الشلل الرباعي والزواج | و كل ما تريد معرفته عن الشلل الرباعي

الشلل الرباعي والزواج


شركة الرفاعي لتنسيق العلاج الطبيعي في التشيك افضل المصحات ارخص الاسعار

ماذا تتوقع بشأن  الشلل الرباعي والزواج ؟ هذا هو السؤال الذي يبدو أنه باقي في رأس أي شخص عانى من هذا النوع من  الشلل، فسواء كانت إصابة الحبل الشوكي ناتجة عن سوء الممارسة الطبية أو حادث سيارة أو نوع آخر من الحوادث المؤلمة ، يمكن أن تؤدي الإصابة إلى مضاعفات مدى الحياة يمكن أن تؤثر على إحساس ومهارات الشخص الحركية والتنفس وكذلك على قدرته على الزواج والإنجاب، ولمعرفة المزيد عن هذا الموضوع ، استمر في القراءة أدناه, و فيما يلي الشلل الرباعي والزواج.

 

الشلل الرباعي والزواج

يتساءل الكثير من الأزواج عن العجز الجنسي بعد إصابة الحبل الشوكي أو الإصابة بالشلل الرباعي، ليس لدى النساء أي تغيير في قدرتهن على الحمل بعد إصابات الحبل الشوكي ، لكن الرجال يعانون من مشاكل في كل من ضعف الانتصاب والقذف، حتى عند حدوث القذف، يكون معدل الخصوبة حوالي 10 بالمائة فقط، فتتمتع الحيوانات المنوية بفرصة أقل لاختراق البويضة أثناء الإخصاب وتقل كمية القذف.

 

لحسن الحظ ، هناك تقنيات جيدة وأحدث لمساعدة الأزواج على إنجاب طفل بعد تعرض الرجل لإصابة في الحبل الشوكي، والأطفال الذين يولدون لأمهات مشلولات ليس لديهن مخاطر أكبر للإصابة بعيوب خلقية عند مقارنتهن بالنساء الأخريات, وهذا كان الشلل الرباعي والزواج.

 

العجز الجنسي
العجز الجنسي

 

خصوبة الذكور بعد الإصابة بالشلل الرباعي

وبعد أن تعرفنا علي الشلل الرباعي والزواج سنتعرف علي علاقته بالخصوبة, كما ذكرنا ، يعاني الرجال الذين يعانون من إصابات في النخاع الشوكي من مشاكل في الخصوبة أكثر من النساء، فقد يعاني الرجال الذين يعانون من إصابات في النخاع الشوكي من مشاكل في القذف المرتجع ، حيث ينتقل السائل المنوي عائداً إلى المثانة بدلاً من الخارج.

 

عادة ما تكون حركة الحيوانات المنوية منخفضة عند الرجال المصابين في النخاع الشوكي، بدلا من 60٪ حركية عادية ، الرجال الذين يعانون من اصابات النخاع الشوكي لديهم فقط حوالي 5-10٪ من الحيوانات المنوية المتحركة.

 

يمكن استخدام إجراء التلقيح الصناعي لمساعدة الرجال المصابين بالشلل الرباعي على الإنجاب، فهي تحقق معدلات نجاح تصل إلى 25 بالمائة ، ويتم حقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى حيث يتم حقن حيوان منوي واحد في بويضة واحدة.

 اقرا ايضا : ” الشلل الرباعي هل له علاج ؟ | كل ما تريد معرفته ” 

 

إصابات في النخاع الشوكي
إصابات في النخاع الشوكي

 

الحمل والإصابة بالشلل الرباعي

يمكن أن يمثل الحمل تحديًا للمرأة المصابة بإصابة في الحبل الشوكي،  ولذلك يجب على النساء الراغبات في الحمل أن يخضعن لتقييم شامل لصحتهن العامة قبل الحمل، أثناء الحمل ، يحتاجون إلى مراقبة الأشياء المعتادة التي تحتاجها المرأة الحامل للمراقبة، فقد تحتاج السيدة الحامل المصابة بالشلل الرباعي إلى استخدام الجوارب الضاغطة ومراقبة تناول السوائل لتجنب ارتفاع ضغط الدم.

 

يجب على النساء الحوامل المصابات بالشلل الرباعي الانتباه إلى زيادة الوزن المفرطة لأنهن غير نشيطات أثناء الحمل وأكثر عرضة للإصابة بمرض عسر الهضم والارتجاع، يمكن أن يتحلل الجلد أثناء الحمل ، ويجب مراعاة ذلك بعناية.

 

يصعب على المرأة الحامل إفراغ المثانة بالكامل. لهذا السبب ، قد تحتاج السيدة إلى القسطرة في كثير من الأحيان والحفاظ على عناية خاصة للوقاية من التهابات المثانة، كما تحتاج السيدة الحامل إلى شرب الكثير من السوائل لطرد المثانة وتجربة مكملات فيتامين ج لمنع حدوث التهابات المثانة.

 

بشكل عام ، لا يختلف الحمل والخصوبة بعد إصابة الحبل الشوكي أو الإصابة بالشلل الرباعي كثيرًا بالمقارنة مع الأشخاص الأصحاء، يحتاج المرضى فقط إلى الحصول  على طبيب متخصص وصاحب خبرة حتى تتم السيطرة على الأمور بشكل سليم خلال فترة الحمل للنساء وكذلك تقديم أفضل النصائح لتحسين الخصوبة لدى الرجال  المصابين بالشلل الرباعي.

 

يمكن أيضًا الحصول على رعاية مثالية لمرضى الشلل الرباعي من خلال العلاج داخل مصحات التشيك العلاجية المتخصصة في علاج وإعادة تأهيل مرضى الشلل الرباعي من الرجال والنساء ومساعدتهم على فهم أن العلاقة بين الشلل الرباعي والزواج علاقة قوية وممكنة وناجحة إذا استطاع المريض التعايش مع الشلل الرباعي بشكل سليم.

 

تواصل الآن مع شركة الرفاعي للخدمات السياحية والعلاجية من خلال هذه الأرقام :

  • 00420775180352
  • 00420774144751

لمساعدتك في الحصول على رحلة علاجية ناجحة داخل أفضل مصحات العالم في دولة التشيك.

 

كان هذا مقالنا عن الشلل الرباعي والزواج نتمني أن يكون قد أفادكم.

مصدر هذا المقال الشلل الرباعي والزواج | و كل ما تريد معرفته عن الشلل الرباعي



source https://www.spa-cz.net/%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%84%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a8%d8%a7%d8%b9%d9%8a-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%88%d8%a7%d8%ac/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل ما يلزمك معرفته عن التدليك التشيكي العلاجي وأهميته

أفضل عمليات التخسيس لفقدان الوزن و التخلص من الترهلات

علاج طبيعي للعظام | تعرف علي طرق العلاج لمكافحة الالتهاب