العلاج الطبيعي في التشيك لذوي الاحتياجات الخاصة

العلاج الطبيعي في التشيك للأطفال المصابين بالشلل الدماغي


شركة الرفاعي لتنسيق العلاج الطبيعي في التشيك افضل المصحات ارخص الاسعار

ماهي فائدة العلاج الطبيعي في التشيك لذوي الاحتياجات الخاصة ؟

يساعد العلاج الطبيعي في التشيك الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة على تحسين الجودة النوعية لحياة المرضى من خلال إستخدام أنشطتهم اليومية الإعتيادية كجزء من الخطة العلاجية المقررة، وذلك بهدف مساعدتهم على استعادة المشي و تحسين حالتهم الصحية وتجنب الإعاقة لمن هو في بدايتها أو التعايش معها دون مشكلات على أقل تقدير. تتضمن أهداف العلاج في التشيك مساعدة الأطفال والكبار ذوي الإعاقة على الإنخراط في الحياة الإجتماعية سواء في إطار العمل أو المدرسة، مع مساعدة الأفراد على الوصول إلى مرحلة الشفاء التام وإستعادة القدرات الحركية بشكل كامل، بالإضافة إلى منح كبار السن الذين يعانون من المشاكل الجسدية أو الإدراكية الدعم المطلوب .

 

كم نسبة شفاء المريض المصاب بالشلل النصفي بالعلاج في التشيك؟

الذي يجب ان نعرفه ان العلاج الطبيعي في التشيك لهذه الحالات وخصوصا الشلل النصفي والرباعي هو الحل الوحيد الذي يساعد المريض بشكل كبير في تخطي الاعاقة اما نسبة الشفاء بهذا الخصوص صعب ان يتم تحديدها لان العلاج الطبيعي ليس بعملية جراحية أو ادوية تعطى للمريض انما هو تمارين تقوية واستعادة وتنشيط وهذا يأخذ وقت كبير بالعلاج الطبيعي , وايضا حسب كل مريض وحالته الصحية وما تعرض له من اصابة وماسبب اصابته ومكان اصابته كل مريض يختلف نسبة شفائه وفترة علاجه, من هؤلاء المرضى من يحتاج الى شهر او شهرين او ثلاثة…..  الخ . لكن بفضل الله سبحانه وتعالى الفائدة موجودة مهما كان مستوى الاصابة بالشلل عند المريض ان شاء الله .

 

ماهي المصحات التشيك التي تعالج الشلل النصفي والرباعي  ؟

يوجد اكثر من مصحة تعالج الشلل في التشيك لكن الأشهر والاقوى في التشيك بالنسبة لبرنامج والاساليب المتبعة مع المريض الشلل هي في مصحة دوبي في مدينة تبليتسه والتي تعتمد على التمارين الفردية التي تعطى يوميا للمريض وتمرين الروبوت الآلي الذي ذكرناه في مقال سابق عن فائدته لمرضى الشلل النصفي السفلي وتحسنهم في المشي .

مميزات الروبوت الآلي المساعد على المشي الموجد في مصح دوبي :

  • الوصول إلى مرحلة الشفاء والتعافي خلال وقت وجيز، وبالتالي تعزيز عملية إستعادة القدرة على المشي.
  • تحفيز وتأهيل المراكز الحركية والحسية بالدماغ، مما يحسن من التوافق العضلي العصبي، وإستعادة القدرة على المشي بصورة طبيعية تماما.
  • تدريب الأطراف السفلية، تقوية العضلات، تعزيز القدرة على التوازن.
  • تشير الدراسات الطبية التي أجريت على هذا الجهاز إلى أن كل خطوة على الروبوت تقدر بحوالي 600 خطوة من المشي الإعتيادي.
  • التدريب على الطريقة الصحيحة للمشي والتوازن.
  • لتحقيق أفضل النتائج العلاجية ينصح بالخضوع إلى 2 – 3 جلسات أسبوعيا، بحيث تستغرق كل جلسة حوالي 30 دقيقة، وذلك بعد الرجوع إلى الطبيب المعالج.

 

هل تعالجون الشيخوخة لكبار السن في التشيك ؟

بالتأكيد نعالج كبار السن ولهم برنامج خاص في المصح وكل مريض حسب حالته ,لان إعادة التأهيل الحركي لكبار العمر له اهمية كبيرة بالاستقلالية في الأداء الوظيفي هي من أكثر الأمور أهمية بالنسبة للإنسان. ففقدان الاستقلالية والاعتماد على الغير يؤديان إلى مساس خطير بالإنسان – بعواطفه وأحاسيسه وبجودة حياته، وإلى أزمة خطيرة بالنسبة له ولأسرته .

 

هل تعالجون الباركنسون شلل الرعاش في المصحات التشيكية ؟

لدينا برنامج ممتاز في المصح لهذا المرض وقد اثبت الفعالية الكبيرة لدى الكثير من المرضى الذين تعالجون عندنا وايضا كشفت دراسة طبية تشيكية حديثة أن المواظبة على العلاج الطبيعي في المصحات التشيك والرياضة قادر إلى حد كبير على تحسين حركة واتزان مرضى الشلل الرعاش الباركنسون .

 

كما أفادت الدراسة أن العلاج الطبيعيي والجلسات العلاجية في المصح قد تساعد على تحسين الحالة المزاجية وقد تزيد من نسبة الإنتباه والتركيز وكانت الدراسة الجديدة قد وضعت 30 مريضاً تحت الإختبار، تراوحت أعمارهم ما بين 55 إلى 75 عاماً جميعهم في مراحل مبكرة من المرض ، ويستطيعون السير بدون مساعدة  وأشارت المتابعة إلى حدوث تحسن ملموس في اللياقة البدنية للمرضى المشاركين في الدراسة، فضلاً عن تحسّن قدرتهم على السير بخطى سريعة متزنة، بالإضافة إلى تحسن في بعض وظائف خلايا المخ والحالة المزاجية وتراجع الشعور بالتعب والإكتئاب، ليصبحوا أكثر إيجابية وإقبالاً على الحياة

مصدر هذا المقال العلاج الطبيعي في التشيك لذوي الاحتياجات الخاصة



source https://www.spa-cz.net/%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d8%a8%d9%8a%d8%b9%d9%8a-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b4%d9%8a%d9%83-%d9%84%d8%b0%d9%88%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%ad%d8%aa%d9%8a%d8%a7-2/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل ما يلزمك معرفته عن التدليك التشيكي العلاجي وأهميته

أفضل عمليات التخسيس لفقدان الوزن و التخلص من الترهلات

علاج طبيعي للعظام | تعرف علي طرق العلاج لمكافحة الالتهاب