قصتي مع الشلل النصفي.. وشركة الرفاعي للعلاج في دولة التشيك

مصحة دوبي


شركة الرفاعي لتنسيق العلاج الطبيعي في التشيك افضل المصحات ارخص الاسعار

سأروي لكم قصتي مع الشلل النصفي ورحلتي العلاجية في التشيك. اسمي عدنان الثمالي من مملكة العربية السعودية، مع بداية عام 2018 بدأت أشعر بتنميل في رجلي اليمين، وتدريجيًا فقدت السيطرة على البول. استمر الوضع لأشهرٍ وبدأت الحالة تسوء كل يوم أكثر، رجلي اليمين بدأت تضعف تدريجيا حتى وصلت إلى مرحلة الشلل. قمت بإجراء العديد من الأشعة والفحوصات التي بينت وجود تداخل بين الشرايين والأوردة وهو كما قال الأطباء “تشوه خلقي”،  قيل لي أنه موجود من الصغر لكني لم أنتبه ولم أشعر بذلك، فأنا شخص رياضي أمارس كرة السلة وعمري الآن 48 عامًا. كنت أمارس حياتي بشكل طبيعي حتى عام 2018. لقد علمت أنني مصاب بشيء يدعى “التشوه الشرياني”، وهو عبارة عن شريان داخل في الوريد بشكلٍ خاطيء، سبب تضخم في الشريان، فضغط على الحبل الشوكي، فأحدث لي خلل في التوازن وبدأت خطواتي تضعف ولم أعد استطيع الوقوف بشكل ثابت.

 

في نهاية 2018 قمت بالعملية في المشفى التخصصي وكانت العملية نادرة وصعبة جداً بسبب وجودها بالحبل الشوكي. بعد إجرائها أخبرني الطبيب أنّ هناك احتمال لإصابتي بشللٍ نصفي، بالفعل لاحظت أن رجلي الشمال أيضًا ضعفت وأصبح لدي شلل نصفي بنسبة 40%.  لم أعد استطيع التحرك أو الحركة، قال لي الطبيب أنني احتاج إلى علاج طبيعي مكثف. يوجد لدينا بالسعودية علاج طبيعي لكن بالمستشفيات الخاصة وبأسعارٍ باهظة ، لكني وجدتها ليست بالإمكانيات المطلوبة. خصصوا لي ساعتين بالأسبوع فقط ولم يكن بشكل مكثف كما نصحني الطبيب الذي أجرى العملية.  قمت بالتواصل مع طبيب علاج طبيعي وأصبح يأتي إلى البيت 3 مرات بالأسبوع، لم يصل إلى نتيجة جيدة معي.

 

قصتي مع الشلل النصفي.. وشركة الرفاعي للعلاج في دولة التشيك

أنا كنت أريد الشفاء سريعًا، فنصحني أحد الأصدقاء بالعلاج في دولة التشيك. بدأت ابحث وتواصلت مع أشخاص تعالجوا بالتشيك، ومن خلال الإنترنت توصلت إلى شركة الرفاعي للعلاج في دولة التشيك.

 

راسلت الدكتور زاهر الرفاعي على الواتساب ، واطلعني على كل شيء بالتفصيل ( المصح، الخدمات، وضع البلد) حتى وصلت إلى مرحلة من الاطمئنان في اتخاذ القرار، كان معي خطوة بخطوة في جميع الإجراءات من استخراج تأشيرة حتى حجز  تذكرة الطيران .

 

وصولي إلى دولة التشيك.. واستقبال شركة الرفاعي لي

  • وصلت دولة التشيك بشهر رمضان 2019، مجرد وصولي إلى المطار وجدت شخصًا من شركة الرفاعي استقبلني من المطار بسيارة فخمة، كان شخص في غاية الرقي والأخلاق، كان يدعى عبد الرحمن ما زلت أتذكره إلى الآن جزاه الله خير على ما فعله معي.
  • وصلنا إلى مصح دوبي في التشيك بعد الغروب تقريبًا. وجدت شخصًا أخر في استقبالي بالمصح وهو المترجم من قبل شركة الرفاعي ومكتبهم في المصح مباشرتا قام بإنهاء الإجراءات، وتمت الأمور بسلاسة ولم أواجه أية متاعب.

 

اليوم الثاني

  • قابلت الدكتور زاهر الرفاعي، شرح لي بشكل مبسط كل الخطوات جزاه الله كل الخير.
  • ذهبنا إلى الطبيب، الذي اطلع على الفحوصات الخاصة بي ووضع برنامج العلاج لمدة 3 أشهر.
  • لقد وجدت كل شيء بشكل احترافي داخل المصح، التي أظن أنها أفضل مصح بدولة التشيك.
  • خلال إقامتي بمصح دوبي وجدت مرضى كُثُر يتركون المصحات التي كانوا بها ويأتون إلى نفس المصح الذي اتعالج فيه مصح دوبي ، سألتهم عن سبب ذلك فأخبروني أن هذه المصحه من أفضل المصحات التي تعالجنا فيها، بالفعل لقد كان العلاج مكثف و الغرف فندقية، وخدمات مميزة والاكل ممتاز

 

قصتي مع الشلل النصفي.. وشركة الرفاعي للعلاج في دولة التشيك

  • كنت اتلقى 44 جلسة في الأسبوع، تبدء من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 3 مساءًا ، كان أساليب العلاج متنوعة ( مائية، فيزيائية،…)
  • لقد خففت شركة الرفاعي علينا الغربة، وكانت المصح أيضًا مليئة بالعرب.
  • لقد كنت مع أشخاص في خدمتي في أي وقت وفي أي شيء يخطر ببالي سواء ً داخل المصح أو خارجها من مترجمين وسائقين وغيرهم.
  • يوجد مصلى بالمصح ، المصح مجهز بشكلٍ كامل.
  • الأكل كان في غاية اللذة، لقد وجدت كل الأصناف كأنني بدولة عربية.
  • لقد أخذت قصتي مع الشلل النصفي  3 أشهر. بدأت أشعر بالتحسن بعد الأسبوع السادس، لقد كنت مشلولاً تقريبًا بشكل كامل وفاقدًا للأمل، لكن الأمل عاد لي من جديد والحمد لله.
  • كنت استعمل قسطرة، لكن بعد الأسبوع الثامن تقريًبا تخلصت منها بفضل الله والعلاج في مصحه دوبي بالتشيك، وبدأت أستطيع الوقوف وتحسنت بشكل أفضل بنسبة 80% لقد كان شيء مفرحًا للغاية .
  • كانت النفسية عامل أساسي في علاجي، أشكر الأطباء لقد تعاملوا مع هذا الجانب بشكل احترافي وقدموا لي الدعم المناسب.
  • كنت أود البقاء أكثر لكن انتهاء تأشيرتي أجبرني على الرجوع، إذا حصلت على فرصة سأذهب مرة ثانية إلى هناك.

 

كانت هذه قصتي مع الشلل النصفي، أشكر كل القائمين على شركة الرفاعي للعلاج في دولة التشيك، الدكتور زاهر، الدكتور يوسف وغيرهم، لقد تركوا بصمة جيدة لدي، وسهلو الأمر  كثيرًا، حتى إذا ذهبت بدون أحد من أهلك فلن تشعر أنك وحدك فهم جانبك خطوة بخطوة ان شاء الله. ولم يتركوني حتى وصلت بلدي السعودية .

 

إذا ذهبت من خلال شركة الرفاعي أو ذهبت بشكل مباشر إلى المصح، فالسعر واحد لا تضيف الشركة ريالًا واحدًا، بل العكس الشركة تعطيك مساعدات مجانية في بعض الخدمات بالإضافة إلى تسهيل كل الأمور عليك.

 

اخوكم في الله عدنان الثمالي

مصدر هذا المقال قصتي مع الشلل النصفي.. وشركة الرفاعي للعلاج في دولة التشيك



source https://www.spa-cz.net/%d9%82%d8%b5%d8%aa%d9%8a-%d9%85%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%84%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b5%d9%81%d9%8a-%d9%88%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%81%d8%a7%d8%b9%d9%8a-%d9%84%d9%84%d8%b9/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل ما يلزمك معرفته عن التدليك التشيكي العلاجي وأهميته

أفضل عمليات التخسيس لفقدان الوزن و التخلص من الترهلات

علاج طبيعي للعظام | تعرف علي طرق العلاج لمكافحة الالتهاب