الشلل النصفي المؤقت و أسباب الشلل المؤقت للأطراف و للعصب

الشلل النصفي المؤقت


شركة الرفاعي لتنسيق العلاج الطبيعي في التشيك افضل المصحات ارخص الاسعار

الشلل النصفي المؤقت هو حالة طبية تنطوي على فقدان الوظيفة أو الإحساس في جزء من الجسم، يمكن أن تنتج هذه الحالة عن العديد من الإصابات والحالات الطبية المحتملة، ولكنها تحدث بشكل شائع لدى الأفراد الذين عانوا من إصابات في الدماغ أو إصابات في النخاع الشوكي .

 

 في حين أن بعض أنواع الشلل ، مثل الشلل الناجم عن إصابة كاملة في الحبل الشوكي ، لا يمكن إصلاحها ، فإن أنواع الشلل الأخرى تكون مؤقتة فقط، على عكس الشلل الناجم عن الإصابات الجسدية، ويمكن علاج الأنواع المختلفة من الشلل المؤقت بشكل عام بالتدخل المبكر والتشخيص الدقيق,وفيما يلي الشلل النصفي المؤقت .

 

ما هو الشلل النصفي المؤقت

غالبًا ما ينتج الشلل النصفي المؤقت عن حالة وراثية تجعل الفرد عرضة لفترات من الشلل بعد التعرض لمحفزات معينة، قد تشمل هذه المحفزات تقلبات درجات الحرارة أو درجات الحرارة الشديدة أو الإجهاد أو الجوع أو التوترات أو التجارب المؤلمة.

 

 تؤدي نوبات الشلل المؤقت هذه إلى ضعف العضلات وعدم القدرة على تحريك أجزاء من الجسم، من الضروري للأشخاص الذين يعانون من الشلل المؤقت أن يلتمسوا العناية الطبية وأن يتلقوا التشخيص الدقيق لفهم حالاتهم وإدارتها بشكل أفضل.

 

قد يرث معظم الأشخاص الذين يعانون من حالات شلل مؤقتة علامة وراثية للحالة من أحد الوالدين، تتداخل هذه العلامة الجينية مع الوظائف المختلفة في أغشية العضلات، فحوالي 50٪ من النساء اللواتي يحملن العلامة الجينية للشلل المؤقت لا تظهر عليهن الأعراض أبدً ، لكن ربما لا يزال بإمكانهم نقل الجين إلى أطفالهن ,من المرجح أن يرث أطفال أحد الوالدين المصابين بالشلل المؤقت الجين بنسبة 50٪ ، لكن هذا لا يعني أن الأعراض ستظهر بالتأكيد في وقت لاحق من الحياة.

اقرا ايضا : ” علاج الشلل النصفي و اسباب الشلل النصفي وكل ما تريد معرفته

 

ضعف العضلات
ضعف العضلات

 

انواع الشلل النصفي المؤقت

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الشلل المؤقت أو الدوري :

 

  • الشلل الدوري الناجم عن نقص بوتاسيوم الدم

هذه حالة وراثية تنطوي على ضعف قنوات الصوديوم في أغشية العضلات وانخفاض مستويات البوتاسيوم في الدم، قد يحدث ضعف العضلات الناتج بشكل طفيف فقط في مجموعات عضلية معينة ، أو يمكن أن يضعف تمامًا استخدام الذراعين أو الساقين.

 

  • الباراميوتونيا

هذه حالة عصبية خلقية تمنع العضلات من الاسترخاء بعد الانقباض، هذا النوع من الشلل ينشأ في الجهاز العصبي

 

  • متلازمة أندرسن الطويل

هو اضطراب وراثي نادر يؤثر على إيقاع ضربات القلب ويعطل تدفق البوتاسيوم إلى عضلات القلب وعضلات الهيكل العظمي، يمكن أن يشمل هذا النوع من الشلل المؤقت ليس فقط فترات الشلل ولكن أيضًا الشعور المستمر بالضعف بين النوبات.

 

الشلل الدوري الناجم عن نقص بوتاسيوم الدم
الشلل الدوري الناجم عن نقص بوتاسيوم الدم

 

كيف يمكن علاج الشلل المؤقت النصفي

هناك العديد من العلاجات والخيارات المتاحة لأنواع مختلفة من الشلل المؤقت، لكن حالة المريض تتطلب أولاً تشخيصًا دقيقًا، سيقوم الطبيب بإجراء عدد من الاختبارات، بما في ذلك اختبار الحمض النووي أو ربما اختبار احتمالية اتساع العضلات المركبة ، لتحديد نوع الشلل.

 

قد تتضمن علاجات الشلل المؤقت تغييرات في نمط الحياة ، وممارسة التمارين وأنظمة النشاط البدني ، و مكملات كلوريد البوتاسيوم عن طريق الفم ، ومثبطات الكربونيك أنهيدراز ، أو الثيازيد لتحسين وظائف الكلى ومساعدتها على الاحتفاظ بالبوتاسيوم.

 

تعتبر الخطوة الأولى في علاج أي نوع من أنواع الشلل المؤقت هي التشخيص الصحيح للحالة، بمجرد أن يحدد الطبيب نوع وسبب الشلل المؤقت ، يمكن أن يشمل العلاج إجراءات وعلاجات مختلفة بالإضافة إلى خطة رعاية طويلة الأجل، من المرجح أن يبدأ الطبيب العلاج عن طريق وصف الأدوية للسيطرة على الألم وعدم الراحة التي تحدث غالبًا مع نوبات الشلل المؤقت ، حتى يضع خطة علاج طويلة الأمد.

 

من الضروري أن نتذكر أن حالات الشلل تمثل تحديًا نفسيًا بقدر ما هي مشاكل جسدية، قد يشعر الشخص الذي يعاني من شلل مؤقت بأنه عاجز بعض الشيء وقد يصاب بالاكتئاب،  لذلك العلاج والاستشارة ومجموعات الدعم هي طرق رائعة لتجنب هذه الآثار الجانبية السلبية الناتجة عن الشلل النصفي المؤقت.

اقرا ايضا : ” أسباب الشلل النصفي وأعراضه | وكل ما تريد ان تعرفه عنه

 

 

العلاج الطبيعي لمرضى الشلل المؤقت

من أهم خيارات علاج مرض الشلل النصفي المؤقت هو العلاج الطبيعي، فالعلاجات الطبيعية تساعد بشكل كبير مرضى الشلل المؤقت على تسريع التعافي والقدرة على السيطرة على نوبات الشلل في أقصى ذروة لها، فتستعيد عضلات الجسم وظائفها الحيوية بشكل أفضل وأسرع، ومن أفضل المصحات العالمية التي تقدم خيارات العلاج الطبيعي للشلل النصفي المؤقت هي مصحات التشيك.

 

توفر شركة الرفاعي للخدمات السياحية والعلاجية خدمات مميزة لكل من يرغب في السفر والعلاج في أفضل مصحات التشيك، توفر الشركة الأرقام التالية :

  • 00420775180352
  • 00420774144751

لسهولة التواصل مع العملاء بشكل أسرع وأفضل.

 

هذا كان مقالنا عن الشلل النصفي المؤقت نتمني أن يكون قد أفادكم.

مصدر هذا المقال الشلل النصفي المؤقت و أسباب الشلل المؤقت للأطراف و للعصب



source https://www.spa-cz.net/%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%84%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b5%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a4%d9%82%d8%aa/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل ما يلزمك معرفته عن التدليك التشيكي العلاجي وأهميته

أفضل عمليات التخسيس لفقدان الوزن و التخلص من الترهلات

علاج طبيعي للعظام | تعرف علي طرق العلاج لمكافحة الالتهاب