أفضل دولة لعلاج الانزلاق الغضروفي و أفضل المستشفيات

أفضل دولة لعلاج الانزلاق الغضروفي


شركة الرفاعي لتنسيق العلاج الطبيعي في التشيك افضل المصحات ارخص الاسعار

أفضل دولة لعلاج الانزلاق الغضروفي هي مقصد كل من يعاني من الإنزلاق الغضروفي ، الانزلاق الغضروفي هو القرص محصور بين فقرتين (عظام فردية) في العمود الفقري، وتحتوي هذه الأقراص على مركز ناعم يشبه الهلام (النواة اللبية) يعمل أيضًا كممتص للصدمات، ويحدث الإنزلاق الغضروفي عندما يتمزق الغطاء الهلامي (الحلقة) للقرص الموجود في العمود الفقري (الفتق) ويتحرك ، مما يتسبب في ضغط الجل على جذر العصب, وسنتعرف في هذا المقال علي أفضل دولة لعلاج الانزلاق الغضروفي .

 

ما هي أسباب الإصابة بالانزلاق الغضروفي

السبب الرئيسي للانزلاق الغضروفي هو البلى التدريجي حيث تفقد الأقراص مرونتها وتصبح أكثر عرضة للتلف أو التمزق حتى مع إجهاد بسيط أو الالتواء.

 

وتشمل الأسباب الأخرى ما يلي :

  • الإصابة من رفع الأشياء الثقيلة بشكل غير صحيح. 
  • أحداث صادمة،  ففي حالات نادرة ، يمكن أن يؤدي السقوط أو الضربة في الظهر إلى انزلاق الغضروف.

 

هناك عوامل خطر مرتبطة بالانزلاق الغضروفي، فمن الممكن أن تزيد العوامل التالية من خطر الانزلاق الغضروفي :

  • الشيخوخة. يمكن أن يتسبب هذا أيضًا في تدهور مرونة القرص ، ويؤدي إلى زيادة تعرض القرص للإصابة.
  • علم الوراثة. من المحتمل أن يكون الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي من انزلاق الأقراص لديهم استعدادًا وراثيًا لهذه الحالات.
  • الوضع السيء، قد يؤدي الجلوس أو التمرين غير الصحيح لفترات طويلة ، خاصةً مع الوضع السيئ ، إلى انزلاق الغضروف.
  • الوزن، زيادة وزن الجسم يسبب ضغطًا إضافيًا على الأقراص الموجودة أسفل الظهر.
  • الإشغال، الوظائف الشاقة والتي تتطلب جهدا بدنيا تزيد من خطر التسبب في انزلاق القرص.
  • التدخين، يمنع النيكوتين والسموم الأخرى من السجائر ومنتجات التبغ امتصاص العناصر الغذائية بواسطة الأقراص ، مما يؤدي بدوره إلى تسريع تدهور القرص ويساهم في مزيد من تلف القرص.

كانت هذه أبرز عوامل الخطر التي إذا تواجدت تجعل الحاجة إلى أفضل دولة لعلاج الانزلاق الغضروفي  تزيد.

اقرأ ايضا : ” دولة التشيك اين تقع ؟ | و معلومات عن دولة التشيك

 

الشيخوخة
الشيخوخة

 

كيف يتم علاج الانزلاق الغضروفي

يعتمد علاج الانزلاق الغضروفي على مدى خطورة الحالة، بالنسبة للحالات الخفيفة ، قد يكون حضور برامج العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل لبضعة أسابيع لتقليل مخاطر إصابة القرص في المستقبل ، بالإضافة إلى تناول مسكنات الألم ومرخيات العضلات والحفاظ على نشاط الجسم ، كافيًا.

 

يوصى بالجراحة عادةً بعد استنفاد المزيد من العلاجات التحفظية ، أو إذا كان هناك دليل على وجود ضغط على الحبل الشوكي قد يؤدي إلى مزيد من المضاعفات الصحية مثل سلس البول.

 

يشمل علاج الانزلاق الغضروفي ما يلي :

  • العلاجات المنزلية، يمكن أن تساعد الكمادات الباردة في تقليل الالتهاب والحرارة بعد يومين أو ثلاثة أيام، وقد توفر الكمادات الدافئة والباردة بالتناوب بعض الراحة من ألم عرق النسا.
  • الأدوية، قد تخفف مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية والأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (NSAIDs) الألم الخفيف إلى المتوسط، إذا لم يتحسن الألم مع الأدوية الفموية ، فقد يوصي الطبيب بحقن الكورتيزون أو مرخيات العضلات للمساعدة في إدارة تقلصات العضلات.
  • العلاج البدني،  يشمل العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل التمدد والتمارين لتقليل الألم وعرق النسا وتقليل مخاطر تكرار الإصابات، كما  تتوفر مجموعة متنوعة من العلاجات النشطة التي تساعد في التعامل مع المرونة والوضعية والقوة والاستقرار الأساسي وحركة المفاصل.
  • الجراحة، عادة ما يوصى بهذا فقط إذا لم يخفف العلاج غير الجراحي الأعراض المؤلمة ، أو إذا كان المرضى يعانون من أعراض أكثر خطورة، وتعتبر جراحة  استئصال القرص هي الأشهر حيث يتم  إزالة جزء من القرص الغضروفي مما يخفف الضغط على العصب ، والهدف من الإجراء هو تخفيف الألم وتحسين قوة الساق والظهر.

يتم استشارة الطبيب في أفضل دولة لعلاج الانزلاق الغضروفي حول العلاج الأنسب لحالة المريض , وفيما يلي أفضل دولة لعلاج الانزلاق الغضروفي .

 

العلاج الجراحي للانزلاق الغضروفي
العلاج الجراحي للانزلاق الغضروفي

 

ما هي أفضل دولة لعلاج الانزلاق الغضروفي

بدون منازع تحتل دولة التشيك المكانة الأولى كأفضل دولة متخصصة في علاج مرضى الانزلاق الغضروفي ، حيث تضم دولة التشيك قائمة طويلة من المصحات العلاجية المتخصصة في مجال العلاج الطبيعي وعلاج مشكلات العظام بشكل خاص ، حيث تقدم هذه المصحات أحدث ما وصل إليه العلم وتوصلت إليه الأبحاث العلاجية لمرضاها ، وكذلك تتمتع هذه المصحات بعلاجات فريدة من نوعها مثل العلاج المائي والذي حقق نتائج مميزة مع العديد من المرضى, وهذه كانت أفضل دولة لعلاج الانزلاق الغضروفي .

 

للحصول على المزيد من التفاصيل حول مصحات دولة التشيك تواصل على الأرقام التالية لشركة الرفاعي للخدمات العلاجية والسياحية وهي :

  • 00420775180352
  • 00420774144751

اقرا ايضا : ” علاج سريع للانزلاق الغضروفي | تعرف علي طرق العلاج

 

 

هل من الممكن منع الانزلاق الغضروفي 

هناك العديد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها للمساعدة في منع الإصابة بالانزلاق الغضروفي :

  • ممارسة الرياضة خاصة التمارين التي تقوي عضلات الجذع تساعد على استقرار ودعم العمود الفقري.
  • الوضعية الجيدة،  تقلل ممارسة الوضعية الجيدة الضغط على العمود الفقري والأقراص، عند الجلوس ، حافظ على الظهر مستقيمًا ومحاذاة. 
  • الحصول على وزن مثالي يقلل الحفاظ على وزن صحي من الضغط على العمود الفقري والأقراص.
  • محاولة الإقلاع عن التدخين،  تبقى الأقراص رطبة ومرنة لفترة أطول دون أن تحرم السجائر السموم من العناصر الغذائية الحيوية.

كان هذا مقالنا عن أفضل دولة لعلاج الانزلاق الغضروفي نتمني أن يكون قد أفادكم.

مصدر هذا المقال أفضل دولة لعلاج الانزلاق الغضروفي و أفضل المستشفيات



source https://www.spa-cz.net/%d8%a3%d9%81%d8%b6%d9%84-%d8%af%d9%88%d9%84%d8%a9-%d9%84%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%86%d8%b2%d9%84%d8%a7%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%ba%d8%b6%d8%b1%d9%88%d9%81%d9%8a/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل ما يلزمك معرفته عن التدليك التشيكي العلاجي وأهميته

أفضل عمليات التخسيس لفقدان الوزن و التخلص من الترهلات

علاج طبيعي للعظام | تعرف علي طرق العلاج لمكافحة الالتهاب