الفرق بين المساج العلاجي والاسترخائي | إليك الفرق

الفرق بين المساج العلاجي والاسترخائي


شركة الرفاعي لتنسيق العلاج الطبيعي في التشيك افضل المصحات ارخص الاسعار

 ما هو  الفرق بين المساج العلاجي والاسترخائي ؟ فالبعض يخلط بين المفهومين ويعتقد أ،هم شيء واحد وطريقة علاج واحدة ولكن في الحقيقة كلا من المساج العلاجي والمساج الاسترخائي له تأثير وهدف مختلف عن الآخر، لذلك سنحاول في هذا المقال توضيح الفرق بين المساج العلاجي والاسترخائي .

 

الفرق بين المساج العلاجي والاسترخائي

يعرف مساج الاسترخاء  على أنه حالة خالية من التوتر والقلق، فعندما يبحث الشخص عن تخفيف التوتر وتحسين الدورة الدموية وتقليل آلام العضلات والمفاصل أو ببساطة تحسين الرفاهية العامة، فقد يفيد كثيرًا تدليك الاسترخاء، حيث  يتم إجراء مساج الاسترخاء باستخدام تقنيات تشيكية تتكون من ضربات إيقاعية طويلة وسلسة وحركات دائرية صغيرة والتي بدورها تساعد على تفكيك الالتصاقات وتعزيز الدورة الدموية، هذه الضربات التشيكية الكلاسيكية واسعة النطاق ومعممة بهدف ترك الجسم مسترخيًا ومتجددًا.

 

على الجانب الآخر يتم استخدام المساج العلاجي عندما يتعلق بشفاء مرض ما، هل تتعامل مع إصابة ، وتتطلع إلى تخفيف الألم المزمن أو تعاني من اضطراب وخلل وظيفي؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فإن الأساليب العلاجية مركزة وأكثر تحديدًا، فقد يبدأ العلاج بتقييم شامل واختبار نطاق الحركة لتحديد خطة العلاج، عند العلاج ، يتم تطبيق زيادة في الضغط لاستهداف أعمق في العضلات والنسيج الضام، و تُستخدم تقنيات التجريد العميق والضغط لاستهداف نقاط الألم المعروفة, وهذا كان الفرق بين المساج العلاجي والاسترخائي.

 

فوائد المساج العلاجي

يمكن أن يكون المساج العلاجي مفيدًا لأي شخص ، ولكن في مصحات التشيك  يتم تخصيص علاجات العلاج بالمساج الخاصة لكل فرد بناءً على احتياجاته.

 

فيما يلي بعض فوائد المساج العلاجي :

  • التحكم في الألم المزمن، ففي حين أن الألم المزمن الناتج عن الإصابات قد لا يكون قابلاً للعلاج دائمًا ، إلا أن نظام المساج العلاجي يمكن أن يساعد في إدارة أعراض توتر العضلات والمفاصل.
  • المساج العلاجي مصمم حسب احتياجات المريض
  • المساج العلاجي يخفف التوتر والقلق

اقرا ايضا :  ” علاج خشونة المفاصل في التشيك – شركة الرفاعي لتنسيق العلاج في التشيك”  

 

المساج العلاجي
المساج العلاجي

 

فوائد المساج الاسترخائي

  • المساج الاسترخائي يساعد على حصول الجسم على  الاسترخاء المطلوب، كما يوحي الاسم ، فإن أكبر فائدة لمساج الاسترخاء هي الاسترخاء! لتخفيف هذا الضغط الجسدي والمضايقات.
  • يساعد المساج الاسترخائي في الواقع على تقليل هرمونات التوتر في الجسم.
  • تحسين الدورة الدموية، فالمساج الاسترخائي له فوائد لتحسين الدورة الدموية في الجسم.
  • مساعدة الجسم والأعضاء على تلقي المزيد من الأكسجين مما يحسن وظائفهم بشكل عام.
  • يمكن أن يساعد المساج الاسترخائي بشكل كبير على النوم بشكل أفضل، فيعاني الكثير من الأشخاص من السقوط والنوم طوال الليل، يمكن أن يساعدك تدليك الاسترخاء على النوم بشكل أفضل من خلال إرخاء الجسم والعقل بالكامل.  

بذلك نكون قد ذكرنا الفرق بين المساج العلاجي والاسترخائي من حيث الفوائد والمميزات.

 

المساج الاسترخائي
المساج الاسترخائي

 

ما هو الأفضل المساج العلاجي أو المساج الاسترخائي

في حين أن لكل منهما فوائده الخاصة ومميزاته ، فليس هناك أي طريقة لتخمين إذا كان العلاج بالمساج الأفضل لك دون استشارة أولية من الطبيب المتخصص، ولكن بشكل عام  إذا كنت تعاني من آلام حادة في الجسم والعضلات، فقد يكون المساج العلاجي هو الخيار الأفضل لك ونؤكد على ضرورة استشارة الطبيب قبل تلقي المساج العلاجي أو المساج الاسترخائي.

 

تقدم مصحات التشيك المتخصصة في الطب البديل والعلاج الطبيعي مجموعة رائعة من برامج المساج العلاجي والمساج الاسترخائي ولذلك مهما كانت حالتك ومعاناتك ستجد راحتك داخل مصحات التشيك العلاجية المميزة.

 

فقط اتصل على الأرقام التالية للحصول على المزيد والمزيد من التفاصيل :

  • 00420775180352
  • 00420774144751

  

كان هذا مقالنا عن الفرق بين المساج العلاجي والاسترخائي نتمني أن يكون قد أفادكم.

مصدر هذا المقال الفرق بين المساج العلاجي والاسترخائي | إليك الفرق



source https://www.spa-cz.net/%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%b1%d9%82-%d8%a8%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b3%d8%a7%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac%d9%8a-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%b1%d8%ae%d8%a7%d8%a6%d9%8a/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل ما يلزمك معرفته عن التدليك التشيكي العلاجي وأهميته

أفضل عمليات التخسيس لفقدان الوزن و التخلص من الترهلات

علاج طبيعي للعظام | تعرف علي طرق العلاج لمكافحة الالتهاب