كل ما يلزمك معرفته عن تشيك مساج والتدليك العلاجي وأهميته

تشيك مساج


شركة الرفاعي لتنسيق العلاج الطبيعي في التشيك افضل المصحات ارخص الاسعار

تشيك مساج

تشيك مساج من أشهر أنواع المساج على مستوى العالم، فدولة التشيك تشتهر بأنها تضم أفضل المصحات والمراكز العلاجية التي تقدم الخدمات العلاجية الطبيعية على مستوى عالي من الكفاءة والجودة، فأغلب الأشخاص التي تعاني من تعب الجسم والمفاصل والنفسية السيئة تتجه من حين لآخر لدولة التشيك لأخذ قسطا من الراحة والاسترخاء في أحضان مثل هذه المراكز المميزة داخل التشيك.

 

فوائد تشيك مساج

التشيك مساج وخاصة العلاج بالتدليك مفيد للغاية بعدة طرق، فيما يلي أهم خمس فوائد بهذا المساج، ولماذا يجب عليك حجز جلسة تدليك اليوم.

 

فمثل هذه الجلسات مساعدة الأشخاص على الازدهار في حياتهم من خلال التدليك ومن أهم فوائد جلسات المساج هي :

 

  • تقليل التوتر

نعاني جميعًا من ضغوط في حياتنا ، سواء كانت “ضغوطًا جيدة” أو “ضغوطًا سيئة”، يسبب الإجهاد ارتفاعًا في هرمون الكورتيزول ويمكن أن يتسبب ذلك في إحداث فوضى في أجسامنا وعقولنا ويسبب خللاً وظيفيًا ويمكن أن يصل الأمر للمرض، يمكن أن يساعد التدليك في تقليل الإجهاد وإدارته بعدة طرق، أولاً ، يمكن للفوائد الجسدية العلاج بالمساج أن تساعد في تقليل الاستجابة للضغط التي تنتجها أجسامنا وعقولنا ، وفي الواقع تخفض من مستوى الكورتيزول. فائدة أخرى هي أن المساج والتدليك يسمح للفرد بفك الضغط والاسترخاء والراحة، هذا مهم في الأوقات العصيبة من أجل موازنة المشاعر والعواطف الأخرى التي قد تنجم عن التوتر مثل القلق والاكتئاب، إن تقليل التوتر ومقاومة آثاره أمر مهم في أي عمر.

 

  • تحسين المرونة في عضلاتك

تسمح لنا المرونة المناسبة في عضلاتنا بالتحرك بشكل مريح والمشاركة في الأنشطة العادية دون ألم أو تصلب، إنه يسمح لمفاصلنا بالتحرك خلال نطاق حركته الطبيعي بالكامل ويمنحنا الشكل والوضع والوظيفة المناسبين، يساعد العلاج بالتدليك والمساج على تحسين المرونة في عضلاتنا عن طريق تحسين تدفق الدم ودورة الأكسجين إلى العضلات وتقليل شد العضلات أو عقدها وإطالة الأنسجة، والحفاظ على المرونة أمر أساسي مع تقدمنا ​​في السن أيضًا حتى لا نعجز عن الحركة تماما.

 

تدليك للعضلات
تدليك للعضلات

 

  • زيادة وظيفة الجهاز المناعي

تساعد جلسات المساج و التدليك الجسم على العمل بشكل أكثر فعالية وكفاءة وبالتالي يقوي جهاز المناعة، ويساعد على زيادة واضحة في الدورة الدموية ، والأكسجين ، وخلايا الشفاء وتدفق الدم ، وانخفاض الكورتيزول وتقليل التأثير على نظام الغدد الصماء نفسه،  فجهاز المناعة هو ما يحارب نزلات البرد والفيروسات وحتى الأمراض، وبكل تأكيد نريد أن يعمل هذا النظام بأفضل طاقته على مدى الحياة.

 

  • تقليل الألم

يمكن أن يقلل العلاج بالمساج والتدليك من الألم بعدة طرق مثل تقليل شد العضلات والألم، يمكن أن يساعد التدليك والمساج  أيضًا في إزالة حساسية المناطق المؤلمة وتقليل فرط الحساسية بين العقل والجسم المرتبطة بالألم المزمن، يمكن أن يؤدي انخفاض الألم إلى تحسين نوعية الحياة وزيادة مستوى النشاط وتحسين الحالة المزاجية وغير ذلك الكثير!

 

  • النوم بشكل أفضل

يعمل التدليك على تحسين الاسترخاء العام وتقليل التوتر ، والذي غالبًا ما يرتبط بقلة النوم، هناك أيضًا زيادة في مادة السيروتونين ، وهو ناقل عصبي “للشعور بالراحة”، يساعد السيروتونين أيضًا على زيادة الميلاتونين ويؤدي إلى دورة نوم أفضل، الحصول على نوم سليم أمر لا بد منه.

 

النوم بشكل أفضل
النوم بشكل أفضل

 

كما ترى من هذه القائمة ، فإن العلاج بالتدليك يعود علينا بفوائد عديدة! هناك العديد من الفوائد الأخرى التي يمكن للمرء أن يجربها من التدليك أيضًا ، هذه هي فقط نبذة مختصرة على ما يمكنك الحصول عليه من جلسة مساج تشيكي واحدة.

اقرا ايضا : ” أفضل جلسات مساج تحت الماء بمنتجعات التشيك

 

مراكز تشيك مساج

مركز المساج والتدليك هو مؤسسة تقدم خدمات تدليك احترافية ومرخصة للرجال والنساء، وتتخصص هذه المراكز في خدمات المساج والعلاج الطبيعي، وتقدم هذه المراكز مجموعة متنوعة من أنواع التدليك المختلفة، مثل التدليك الكلاسيكي والتدليك السويدي والأنسجة العميقة وعلاج العضلات والعلاج بالروائح.

 

وتوظف هذه المراكز فنيين تدليك مرخصين ومتخصصين في تقنيات إعادة تأهيل العضلات والعلاج والاسترخاء، وقد تقدم مراكز التشيك مساج مجموعة متنوعة من الخدمات مثل التدليك السويدي الكلاسيكي ، وتدليك الأنسجة العميقة ، وعلاج العضلات ، و التدليك بالحجر الساخن ، والعلاج بالروائح ، وتدليك الحمل والمزيد ,يمكن أن يتم دمج مراكز المساج في المنتجعات الصحية النهارية أو المنتجعات الصحية الوجهة لتقديم مجموعة واسعة من خدمات العناية الشخصية والجمال والاسترخاء في مكان واحد.

 

 

ويشهد الكثيرين على أفضلية التشيك مساج وعلى نتائجه الرائعة على العقل والجسم والنفسية، لذلك لا تتردد في الحصول على جلسة  تشيك مساج، وهنا يأتي دور شركة الرفاعي للخدمات السياحية والعلاجية التي تقوم بالحجز والاستعلام عن افضل المصحات والحصول على التأشيرات اللازمة.

يمكنك الحصول على خدمات شركة الرفاعي المميزة من خلال الارقام التالية :

  • 00420775180352 
  • 00420774144751

 

مصدر هذا المقال كل ما يلزمك معرفته عن تشيك مساج والتدليك العلاجي وأهميته



source https://www.spa-cz.net/%d8%aa%d8%b4%d9%8a%d9%83-%d9%85%d8%b3%d8%a7%d8%ac/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل ما يلزمك معرفته عن التدليك التشيكي العلاجي وأهميته

أفضل عمليات التخسيس لفقدان الوزن و التخلص من الترهلات

علاج طبيعي للعظام | تعرف علي طرق العلاج لمكافحة الالتهاب