هل الشلل النصفي يمنع الزواج و يؤثر علي الجماع ؟

هل الشلل النصفي يمنع الزواج


شركة الرفاعي لتنسيق العلاج الطبيعي في التشيك افضل المصحات ارخص الاسعار

هل الشلل النصفي يمنع الزواج ؟ سؤال يتردد على أذهان وألسنة المرضى المصابون بالشلل النصفي، فالإصابة بالشلل النصفي تعني تقيد في حركة جانب من جوانب الجسم، يفقد المريض فيه القدرة على أداء الوظيفة الحركية والقدرة على القيام بالأنشطة العادية واليومية المعتادة، ولكن تظل مشكلة عدم القدرة على الزواج هي المشكلة الأكبر التي تواجه مصابي الشلل النصفي.

 

تتوارد الكثير من الأسئلة من قبل مرضى الشلل النصفي هل الجنس آمن؟ هل ما زالت جذاب؟ هل الشلل النصفي يمنع الزواج ؟ فيما يلي بعض المشكلات الشائعة والنصائح حول التغلب عليها, و فيما يلي سنتعرف علي هل الشلل النصفي يمنع الزواج.

 

هل الشلل النصفي يمنع الزواج

أولًا سنجيب عن هل الشلل النصفي يمنع الزواج ؟ في بعض الأحيان من الممكن أن يمنع الشلل النصفي الشخص من الزواج وذلك بسبب تقييد حركة الشخص و اعتماده الكامل أو الجزئي على مساعدة الآخرين، بالإضافة إلى المضاعفات التي يمكن أن تحدث عند الإصابة بالشلل النصفي والتي تؤثر بشكل مباشر على القدرة الجنسية والانجابية خاصة لدى الرجال، ليس هذا فحسب، فالأدوية التي يتم استخدامها من قبل مصابي الشلل النصفي تسبب في الغالب آثار جانبية خطيرة، يمكن أن تؤثر هي الأخرى على الأداء الجنسي.

 

لكن يمكن أن تكون الإجابة عن هل الشلل النصفي يمنع الزواج هي لا، خاصة عندما يلتزم مصاب الشلل النصفي بتناول الأدوية كما هو موصى به من قبل الطبيب وكذلك عندما يتم اتباع نمط حياة صحي، يمكن بذلك أن يعيش مصابي الشلل النصفي حياة طبيعية ويمكنهم الزواج مثل الآخرين.

 

كيف يتأثر الزواج بالشلل النصفي

قد يتأثر سلوك مصاب الشلل النصفي بمكان حدوث الإصابة في الدماغ، إذا حدثت الإصابة في الفص الجبهي ، فقد يكون المصاب أقل وعيًا بالسلوك المناسب اجتماعيًا وسيواجه مشكلات اجتماعية، ولكن إذا حدثت الإصابة في الفص الصدغي ، فقد يتأثر المصاب من الناحية الجنسية، أما  إذا حدثت السكتة الدماغية في الجانب الأيسر من المخ ، فقد يكون المصاب أكثر اكتئابًا، مما قد يؤثر أيضًا على الرغبة الجنسية.

 

السكتة الدماغية في الجانب الأيسر من المخ
السكتة الدماغية في الجانب الأيسر من المخ

 

العلاقة الحميمة في الزواج بعد الشلل النصفي

لا تعني الإصابة بالشلل النصفي  أن الحياة الجنسية المرضية يجب أن تنتهي، بعد انتهاء المرحلة الأولى من التعافي ، يجد الأشخاص أن نفس أشكال العلاقة الحميمة التي كانوا يتمتعون بها من قبل لا تزال مجزية، وبالنسبة للأشخاص المصابين بالشلل النصفي والذين يعانون من محدودية وظيفة الذراع واليد، غالبًا ما يكون من الضروري مطالبة مقدمي الرعاية بتقديم المساعدة الجسدية قبل العلاقة الحميمة. 

 

قد يكون لدى الرجال مشاكل أكبر في العلاقة الحميمة بعد الإصابة بالشلل النصفي مقارنة بالنساء، وفيما يلي سنقدم أغلب المشكلات التي تواجه مصابي الشلل النصفي في الزواج وكيف يمكن تفادي هذه المشكلات .

اقرأ ايضا : ” تجربتي مع الشلل النصفي و العلاج الطبيعي غيرت مسار حياتي

 

ليس لدي الرغبة أو الطاقة لممارسة العلاقة الزوجية

يجد العديد من الناجين أنهم غير مهتمين جدًا بالجماع، قد تكون هناك مخاوف بشأن شكل الجسد بسبب شلل نصفي أو سيلان اللعاب أو تدلي الوجه أو عدم القدرة على التحدث بوضوح، وكذلك التعب هو مشكلة شائعة أخرى ، لأن مصابي الشلل النصفي قد يحتاجون إلى مزيد من وقت الراحة طوال اليوم، وقد يكون أفضل وقت لممارسة العلاقة الزوجية بعد الراحة أو في الصباح.

 

تدلي الوجه
تدلي الوجه

 

أدويتي تسبب آثار جانبية مزعجة

بالنسبة لبعض الرجال المصابين بالشلل النصفي، يمكن للأدوية أن تمنع الانتصاب،  فبعض مضادات الاكتئاب وأدوية ضغط الدم تقلل من الرغبة الجنسية والأداء، إذا كان الشخص المصاب بالشلل النصفي يتناول دواء لارتفاع ضغط الدم ، فيجب التخطيط للنشاط الجنسي قبل تناول الحبوب مباشرة، قد يساعد هذا على تجنب الضعف الجنسي الذي يسببه الدواء، ويجب عدم التوقف أبدًا عن تناول الأدوية دون استشارة الطبيب، ويمكن أن يصف الطبيب الخاص لمصابي الشلل النصفي أدوية تحسن من الأداء الجنسي.

 

تتسبب مشكلات الاكتئاب والتواصل في خسائر فادحة في العلاقة الزوجية

الاكتئاب والأدوية التي تعالجه قد تقلل من الرغبة الجنسية، وقد تكون هناك أيضًا تغييرات معرفية مثل انخفاض القدرة على الانتباه أو فقدان الذاكرة قصير المدى الذي يمكن أن يكون له تأثير سلبي على العديد من الأنشطة المركزة ، بما في ذلك تأثيره السلبي على الحياة الزوجية.

 

يمكن أن تكون هذه المشاكل محبطة وقد تغير العلاقة الزوجية أكثر من الشلل النصفي نفسه،  إذا كنت تعاني من مشاكل في الذاكرة أو الاكتئاب أو التركيز، فيجب مراجعة الطبيب الذي يمكن أن يساعدك في إدارة السلوك وإعادة بناء العلاقة الزوجية مرة أخرى.

 

التواصل عنصر أساسي في حياة زوجية مُرضية، ولا يزال بإمكان الناجين من فقدان القدرة على الكلام أو فقدان القدرة على فهم الكلام أو التعبير عنه  الزواج والاستمتاع بالحياة الزوجية، فيوجد الكثير من تقنيات العلاج التي تساعد على حدوث تواصل جيد بين مصابي الشلل النصفي وشركائهم.

 

هل الشلل النصفي يمنع الزواج ؟ نعم ولكن مع الالتزام بالتوصيات العلاجية واتباع نمط حياة جيد وتفهم الشريك الآخر لوضع مصاب الشلل النصفي، فلا يمنع الشلل النصفي الزواج على الإطلاق، وتساعد مصحات التشيك جميع الراغبين في الزواج من مصابي الشلل النصفي على اتخاذ هذه الخطوة بكل ثقة.

 

وذلك من خلال تقديم برنامج علاج طبيعي وبرنامج تعديل سلوكي مناسب، فقط اتصل الآن :

  • 00420775180352
  • 00420774144751

كان هذا مقالنا عن هل الشلل النصفي يمنع الزواج نتمني أن يكون أفادكم.

مصدر هذا المقال هل الشلل النصفي يمنع الزواج و يؤثر علي الجماع ؟



source https://www.spa-cz.net/%d9%87%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%84%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b5%d9%81%d9%8a-%d9%8a%d9%85%d9%86%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%88%d8%a7%d8%ac/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل ما يلزمك معرفته عن التدليك التشيكي العلاجي وأهميته

أفضل عمليات التخسيس لفقدان الوزن و التخلص من الترهلات

علاج طبيعي للعظام | تعرف علي طرق العلاج لمكافحة الالتهاب