العلاج الطبيعي للانزلاق الغضروفي في الظهر | أهم وسائل الشفاء

العلاج الطبيعي للانزلاق الغضروفي في الظهر


شركة الرفاعي لتنسيق العلاج الطبيعي في التشيك افضل المصحات ارخص الاسعار

العلاج الطبيعي للانزلاق الغضروفي في الظهر لماذا يحتاج الشخص المصاب بالانزلاق الغضروفي إلى علاج وهل العلاج الطبيعي للانزلاق الغضروفي في الظهر هو الأنسب له أم هناك طرق علاج أخرى.

 

العلاج الطبيعي للانزلاق الغضروفي في الظهر في المصحات الطبية

دعني أعطيك نظرة عامة أولًا عن طبيعة الانزلاق الغضروفي، ما هو بضبط، وأين يمكن أن يصاب به الإنسان في جسمه ,تلف الغضروف أو الانزلاق الغضروفي يحدث بشكل شائع وهو نوع منتشر من الإصابات، التي يمكن أن يصاب بها الشخص في الركبة أو الظهر، أو المفاصل ,ويصاب أيضًا الإنسان بالانزلاق الغضروفي في الكاحل، والورك، والمرفقين، لذا معظم المفاصل في جسم الإنسان معرضة للإصابة بالانزلاق الغضروفي ,يمكن علاج ومداواة مريض الانزلاق الغضروفي وليس في الظهر فقط بل وبجميع المفاصل من خلال العلاجات الطبية الطبيعية الموجودة في دولة التشيك.

اقرا ايضا : ” العلاج الطبيعي لعلاج الانزلاق الغضروفي في التشيك

 

ما هو الغضروف

أما عن الغضروف نفسه فهو عبارة عن نسيج صلب ومرن في ذات الوقت، منتشر في جميع أرجاء الجسم ,يتكون طبقة تغطي مفاصل الجسم، ويعمل على امتصاص الصدمات والإصابات التي تصيب المفاصل ,ويسمح بالانزلاق للعظام فوق بعضها البعض ,ويمكنك أن تلاحظ بسهولة أكثر الناس المعرضة للإصابة بالانزلاق الغضروفي هم لاعبي الكرة، والألعاب الرياضية بشكل عام ,لذا فذلك النسيج يمكن أن يتعرض للتلف تدريجيًا، وهو نفس الشئ الذي يسبب عند تلفه حدوث ما يسمى بهشاشة العظام.

 

وبعد ذكر ذلك المصطلح الأخير يمكن أن تستنتج الأسباب الأخرى المؤدية إلى حدوث تلف النسيج الغضروفي، ألا وهو المشروبات الغازية، التي هي من أهم أسباب الإصابة بهشاشة العظام ,لذا كل حالة إصابة بالانزلاق الغضروفي تحتاج إلى حل مختلف عن الأخرى، فمثلًا العلاج الطبيعي للانزلاق الغضروفي في الظهر يمكن أن يكون الحل المناسب ,التدخل الجراحي عند تلف الغضروف قد يكون الحل الأنسب عند بعض الحالات ,وقد تتحسن الإصابات بالانزلاق الغضروفي عند الراحة فقط، وتكون الشفاء مكتمل في غضون بضعة أسابيع قليلة.

 

هشاشة العظام
هشاشة العظام

 

الأعراض التي تظهر تلف الغضروف

  • قد يلاحظ المصاب بأنه بحاجة إلى العلاج الطبيعي للانزلاق الغضروفي في الظهر، أو الركبتين، عند الشعور بالآلام في المفاصل في تلك الأماكن ,وعندما لا يشعر أن الراحة كافية لعلاج أو تحسن حالة التهاب المفاصل والآلام المستمرة بها.
  • قد يرى تورم المفاصل أو المنطقة التي يحدث بها تلف الغضروف، وعندها قد يصعب على المصاب أن يكتشف أن هذا الورم بسبب انزلاق غضروفي ,وقد يظن أنها مجرد آلام ناتجة عن الإلتواء أو التعرض للالتهاب، وليس انزلاق، أو تلف في الغضروف، لأن كل تلك الإصابات تتشابه في أعراضها.

 

شركة الرفاعي العلاج الطبيعي للانزلاق الغضروفي في الظهر

من أشهر الشركات المتخصصة في تقديم الخدمات العلاجية والسياحية في جمهورية التشيك، تقدم شركة الرفاعي أحسن الخدمات الطبية، والعلاج الطبيعي، والعلاج الطبيعي للانزلاق الغضروفي في الظهر ,وذلك عن طريق التعامل مع الكثير من المصحات المتخصصة، بالتعاون معها، مع تقديم الخدمات المتكاملة للسياحة، من خدمات ما قبل السفر، وخدمات ما بعد السفر، وتجهيز الأوراق ,والهدف الرئيسي لشركة الرفاعي هي السعي لرضاء العميل أثناء التواجد وقبل وبعد السفر، وتوفير سبل الراحة والأمان الخدمة المتميزة ,يمكن للشركة أيضًا أن تقوم بالعلاج وبأساليب طبيعية للانزلاق الغضروفي في جميع أنحاء الجسم.

 

 

تمارين علاج الانزلاق الغضروفي في الظهر

بالنسبة لمعظم المرضى بالانزلاق الغضروفي في الظهر، وخاصة أسفل الظهر، يناسبهم لعلاج آلام أسفل الظهر بعض التمارين الرياضية ومنها :

  • اتخاذ وضعية الانحناء للخلف عن طريق تمرين الضغط أو التمديد ,ومع كثرة التعود على هذا التمرين يزداد قوة ومتانة التمديد.
  • تمرين تقوية عضلات أسفل الظهر، بوضع اليدين خلف الظهر في تمديد الظهر العلوي، أو مصاعد الذراع والساق المعارضة ,تلك بعض التمارين الرياضية التي ينصح بها الأطباء لعلاج الانزلاق الغضروفي.

اقرا ايضا : ” تمارين بسيطة لعلاج آلام الظهر

 

تمارين للانزلاق الغضروفي
تمارين للانزلاق الغضروفي

 

طرق علاج تلف الغضروف

دعني أذكر لك المراحل التي قد تحتاجها وقد تصل إليها في علاج انزلاق أو تلف الغضروف بالترتيب من أول علاج إلى آخر طريقة علاج :

  • أول طريقة علاج يمكن اللجوء إليها هي الراحة، الزم الراحة للظهر أو الركبتين أو الكاحلين، أو المرفقين، ثم انتظر النتيجة,إذا كان ما زال الألم مستمر ولم يتأثر بالإيجاب جراء الراحة، فيجب أن تعلم أن تلك الإصابة ليست إصابات مفاصل طفيفة.
  • وإذا كان مكان الانزلاق هو الركبة فيمكن تركيب الدعامة المساعدة على علاج منطقة الألم، وكذلك الدعامة لأي منطقة مفصل أخرى ,وذلك يستمر لبضعة أيام، ثم تنتظر النتيجة أيضًا، ولا تنسى أن الدعامة يجب أن يصاحبها الراحة، فلقد جربت الراحة وحدها ولم تكن كافية ,والدعامة الغرض الأساسي منها هو حماية المنطقة المصابة من التعرض إلى المزيد من الإصابات.
  • في بداية الإصابة اسعفها بأكياس من الثلج، ولا بأس بالمسكنات، وذلك كله في بداية الإصابة، لتخفيف الشعور بالألم ,إذا لم يصلح ذلك كله، عليك اللجوء إلى العلاج الطبيعي للانزلاق الغضروفي في الظهر أو الركبة أو بمعنى أدق مكان الإصابة,وإذا لم يصلح ذلك كله قد تضطر إلى اللجوء إلى التدخل الجراحي لعلاج الانزلاق الغضروفي.

 

مصدر هذا المقال العلاج الطبيعي للانزلاق الغضروفي في الظهر | أهم وسائل الشفاء



source https://www.spa-cz.net/%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d8%a8%d9%8a%d8%b9%d9%8a-%d9%84%d9%84%d8%a7%d9%86%d8%b2%d9%84%d8%a7%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%ba%d8%b6%d8%b1%d9%88%d9%81%d9%8a-%d9%81%d9%8a-%d8%a7/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل ما يلزمك معرفته عن التدليك التشيكي العلاجي وأهميته

أفضل عمليات التخسيس لفقدان الوزن و التخلص من الترهلات

علاج طبيعي للعظام | تعرف علي طرق العلاج لمكافحة الالتهاب