سعر جلسات العلاج الطبيعي في التشيك

سعر جلسات العلاج الطبيعي


شركة الرفاعي لتنسيق العلاج الطبيعي في التشيك افضل المصحات ارخص الاسعار

سعر جلسات العلاج الطبيعي, إذا لم تكن قد خضعت لجلسة علاج طبيعي من قبل ، فقد لا تعرف ما تتوقعه، يمكن أن يخلق هذا الاجتماع الأولي الكثير من الترقب والتوتر، في بعض الحالات ، قد يقرر بعض المرضى زيارة أخصائي العلاج الطبيعي بسبب بعض المشكلات في حالات أخرى قد يحيل المريض إلى العلاج الطبيعي من قبل الطبيب.

 

 بغض النظر عن الموقف ، فإن اتخاذ هذه الخطوة الأولى قد يكون مخيفًا، ستمنحك هذه المقالة بعض المؤشرات المفيدة التي ستساعدك على تسهيل هذه العملية برمتها وكذلك التعرف على سعر جلسات العلاج الطبيعي .

 

العلاج الطبيعي

قبل التعرف على سعر جلسات العلاج الطبيعي دعنا نلقي نظرة على ماهية العلاج الطبيعي في الواقع، يجمع العلاج الطبيعي بين العلاج اليدوي والتمارين والمشورة لعلاج مجموعة متنوعة من إصابات وأمراض العضلات والعظام، ويتضمن ذلك طرقًا مختلفة مثل التدليك والتمارين والإطالات والعلاج اليدوي للمفاصل لتخفيف الألم وعدم الراحة، وقد يستخدم أخصائي العلاج الطبيعي طريقة أو مجموعة من هذه الطرق في عدة جلسات حسب حالة المريض، ستعمل هذه الأساليب على تحسين العديد من الحالات أو الإصابات, دعنا نلقي نظرة على كل ما عليك القيام به للاستعداد لجلستك الأولى.

 

العلاج اليدوي للمفاصل
العلاج اليدوي للمفاصل

 

الاستعداد لجلسات العلاج الطبيعي

  • هذا هو أول موعد لك مع أخصائي العلاج الطبيعي وقد يرغب معالجك في فهم تاريخك الطبي، في هذه الحالة ، من الجيد أن تحمل معك أيًا من المستندات الطبية ذات الصلة بما تعاني من مشكلات، يمكنك أيضًا تدوين بعض النقاط المتعلقة بمخاوفك في حال كنت تميل إلى تفويت أي شيء.
  • كن مستريحا، ارتدِ ما يجعلك تشعر بالراحة والاسترخاء، في الموعد الأول ، قد يطلب منك المعالج القيام ببعض التمارين أو تمارين الإطالة لتقييم منطقة الانزعاج، من الجيد ارتداء ملابس خفيفة الوزن وفضفاضة أو قابلة للمط يسهل لفها إذا لزم الأمر. يوصى بارتداء ملابس مثل السراويل القطنية والقمصان وتأكد من سهولة الوصول إلى منطقة الألم.
  • اختبار بدني، كما ذكرنا في النقطة السابقة ، سيقوم المعالج بإجراء فحص جسدي لتقييم حالتك، سيطلب منك المعالج القيام ببعض الحركات أو التمارين، سيتحقق المعالج من أي إيلام أو تورم أو أنسجة مقيدة أثناء إجراء هذه الاختبارات، بعد هذه الملاحظة سيوصي المعالج بخطة العلاج الخاصة بك.

اقرا ايضا :  ” العلاج الطبيعي للعضلات و أنواعه و فوائده في التشيك ”  

 

أنواع العلاج في جلسات العلاج الطبيعي

سيوصي أخصائي العلاج الطبيعي بالعلاج بعد التقييم الأولي، قد تختلف طرق العلاج هذه حسب حالة المريض ؛ ومع ذلك ، فهذه هي الأشياء التي من المرجح أن يوصوا بها :

  • علاجات التدليك، يتعامل هذا العلاج مع المعالجة اليدوية للأنسجة الرخوة والعضلات والأربطة والأوتار، وهذه التدليكات مفيدة في تخفيف تصلب العضلات وتوترها، كما أنها طريقة علاج تسرع من الشفاء من أي إصابات.
  • تمارين وتمتد، هذه مفيدة في زيادة المرونة والقوة، سيوضح لك أخصائي العلاج الطبيعي الطريقة الصحيحة للقيام بهذه التمارين للحصول على نتائج إيجابية.
  • الموجات فوق الصوتية العلاجية، يستخدم هذا العلاج الموجات الصوتية عالية التردد لزيادة تدفق الدم إلى أي منطقة ملتهبة في الجسم، من المرجح أن يحتاج المرضى الذين يعانون من إصابات الأنسجة الرخوة أو المفاصل المتورمة إلى هذا العلاج.
  • العلاج بالحرارة، يتم استخدام ضمادات دافئة مثل الفانيلات الساخنة ووسادات التدفئة في هذا العلاج لتخفيف أي ألم, وفيما يلي سعر جلسات العلاج الطبيعي.

 

 

سعر جلسات العلاج الطبيعي

يختلف سعر جلسات العلاج الطبيعي من مركز لآخر وتختلف كذلك الجلسات على حسب الأجهزة والمعدات التي يتم استخدامها في الجلسات، كذلك يختلف سعر الجلسات على حسب عدد الجلسات التي يحتاجها المريض بناءً على حالته.

 

يمكن الحصول على أسعار مناسبة للغاية لجلسات العلاج الطبيعي من خلال التواصل على الأرقام الخاصة بشركة الرفاعي للخدمات العلاجية والسياحية :

  • 00420775180352
  • 00420774144751

 

هذا يلخص كل الأشياء التي يمكن أن تتوقعها في جلسة العلاج الطبيعي الأولى، لا تتردد في مناقشة أي شكوك أو مخاوف مع معالجك، قد تستمر في الحصول على المزيد من الجلسات أو قد ينهي المعالج الجلسة بإعطائك تمارين يمكنك القيام بها بانتظام في المنزل، من المهم إجراء زيارة متابعة فقط لتتبع تقدمك في العلاج.

 

كان هذا مقالنا عن سعر جلسات العلاج الطبيعي نتمني أن يكون قد أفادكم.

مصدر هذا المقال سعر جلسات العلاج الطبيعي في التشيك



source https://www.spa-cz.net/%d8%b3%d8%b9%d8%b1-%d8%ac%d9%84%d8%b3%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d8%a8%d9%8a%d8%b9%d9%8a/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل ما يلزمك معرفته عن التدليك التشيكي العلاجي وأهميته

أفضل عمليات التخسيس لفقدان الوزن و التخلص من الترهلات

علاج طبيعي للعظام | تعرف علي طرق العلاج لمكافحة الالتهاب