اهم 10 أماكن للزيارة في جمهورية التشيك

أماكن للزيارة في جمهورية التشيك


شركة الرفاعي لتنسيق العلاج الطبيعي في التشيك افضل المصحات ارخص الاسعار

توجد أماكن للزيارة في جمهورية التشيك ، حيث تمتلئ جمهورية التشيك بالتاريخ والجمال الطبيعي، وهي موطن لمجموعة من المتنزهات الوطنية الرائعة والمدن الصغيرة المذهلة والقلاع التي تعود إلى القرون الوسطى في قصة خيالية،  فإن جمهورية التشيك هي واحدة من أجمل البلدان في أوروبا، وتتمتع بأماكن عديدة يمكن الاستمتاع بها بالإضافة إلى مصحات التشيك العلاجية التي يمكن زيارتها والاستفادة منها, وفيما يلي أماكن للزيارة في جمهورية التشيك.

 

أماكن للزيارة في جمهورية التشيك

 

  • حديقة Krkonoše الوطنية

هذه الحديقة هي موطنًا لأعلى سلسلة جبال في جمهورية التشيك ، تشتهر حديقة Krkonoše الوطنية بمناظرها الطبيعية الفريدة وأنظمتها البيئية التي تتراوح من مروج جبال الألب والمستنقعات إلى المنحدرات العالية والتندرا وهي فريدة من نوعها، في الواقع، تم تصنيف المنتزه كمحمية للمحيط الحيوي لليونسكو في عام 1992 وتعد بلدة Pec pod Sněžkou الصغيرة قاعدة مثالية لاستكشاف أعلى قمة في المتنزه Sněžka، وسواء كان الزوار يأخذون رحلة استرخاء بالتلفريك إلى قمة الجبل أو يتنزهون في مسار عبر وادي Obří Důl الخلاب ، فسيكونون مستمتعون, وهذه من أفضل و أجمل أماكن للزيارة في جمهورية التشيك.

 

  • تشيسكي كروملوف

في جنوب بوهيميا ، تقع مدينة تشيسكي كروملوف الخيالية وهي مدينة تاريخية ذات مناظر خلابة وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، يزخر المجتمع الخلاب بأمثلة مذهلة من فن العمارة في عصر النهضة، ويلتف حول منعطف في نهر فلتافا ويفتخر بقلعة القرن الثالث عشر الجميلة فهي مزيج من الطراز القوطي وعصر النهضة والباروك في جوهرها، بالإضافة إلى تاريخها الغني ، تتمتع تشيسكي كروملوف أيضًا بحياة ثقافية مزدهرة تشمل معرضًا فنيًا دوليًا ومركز إيغون شيل للفنون ومشهد طهي نابض بالحياة واحتفالات سنوية بما في ذلك مهرجان موسيقى الحجرة وماراثون النهر.

 

تشيسكي كروملوف
تشيسكي كروملوف

 

  • قلعة Karlštejn

تم بناء قلعة Karlštejn في الأصل عام 1348 تحت إشراف الملك التشيكي والإمبراطور الروماني تشارلز الرابع ، وهي فريدة من نوعها بين العديد من القلاع في البلاد حيث تم تأسيسها كمكان لحفظ كنوز الملك الملكية ، بما في ذلك الآثار المقدسة ومجوهرات التتويج من الإمبراطورية الرومانية، على الرغم من إعادة بنائها في أواخر القرن التاسع عشر ، فإن القلعة التي تم تجديدها بأمانة من قبل المهندس المعماري التشيكي جوزيف موكر بأسلوب قوطي جديد خالص تحتفظ بسحرها الشبيه بالقصص الخيالية وهي اليوم واحدة من أكثر القلاع زيارة في البلاد، تتوفر للزوار جولات في أراضيها – والتي تشمل القصر الإمبراطوري الفخم المكون من خمسة طوابق وكنيسة الصليب المقدس  وهي موطنًا لـ 129 لوحة لوحة للفنان القوطي ثيودوريك, وهذه من أفضل و أجمل أماكن للزيارة في جمهورية التشيك.

 

  • كهوف بانكفا

تم اكتشاف كهوف Punkva في أوائل القرن العشرين من قبل عالم الآثار التشيكي Karel Absolon  والتي تقع على بعد حوالي ساعة بالسيارة شمال برنو وهي واحدة من أكثر أنظمة الكهوف المذهلة تحت الأرض في مورافيا كارست، ويمكن للزوار التجول في كهوف Punkva عبر نزهة على الأقدام تأخذهم عبر الصواعد والهوابط القوية، بما في ذلك  Macocha Abyss المذهل وهو مضيق يبلغ عمقه 138 مترًا وهو الأكبر من نوعه في جمهورية التشيك، تأخذ رحلة بالقارب الزائرين على طول نهر Punkva تحت الأرض عبر مواقع مثل كهف Masaryk ، الذي يُعتبر غالبًا أجمل كهف في منطقة.

 

  • كوتنا هورا

كانت Kutná Hora أماكن للزيارة في جمهورية التشيك أيضا ، وهي التي كانت في السابق مدينة تعدين الفضة في العصور الوسطى ، التي تم تصنيف مركزها كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 1995 لأهميتها التاريخية وكنوزها المعمارية  وهي عبارة عن مجتمع جميل يضم حوالي 20000 يقع على بعد حوالي 50 ميلاً شرق براغ. 

من بين العديد من المسرات المعمارية في المدينة كاتدرائية القديسة باربرا ذات الطراز القوطي ، والتي بدأ بناؤها في عام 1388 واستغرق بناؤها بالكامل أكثر من 500 عام ، والكلية اليسوعية التي تعود للقرن السابع عشر ، موطن معرض الفن الحديث GASK . يقع خارج المدينة مباشرة موقع آخر مثير للاهتمام وإن كان زاحفًا بعض الشيء ، وهو Sedlec Ossuary – كنيسة من القرن الخامس عشر تتميز بثريا ضخمة مبنية من عظام بشرية, وهذه من أفضل و أجمل أماكن للزيارة في جمهورية التشيك.

اقرأ ايضا : ” السياحة في التشيك | اهم 9 مدن سياحية في التشيك

 

كوتنا هورا
كوتنا هورا

 

أماكن أخرى للزيارة في جمهورية التشيك

 

  • شلالات Rešov

تم نحت شلالات Rešov بواسطة تيار Huntava ، وهي منطقة محمية منذ عام 1966 تشتهر بجمالها الطبيعي وتقع في الروافد الجنوبية الغربية لسلسلة جبال Nízký Jeseník وهي سلسلة من الشلالات والمنحدرات ذات المناظر الخلابة وواحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في جمهورية التشيك، ويمكن استكشاف الوادي الصخري الذي تقطع الشلالات من خلاله مسارها عبر مسارات مميزة على طول مجرى هونتافا ، تأخذ الزوار عبر غابة جميلة غير مضطربة لرؤية أطلال قلعة مهجورة من القرون الوسطى.

 

  • كارلوفي فاري

ببساطة ، كارلوفي فاري هو جوهرة بوهيميا الغربية، وهي  مدينة سبا جميلة تقع في قلب وادي أخضر ، كارلوفي فاري  هي كنز من الهندسة المعمارية المذهلة والثقافة النابضة بالحياة وهي  ثاني أكثر الأماكن زيارة في جمهورية التشيك بأكملها، وهي موطن الأعمدة المهيبة والكنائس المذهلة مثل كنيسة القديس بطرس وبولس الأرثوذكسية ذات الطراز البيزنطي في أواخر القرن التاسع عشر، وبمجرد المشي في شوارعها  هي متعة وتقام الأحداث السنوية في المدينة مثل مهرجان الطعام ومهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي, وهذه من أفضل و أجمل أماكن للزيارة في جمهورية التشيك.

 

كارلوفي فاري
كارلوفي فاري

 

  • هروبوسكالسكو

يقع Hruboskalsko في منطقة من جمهورية التشيك تُعرف باسم Český ráj (أو “الجنة البوهيمية”) ، وهو تكوين صخري غير عادي يضم مئات الأبراج الرملية النبيلة التي تآكلت تدريجياً بمرور الوقت،  مع ارتفاع بعض الأبراج الصخرية التي يصل ارتفاعها إلى 55 مترًا ، تعد Hrubskalsko وجهة شهيرة للمتسلقين ، ولكن يمكن للزوار الذين يفضلون نهجًا أقل جرأة التوجه إلى Hlavatice Lookout Rock حيث ينقلهم سلم حلزوني بأمان إلى أعلى البرج ويكشف عن صور مذهلة إطلالات على المنطقة المحيطة، ويقع قصر Hrubá Skála المُصمم على طراز عصر النهضة في القرن السادس عشر بالقرب من الحواف الجنوبية لـ Hruboskalsko ، وهو الآن موطن لفندق فخم.

 

  • قلعة Konopiště

قلعة Konopiště هي أماكن للزيارة في جمهورية التشيك وهي تقع  على أطراف Benešov ، وقد تم تأسيسها في الأصل كحصن قوطي للدفاع عن المدينة من الهجوم ، ولكنها تتميز بأسلوبها الباروكي الحالي – نتيجة التجديدات خلال القرن الثامن عشر، ربما اشتهرت قلعة Konopiště بأنها المقر السابق للأرشيدوق فرانز فرديناند ، وريث العرش النمساوي المجري الذي أدى اغتياله في عام 1914 إلى اندلاع الحرب العالمية الأولى ، حيث تقدم جولات في غرف الدوق الخاصة ، في حين أن الأرض المحيطة بها – موطن حديقة الورود وبحيرة  مع وجود العديد من الطاووس المتجولة فهي مثالية للنزهة الهادئة ذات المناظر الخلابة, وهذه من أفضل و أجمل أماكن للزيارة في جمهورية التشيك.

 

قلعة Konopiště
قلعة Konopiště

 

  • حديقة بوديجي الوطنية

تمتد حديقة Podyjí الوطنية على مساحة 24 ميلاً مربعاً فقط ، وقد تكون أصغر حديقة وطنية في جمهورية التشيك ولكنها لا تفتقر إلى الجمال أو التنوع بأي حال من الأحوال، تقع الحديقة على حافة الحدود النمساوية ، وهي عبارة عن واد غابة في امتداد خالٍ من الأشجار في جنوب غرب مورافيا ، حيث يقطع نهر Dyje مسارًا متعرجًا يمر عبر المروج المزهرة والوديان العميقة والمنحدرات الدرامية. إحدى الطرق ذات المناظر الخلابة للاستمتاع بمنتزه Podyjí الوطني هي القيام برحلة بين مدينة Znojmo و Šobes Vineyard , وهذه من أفضل و أجمل أماكن للزيارة في جمهورية التشيك.

 

  • Vyšehrad براغ

تقول الأسطورة أن فيشيهراد ، وهو حصن تاريخي يقع على قمة تل صخري يطل على نهر فلتافا ، كان أقدم مقر للعائلة الملكية التشيكية ، وبينما لا تزال هذه الأسطورة غير مثبتة ، فإن الموقع قديم بالتأكيد ، ويعود تاريخه إلى منتصف القرن العاشر،  إن التجول في أراضي Vyšehrad اليوم والتي هي موطن Rotunda على الطراز الرومانسكي النادر لسانت مارتن والذي يعود تاريخه إلى القرن الحادي عشر وكنيسة القديس بطرس وسانت بول الجميلة يشبه العودة إلى الماضي، وعندما تمسك الشمس عند غروبها فوق قلعة براغ عبر النهر هو حقًا مشهد يستحق المشاهدة, وهذه من أفضل و أجمل أماكن للزيارة في جمهورية التشيك.

 

Vyšehrad براغ
Vyšehrad براغ

 

مصحات للزيارة في جمهورية التشيك

 بعد التعرف على أماكن للزيارة في جمهورية التشيك سنتعرف على أبرز مصحات التشيك التي تستحق الزيارة هي الأخرى، ومن أبرز هذه المصحات والمنتجعات :

  • سبا ريتشموند

يتم إحضار المياه الحرارية من التجنيب إلى فندق السبا لاستخدامها في إجراءات المياه العلاجية ولعلاج الشرب، وفي فندق السبا يعمل ويهتم بصحة العملاء لأكثر من 15 عامًا مع وجود مسبح صغير بمساحة 2 × 2 متر به مياه حرارية، ويوجد في المركز الصحي في فندق السبا 5 أنواع من الساونا,وهذه من أفضل و أجمل أماكن للزيارة في جمهورية التشيك.

 

يقع فندق سبا “ريتشموند” على بعد 1.4 كم من الأعمدة الساخنة وينابيع مياه الشرب الحرارية ووسط منطقة السبا في كارلوفي فاري. 1700 متر إلى رواق الطاحونة ، 2100 متر إلى رواق الحديقة، ويحتوي الفندق على 122 غرفة: 94 مزدوجة و 20 مفردة و 8 شقق.

 

موقع فندق السبا هو في الواقع أحد مميزاته الرئيسية ، لأنه :

  • أولاً ، يقع فندق “ريتشموند” في مكان هادئ للغاية وهناك دائمًا هواء نقي ، حيث أن فندق السبا محاط بغابة.
  • ثانيًا ، المسافة التي يمشيها ضيوف “ريتشموند” على طول نهر تيبلا إلى الينابيع الحرارية والعودة إلى فندق السبا هي الأمثل لامتصاص الجسم للمياه المعدنية العلاجية، وينصح أفضل أخصائيي العلاج بالمياه المعدنية في كارلوفي فاري أنه بعد تناول المياه المعدنية الحرارية ، من الضروري المشي لمدة 10-15 دقيقة ، يمتص الجسم المواد المعدنية بشكل أفضل, وهذه من أفضل و أجمل أماكن للزيارة في جمهورية التشيك.

 

  • سبا كريفان

يقع فندق Spa Hotel “Krivan” في قلب منطقة منتجع Karlovy Vary ، مباشرة مقابل أعمدة Park مع ينابيع علاجية للشرب، المسافة إلى رواق الطاحونة 200 متر ، إلى رواق الأعمدة الساخن – 600 متر. يضم فندق السبا “كريفان” 83 غرفة مفردة و 111 غرفة مزدوجة بالإضافة إلى 8 شقق، في فندق السبا “كريفان” مركز علاجي جديد ، يوجد مسبح بمياه حرارية (49٪ حرارية / 51٪ عذبة).

 

يتم إجراء جميع الإجراءات الطبية في مركز العلاج الموجود مباشرة في مبنى فندق السبا، ويشتمل برنامج علاج البالغين على إجراء علاجي واحد رئيسي واثنين من إجراءات العلاج الإضافية في اليوم، ويرجى ملاحظة أن الأطفال يتلقون إجراءات أقل من البالغين: من 7 إلى 11 عامًا, وهذه من أفضل و أجمل أماكن للزيارة في جمهورية التشيك.

 

  • مصحات ماريانسكي لازن

Marianske Lazne هي واحدة من أكبر المنتجعات العلاجية بالمياه المعدنية في جمهورية التشيك ، وتقع في وادٍ خلاب على ارتفاع 600 متر وتحيط بها الجبال من ثلاث جهات، تمت ترجمة الاسم التشيكي للمنتجع ، Mariánské Lázn ، بشكل مختلف: Marianskie-Lazni ، و Marianskie Lazne ، و Marianske Lazne .

 

يقع فندق Grand Hotel “Nabokov” في وسط منطقة منتجع Marianske Lazne ، على بعد 150 مترًا من الرواق الرئيسي مع الينابيع المعدنية العلاجية، ولا توجد غرف مفردة كلاسيكية في “نابوكوف” ، لذلك عند حجز غرفة فردية ، يحصل الضيوف على غرفة مزدوجة, وهذه من أفضل و أجمل أماكن للزيارة في جمهورية التشيك.

كانت هذه معلومات مقالنا عن أماكن للزيارة في جمهورية التشيك نأمل أن تكون معلومات قيمة ومفيدة.

 

مصدر هذا المقال اهم 10 أماكن للزيارة في جمهورية التشيك



source https://www.spa-cz.net/%d8%a3%d9%85%d8%a7%d9%83%d9%86-%d9%84%d9%84%d8%b2%d9%8a%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d8%ac%d9%85%d9%87%d9%88%d8%b1%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b4%d9%8a%d9%83/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل ما يلزمك معرفته عن التدليك التشيكي العلاجي وأهميته

أفضل عمليات التخسيس لفقدان الوزن و التخلص من الترهلات

علاج طبيعي للعظام | تعرف علي طرق العلاج لمكافحة الالتهاب