مساج الرقبه للتخلص من التوتر و الألم فوراً

مساج الرقبه


شركة الرفاعي لتنسيق العلاج الطبيعي في التشيك افضل المصحات ارخص الاسعار

يركز مساج الرقبه على العضلات حول منطقة العنق والأكتاف، وبعض العضلات التي تم العمل عليها أثناء تدليك الرقبة تشمل القصية الترقوية الخشائية ، وعضلات الساق ، وشبه المنحرف العلوي، ويهدف مساج الرقبه إلى تخفيف التوتر وتقليل الصداع وزيادة الاسترخاء، ويتم استخدام العديد من التقنيات لتحقيق مجموعة من الفوائد من خلال زيادة درجة حرارة العضلات للمساعدة في تحسين مرونة الأنسجة وتقليل تصلب المفاصل

 

ما هي التقنيات المستخدمة في مساج الرقبه

يمكن استخدام مجموعة واسعة من التقنيات أثناء تدليك الرقبة، وتشمل الأساليب الأكثر استخدامًا ما يلي :

  • العلاج بالابر
  • دحرجة الجلد
  • تدليك الأنسجة العميقة للرقبة.

 

  • العلاج بالأبر

غالبًا ما يستخدم العلاج بالابر أثناء مساج الرقبه ، ويتضمن العلاج بالضغط الضغط على مناطق معينة من الرقبة باستخدام الأصابع والإبهام، يشيع استخدام العلاج بالابر للمساعدة في تكسير العقد العضلية وزيادة تدفق الدم، يحدث التفاعل الإقفاري عند إجراء العلاج بالابر بسبب تقييد تدفق الدم عند تطبيق الضغط.

 

يشجع الضغط المطبق ألياف العضلات على الاسترخاء مما يسمح للعقدة العضلية بالتليين ويساعد تليين وتفكك العقد العضلية على تقليل الألم داخل منطقة الرقبة، عندما يتم تحرير الضغط ، يزداد تدفق الدم إلى المنطقة ، مما يوفر زيادة في الأكسجين والمواد المغذية للعضلات مما يسمح بزيادة الشفاء.

 

  • دحرجة الجلد

يتم استخدام دحرجة الجلد بانتظام أثناء تدليك الرقبة، دحرجة الجلد هي المكان الذي تستخدم فيه الأصابع والإبهام لالتقاط ولف الجلد، ويتم استخدام دحرجة الجلد بشكل فعال لتقليل القيود الناتجة عن اللفافة، وهي طبقة صلبة من الأنسجة الضامة تحت سطح الجلد، فضلاً عن زيادة تدفق الدم.

 

 غالبًا ما تصبح اللفافة مقيدة بسبب ضيق العضلات أو الإصابة أو الجراحة أو الألم ويمكن أن تقلل الحركة والمرونة بشكل أكبر، يتم استخدام زيادة تدفق الدم الناتجة عن لف الجلد لرفع درجة حرارة اللفافة ، مما يسمح لها بالارتخاء والتمدد، وبالتالي فإن ارتخاء اللفافة نتيجة لف الجلد يتيح زيادة الحركة بسبب انخفاض القيود.

 

دحرجة الجلد
دحرجة الجلد

 

متى يستخدم مساج الرقبه

هناك مواقف مختلفة يمكن أن يساعدها تدليك الرقبة،  تشمل المواقف التي غالبًا ما تساعد من خلال تدليك الرقبة ما يلي :

  • ألم حاد
  • الحصول على الاسترخاء
  • حالة عضلات مشدودة

اقرا ايضا : ” تفاصيل مساج تدليك داخل مصحات التشيك

 

كيف يساعد تدليك الرقبة في تخفيف الآلام الحادة

يمكن تخفيف الآلام الحادة من خلال تدليك الرقبة،  يمكن أن يكون الألم الحاد نتيجة للإصابة أو الجراحة أو توتر العضلات أو الإفراط في استخدام العضلات، عندما تتضرر منطقة من الجسم ، ترسل مستقبلات الألم في الجلد إشارة إلى الدماغ حيث يتم نقل الرسالة إلى الأعصاب لخلق شعور بالألم، ويركز تدليك الرقبة على تقليل الألم عن طريق تخفيف التوتر وتعطيل الإشارة المرسلة إلى المخ.

 

يمكن أن يؤدي التوتر داخل العضلات إلى زيادة الألم الحاد. يمكن أن يحدث التوتر بسبب الإفراط في استخدام العضلات أو الإصابة أو سوء الموقف. يمكن أن يؤدي تراكم التوتر إلى زيادة العقد العضلية أو نقاط الزناد. تتسبب نقاط الزناد في زيادة الألم في منطقة معينة ما لم تضغط على العصب. عندما تضغط نقطة الزناد على العصب ، يمكن أن يحدث الألم المشار إليه مما يؤدي إلى زيادة آلام إطلاق النار أسفل مسار الأعصاب. يتم تخفيف التوتر عن طريق زيادة درجة حرارة العضلات. تؤدي زيادة درجة حرارة العضلات إلى تحسين مرونة الأنسجة. تسمح زيادة مرونة الأنسجة للعضلات بالاسترخاء وتقليل التوتر. إن تقليل التوتر يمنع تشكل نقاط الزناد ويقلل من الألم الحاد.

 

تدليك عضلات الرقبة
تدليك عضلات الرقبة

 

كيف يساعد تدليك الرقبة على الاسترخاء

يشيع استخدام مساج الرقبه لزيادة الاسترخاء، يمكن أن يحدث الاسترخاء جسديًا وعقليًا داخل الشخص، ويرتبط الاسترخاء الجسدي بالجهاز العضلي الهيكلي، لذلك يمكن أن يزيد تدليك الرقبة من الاسترخاء عن طريق تخفيف الألم وزيادة الهرمونات الإيجابية، ويعزز تدليك الرقبة إفراز الهرمونات الإيجابية مثل السيروتونين والدوبامين والإندورفين، الهرمونات الإيجابية هي المسؤولة عن إعطاء الشخص إحساسًا بالعافية وتقليل التوتر وزيادة الاسترخاء.

 

كيف يساعد تدليك الرقبة على شد العضلات

مساج الرقبه علاج فعال للتخفيف من شد العضلات، يعد ضيق العضلات أمرًا شائعًا لدى مجموعة من الأشخاص وغالبًا ما يكون سببه ضعف الوضعية أو الإصابة أو الإفراط في استخدام العضلات ويهدف تدليك الرقبة إلى تقليل شد العضلات عن طريق تقليل عدم مرونة الأنسجة ويساعد تدليك الرقبة على زيادة تدفق الدم نتيجة الاحتكاك، مع زيادة تدفق الدم ، ترتفع درجة حرارة العضلات، يؤدي ارتفاع درجة حرارة العضلات إلى إرخاء ألياف العضلات ، مما يتيح لها الاسترخاء.

اقرا ايضا : ” أفضل جلسات مساج و تدليك بمنتجعات التشيك | الأنواع و الفوائد

 

 

أين يتوفر مساج الرقبه المثالي 

في مصحات التشيك يتوفر أفضل مساج وأفضل تدليك لمنطقة الرقبة وليست منطقة الرقبة فحسب، فيتوفر داخل مصحات التشيك مجموعة من البرامج والعلاجات المختلفة التي تجعل الرقبة مسترخية وخالية من الألم ، لذلك نوصي بالتوجه إلى مصحات التشيك للحصول على مساج الرقبه المثالي.

 

تواصل على أرقام شركة الرفاعي للخدمات العلاجية والسياحية :

  • 00420775180352
  • 00420774144751

للحصول على التفاصيل كاملة.

 

مصدر هذا المقال مساج الرقبه للتخلص من التوتر و الألم فوراً



source https://www.spa-cz.net/%d9%85%d8%b3%d8%a7%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%82%d8%a8%d9%87/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل ما يلزمك معرفته عن التدليك التشيكي العلاجي وأهميته

أفضل عمليات التخسيس لفقدان الوزن و التخلص من الترهلات

علاج طبيعي للعظام | تعرف علي طرق العلاج لمكافحة الالتهاب