع، معظم العلاجات لا تفعل سوى القليل لتسريع الشفاء، ربما تساعد الكمادات الحرارية أو التدليك في تحسين الألم قليلاً.
  • في حالة الألم الشديد ، يمكن أن يؤدي الاسترخاء في وضع الراحة واستخدام الأدوية المضادة للالتهابات أو المخدر الموضعي إلى تخفيف الأعراض على المدى القصير، عادة ما يقوم الجسم بمعظم العمل بنفسه.
  • إذا استمرت أعراض الانزلاق الغضروفي لفترة طويلة ، فننصح بالالتزام بحضور جلسات العلاج الطبيعي .
  • أهم شيء هو أن يظل المريض نشيطًا قدر الإمكان ، فلا تحافظ التمارين الرياضية على لياقة الجسم فحسب ، بل لها أيضًا تأثير إيجابي على العقل.
  • في النهاية ننصح بالتوجه السريع إلى مصحات التشيك العلاجية والتي تقدم علاج سريع للانزلاق الغضروفي وهو عبارة عن خطة علاجية للعلاج الطبيعي موضوعة من قبل أفضل اخصائيين العلاج الطبيعي والتي تتم باستخدام أحدث المعدات والأجهزة الحديثة .

 

فقط أتصل الآن على :

    • 00420775180352
    • 00420774144751

 

كان هذا مقالنا عن علاج سريع للانزلاق الغضروفي نتمني أن يكون أفادكم.

مصدر هذا المقال علاج سريع للانزلاق الغضروفي | تعرف علي طرق العلاج



source https://www.spa-cz.net/%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac-%d8%b3%d8%b1%d9%8a%d8%b9-%d9%84%d9%84%d8%a7%d9%86%d8%b2%d9%84%d8%a7%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%ba%d8%b6%d8%b1%d9%88%d9%81%d9%8a-2/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل ما يلزمك معرفته عن التدليك التشيكي العلاجي وأهميته

أفضل عمليات التخسيس لفقدان الوزن و التخلص من الترهلات

علاج طبيعي للعظام | تعرف علي طرق العلاج لمكافحة الالتهاب