انزلاق غضروفي علاج طبيعي في التشيك و أهم وسائل الشفاء

انزلاق غضروفي علاج طبيعي


شركة الرفاعي لتنسيق العلاج الطبيعي في التشيك افضل المصحات ارخص الاسعار

يفضل مريض انزلاق غضروفي علاج طبيعي لتخفيف آلامه ، فهناك اعتقاد شائع ، أن الانزلاق الغضروفي يتطلب دائمًا الخضوع للعلاج الجراحي، في الواقع ، يمكن علاج غالبية حالات الانزلاق الغضروفي بشكل متحفظ ، أي بدون الخضوع للعلاج الجراحي، يلعب العلاج الطبيعي دورًا مركزيًا بالإضافة إلى الأدوية التي تسكين الآلام المستهدفة ، ولكن في حالة ظهور أعراض الشلل واضطرابات إفراغ المثانة والمستقيم ، لا يمكن تجنب إجراء عملية جراحية كأول إجراء علاجي, وفيما يلي إجابة سؤال لماذا يحتاج مريض انزلاق غضروفي علاج طبيعي .

 

لماذا يحتاج مريض انزلاق غضروفي علاج طبيعي

يساعد العلاج الطبيعي مريض الانزلاق الغضروفي فيما يلي :

  • تخفيف الآلام كخطوة أولى

الخطوة الأولى في حالة الانزلاق الغضروفي هي تخفيف الآلام، نادرًا ما يتم الحديث عن الراحة في الفراش والاستلقاء والتي غالبًا ما كانت موصى بها في الماضي، بدلاً من ذلك ، ينصح الخبراء في وقت مبكر بمواصلة العلاج الطبيعي. من أجل جعل استمرار النشاط البدني هذا ممكنًا في المقام الأول ، ويمكن استخدام مسكنات الألم المختارة في الخطوة الأولى . بالإضافة إلى ذلك ، أثبت تطبيق الحرارة نفسه في حالة الانزلاق الغضروفي, وهذا علاج مريض انزلاق غضروفي علاج طبيعي .

 

  • تحسين وظيفة العضلات المضطربة

بمجرد أن يخف الألم إلى حد كبير ، يلزم تعاون المريض النشط ويتم استخدام العلاج الطبيعي لتحسين وظيفة العضلات المضطربة علي سبيل المثال :

    • تمارين الاسترخاء
    • العلاج بالحركة في الماء الدافئ
    • العلاج الطبيعي المدعوم بالآلة, وهذه كانت إجابة سؤال لماذا يحتاج مريض انزلاق غضروفي علاج طبيعي .

 

تمارين الاسترخاء
تمارين الاسترخاء

 

كم تكون مدة العلاج الطبيعي للانزلاق الغضروفي

عادةً ما يتم إجراء العلاج التحفظي للقرص المنفتق  أو العلاج الطبيعي على مدار 6-8 أسابيع،  إذا لم يطرأ تحسن على الحالة المرضية بعد ذلك ، فقد تكون جراحة الانزلاق الغضروفي ضرورية في هذه الحال ، ويجب أن ننتبه إلى أن العلاج الطبيعي مهم أيضًا بعد الخضوع للإجراء الجراحي ، ويتم تنفيذ هذا عادة كجزء من خطة  إعادة التأهيل للمريض .

اقرأ ايضا : ” العلاج الطبيعي بعد عملية الغضروف

 

أفضل النصائح المتعلقة بالعلاج الطبيعي الانزلاق الغضروفي

  • الخضوع للتدليك المحترف من أخصائي العلاج الطبيعي في تقليل توتر العضلات وتحسين الدورة الدموية وبالتالي المساعدة في تخفيف الألم، وغالبًا ما يكون للاسترخاء تأثير إيجابي، ومن بين طرق الاسترخاء ، يتم استخدام الاسترخاء التدريجي للعضلات وفقًا لجاكوبسون بشكل متكرر كجزء من علاج الألم، بهذه الطريقة ، لا يتعلم المرضى فقط كيفية “الاسترخاء” عقليًا بل يتم أيضًا استرخاء العضلات.
  • تعتبر علامات الشلل أو سلس البول أو البراز إشارات إنذار مهمة يجب أن يوضحها الطبيب، لأنه إذا حدثت هذه الأعراض في سياق الانزلاق الغضروفي ، فعادة ما تكون الجراحة ضرورية، هذه هي الطريقة الوحيدة لإزالة أنسجة القرص الفقرية المتساقطة أو المتسربة وبالتالي القضاء أيضًا على الاضطرابات الوظيفية.
  • لكي يتمكن المصابون من التحرك بشكل طبيعي مرة أخرى بسرعة ، يلزم تخفيف الآلام بشكل موثوق كخطوة أولى، هذا مهم حتى لا يتخذ أولئك الذين يعانون من مشاكل في الظهر وضعية وقائية غير طبيعية، لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى التوتر وبالتالي يؤدي إلى تفاقم مشاكل الظهر الحالية أو التسبب في مشاكل جديدة.
  • بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكن إجراء تمارين العلاج الطبيعي ، على سبيل المثال ، إلا عندما يكون الألم تحت السيطرة.
  • اليوم ، لم تعد الراحة في الفراش موصوفة بشكل عام للقرص المنفتق، بدلاً من ذلك ، يوصي الخبراء غالبًا بالعلاج الطبيعي ، على سبيل المثال، لأن الحركة اللطيفة تساعد على إراحة العمود الفقري وتعالج مشاكل الظهر الجديدة، عادة ما يكون النشاط البدني الخفيف مفيدًا ويدعم عملية الشفاء،  لكن يجب الحذر من الرياضات عالية الخطورة مثل كرة القدم والتنس فهي  ليست مناسبة. من ناحية أخرى.
  • يمكن عادةً التوصية بركوب الدراجات والمشي الشمالي والسباحة والجمباز المائي لمريض الانزلاق الغضروفي .

 

 

الخلاصة

يحتاج مريض انزلاق غضروفي علاج طبيعي على هيئة جلسات يحددها الطبيب الخاص ويحدد الخطة العلاجية التي ستسير عليها هذه الجلسات ، فالعلاج الطبيعي ضروري سواء خضع مريض الانزلاق الغضروفي للجراحة أو لا ، ولذلك تسعى مصحات التشيك إلى تقديم أحدث ما وصل إليه العلاج الطبيعي في العالم ، أما عن شركة الرفاعي للخدمات العلاجية والسياحية فهي تساعد على تسهيل إجراءات السفر إلى التشيك وتسهيل إجراءات الحجز والتأشيرة.

 

فقط تواصل على الأرقام التالية :

  • 00420775180352
  • 00420774144751

 

كان هذا مقالنا عن انزلاق غضروفي علاج طبيعي نتمني أن يكون أفادكم.

مصدر هذا المقال انزلاق غضروفي علاج طبيعي في التشيك و أهم وسائل الشفاء



source https://www.spa-cz.net/%d8%a7%d9%86%d8%b2%d9%84%d8%a7%d9%82-%d8%ba%d8%b6%d8%b1%d9%88%d9%81%d9%8a-%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac-%d8%b7%d8%a8%d9%8a%d8%b9%d9%8a/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل ما يلزمك معرفته عن التدليك التشيكي العلاجي وأهميته

أفضل عمليات التخسيس لفقدان الوزن و التخلص من الترهلات

علاج طبيعي للعظام | تعرف علي طرق العلاج لمكافحة الالتهاب