ما لا تعرفه عن مصحات العلاج الطبيعي في التشيك

مصحة الثيرمال كارلوفي فاري في التشيك


شركة الرفاعي لتنسيق العلاج الطبيعي في التشيك افضل المصحات ارخص الاسعار

هل جلسات العلاج في التشيك تعتبر يوميا ولها توقيت معين  ؟

الجلسات هي عبارة عن جدول ورقي يعطى للمريض بعد دخوله الى المصح واجراءات الكشف الطبي يكون مخصص لكل مريض مكتوب عليه اسم المريض ورقمه التسلسلي في المصح ورقم غرفته ورقم المترجم المسؤول عنه, ورقم غرفة العلاج و توقيت بداية العلاج متى يبدأ ومتى ينتهي وهو مكتوب باللغة العربية والانكليزية , مثال جلسة المغطس المياء المعدنية تبدأ من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 9 الصباحا بعدها يكون استراحة لمدة ربع ساعة ومن ثم تبدأ الجلسة الثانية تمرين العلاج الفردي مع المدرب الساعة 9:15  وينتهي الساعة 10:15  وهكذا يكون الجدول بشكل واضح ومرن لتسهيل الامور على المريض ومرافقيه .

 

 

ماهي الحالات المرضية التي ترفضها المصحات التشيك للعلاج ؟

  • من يعتمد على التنفس الصناعي
  • تقرحات سريريه عميقة
  • مشاكل القلبية الخطيرة
  • فتحة عنقية للتنفس
  • طريح الفراش لا يتحرك نهائيا
  • الامراض المعدية الخطيرة ومنها جرثومة مارسا وفيروس كورونا
  • الأورام السرطانية

 

 

من اي عمر الى اي عمر يتم قبول المرضى في المصحات التشيكية ؟

  • مصحات الأطفال من عمر السنة الى عمر 18 سنة
  • المصحات الاخرى للكبار من عمر 15 سنة الى  …..

 

 

هل جميع المصحات يوجد فيها سكن ووجبات ؟

النسبة الكبيرة من المصحات يوجد بداخلها العلاج والسكن الوجبات الثلاثة , المصح هو عبارة عن منتجع طبي سياحي تماما كالفندق وكل مصح حسب الفئة ,منهم فئة الثلاث نجوم والأربع نجوم والخمس نجوم كل مصح يختلف سعره اليومي بحسب مستواه السكني وعدد الجلسات ونوعية الجلسة .

 

 

هل يوجد تمريض للمريض في المصحات التشيكية ؟

هذا السؤال مهم جدا لكي يعرف المرض الى اين سوف يأتي بالبداية يجب ان نفرق بين المشفى والمصح بهذا الأمر.

المصح يوجد فيه كادر طبي مكون من اطباء وممرضات ومعالجين ومعالجات الأطباء هم المسؤولين عن فحص المريض والكشف عن حالته ووضع له الخطة العلاجية , والمعالجين هم الذي يعالجون المريض وكل حسب اختصاصه بتمرين معين في المصح , الممرضات التابعين للمصح مسؤولين عن تهييئ المريض الى الطبيب وايضا في حالة مَرضِى المريض أو حصل له مكروه تقوم الممرضات بالاجراءات الأولية المساعدة ان قدروا على هذا الشي ومن ثم بابلاغ الطبيب في المصح وان احتاج المشفى خارج المصج تقوم بابلاغنا لاخذ المريض الى المشفى .

 

اما الذي تقصده بسؤالك عن التمريض هذا يكون في المشفى اما في المصح نسميه مرافقة أو مرافق يلازم المريض طوال فترة علاجه في اخذه لغرفة العلاج ومساعدته في الاستلقاء على سرير العلاج وايضا الاستحمام واطعامه الطعام ومساعدته في لبس الملابس والاهتمام بالنظافة الجسدية للمريض ان كان مع ذوي الاحتياجات الخاصة . طبعا هذا الشي لا دخل للمصح به وهذه الامور تقوم بها شركة الرفاعي بتأمن هذه المرافقة أو المرافق يكون بأجر خاص على حسب عدد الساعات التي يحتاجها المريض مع المرافقة , منهم من يحتاج المرافقة فترة العلاج والتي هي 8 ساعات ومنهم يحتاجها 12 ساعة او 24 ساعة لكي تكون معه طوال النهار لذوي الاحتياجات الخاصة حسب كل مريض وحاجاته للمرافقة أو المرافق .

 

 

هل يوجد خصوصية للمريض في الجلسات العلاجية ؟

جميع الجلسات في المصح هي بغرف خاصة منفصلة عن بعضها لكي يكون خصوصية كاملة للمريض أو المريضة .

 

 

هل تستطيع المرأة المسلمة العلاج في المصحات التشيكية بثيابها وهل هناك خصوصية لها ؟

نعم بالتأكيد هذا مايميز المصحات التشيكية التي تتعامل معها شركة الرفاعي انها تراعي الامور الخاصة للمسلمة بحجابها الكامل والغرف الخاصة البرايفت للعلاج وايضا في المسبح لكي تكون الامرأة المسلمة في خصوصية تامة في أماكن العلاج بالمصح .

 

 

هل يستطيع المريض المصاب بالشلل البقاء لوحده داخل المصح للعلاج بدون مرافق من عائلته ؟

نعم يستطيع المريض المصاب باللشل ان يبقى لوحده ان كان يستطيع القيام بأموره الخاصة كالباس والاكل والذهاب الى غرف العلاج بالكرسي المتحرك , اما اذا كان غير قادر على فعل هذه الأمور ممكن وضع له مرافقة أو مرافق تشيكي يعتني به طوال فترة علاجه بالمصح وهذه تكون مدفوعة الأجر .

 

 

هل تعالجون مرض التوحد في مصحات التشيك ؟

لا نعالج هذه الحالات

 

 

ماهي افضل خطوط طيران للسفر الى التشيك ؟

اكثر المرضى الذين يأتون الى التشيك عن طريق الخطوط الاماراتية والتركية والفرنسية والقطرية

 

 

هل يوجد كراسي متحركة ( ويلتشير ) للمرضى المصابين بالشلل في المصحات التشيكية ؟

من الأفضل ان يجلب معه المريض عند قدومه الى المصح احتياجاته الخاصة التي يستعملها في بلده كالكرسي المتحرك أو المشاية وان كان لا يوجد مع المريض كرسي المتحرك نعم شركة الرفاعي تقدم له كرسي المتحرك فترة علاجه بالمصح .

 

 

هل المريض له فترة محددة في العلاج في التشيك ؟

نظام المصح في اغلب المصحات التشيكية يعتمد على أقل فترة هي أسبوعين ( 14 يوم )  وهذه الفترة لكي يأخذ المريض كامل التمارين لكن لا يعني إن هذه الفترة تكون كافية لعلاج المريض في الحالات المزمنة الحركية , بعض المرضى يحتاج الشهر او الشهر والنصف أو الثلاثة أشهر, وان احتاج مريض الشلل الجلوس اكثر من ثلاثة اشهر في المصح تكون هناك إجراءات قانونية نرتبها له في المصح .

 

شركة الرفاعي تتمنى لكم الشفاء العاجل

مصدر هذا المقال ما لا تعرفه عن مصحات العلاج الطبيعي في التشيك



source https://www.spa-cz.net/%d9%85%d8%a7-%d9%84%d8%a7-%d8%aa%d8%b9%d8%b1%d9%81%d9%87-%d8%b9%d9%86-%d9%85%d8%b5%d8%ad%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d8%a8%d9%8a%d8%b9%d9%8a-%d9%81%d9%8a-%d8%a7/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل ما يلزمك معرفته عن التدليك التشيكي العلاجي وأهميته

أفضل عمليات التخسيس لفقدان الوزن و التخلص من الترهلات

علاج طبيعي للعظام | تعرف علي طرق العلاج لمكافحة الالتهاب