شلل رباعي مؤقت | الأسباب و العلاج تعرف عليها

شلل رباعي مؤقت


شركة الرفاعي لتنسيق العلاج الطبيعي في التشيك افضل المصحات ارخص الاسعار

المرضى الذين يعانون من  إصابات النخاع الشوكي يكونوا عرضة للإصابة بالشلل الرباعي، واعتمادًا على مستوى وشدة إصابة الحبل الشوكي ، يمكن أن يتخذ الشلل الرباعي أشكالًا عديدة ويكون على سبيل المثال شلل رباعي مؤقت أو دائم، على سبيل المثال ، قد يكون لدى بعض الأفراد وظائف طبيعية للذراع وضعف في اليدين بينما يمكن للآخرين أن يصابوا بالشلل من الرقبة إلى أسفل, وفيما يلي أسباب شلل رباعي مؤقت.

 

ما الذي يسبب شلل رباعي مؤقت 

يحدث الشلل الرباعي المؤقت بسبب تلف الحبل الشوكي العنقي ، وهو المنطقة العلوية من الحبل الشوكي الموجود حول الرقبة، يتفرع كل من الأعصاب الحركية والحسية من الحبل الشوكي العنقي ، مما يتحكم في حركة الرقبة والكتفين والذراعين واليدين.

 

تشمل الأسباب الأكثر شيوعًا للشلل الرباعي المؤقت اصطدام السيارات والحوادث الرياضية والسقوط والعنف، وكلما ارتفع مستوى الإصابة لدى الشخص ، يمكن أن تتأثر مناطق أكثر من الجسم، يحدث هذا لأن الرسائل الواردة من الدماغ لا يمكنها تجاوز تلف الحبل الشوكي.

 

في حالات الشلل الرباعي المؤقت تكون درجة الإصابة في الغالب بسيطة مما يجعل العجز في الوظائف الحركية مؤقتة لفترة محدودة وليست دائمة.

 

تلف الحبل الشوكي العنقي
تلف الحبل الشوكي العنقي

 

ما هو الفرق بين الشلل الرباعي الدائم والمؤقت

يشير الشلل الرباعي الدائم والمؤقت إلى شدة إصابة الحبل الشوكي، في كثير من الأحيان ، يتم استخدام التصوير المقطعي المحوسب أو التصوير بالرنين المغناطيسي لتحديد ما إذا كانت الإصابة دائمة أم مؤقتة، عندما يكون اصابات النخاع الشوكي جزئية ومؤقتة، فهذا يعني ان هناك فقط ضرر جزئي للحبل الشوكي وبعض الوصلات بين الدماغ والمناطق تحت مستوى الإصابة لا تزال موجودة.

 

يظهر الشلل الرباعي المؤقت بشكل مختلف في كل فرد، فيعاني البعض من أعراض أكثر اعتدالًا وقد يكونون قادرين على الحركة والشعور بمناطق أقل من مستوى الإصابة بينما يعاني البعض الآخر من أعراض أكثر حدة, وفيما يلي علاج شلل رباعي مؤقت.

اقرا ايضا : ” الشلل الرباعي هل له علاج ؟ | كل ما تريد معرفته ”  

 

التصوير المقطعي المحوسب
التصوير المقطعي المحوسب

 

علاجات الشلل الرباعي المؤقت

الفرد المصاب بشلل رباعي مؤقت يشارك في العلاج الطبيعي لتحسين وظائف الجزء العلوي من الجسم، وسيركز العلاج الطبيعي للشلل الرباعي المؤقت على تعظيم القدرة على الحركة من خلال تمارين الإطالة ونطاق الحركة وتقوية العضلات، قد يساعد العلاج الطبيعي أيضًا في زيادة توازن الجلوس والوقوف، بالإضافة إلى تدريب مجموعات عضلية معينة على الحركة.

 

من ناحية أخرى ، سيتناول العلاج الطبيعي طرقًا لزيادة مستوى استقلالية الفرد من خلال مهارات الحياة اليومية الأساسية ، مثل ارتداء الملابس والاستحمام والمراحيض، قد تساعد أيضًا المرضى على استعادة الاستقلال في المهارات عالية المستوى ، مثل الطهي والعودة إلى العمل.

 

يتعافى العديد من مرضى الشلل الرباعي المؤقت مع العلاج الطبيعي المناسب، ومع ذلك تختلف نتائج التعافي بين الأفراد الذين لديهم نفس مستوى الإصابة، لذلك  من الضروري العمل مع العلاج الطبيعي والمهني والحصول على خطة إعادة تأهيل شخصية.

 

إذا كنت تعاني من شلل رباعي مؤقت فاحتمالية التعافي كبيرة ، ولذلك يجب اختيار عوامل تساعدك على تحقيق هذا التعافي والتي من أهمها هو تلقي تقنيات العلاج الطبيعي بشكل سليم، وهذا ما يمكنك الحصول عليه مع مصحات التشيك العلاجية.

 

من خلال الأرقام التالية الخاصة بشركة الرفاعي :

  • 00420775180352
  • 00420774144751

يمكنك الحصول على كافة التفاصيل والمعلومات الخاصة بالسفر للعلاج من الشلل الرباعي المؤقت داخل مصحات التشيك المصحات الأشهر عالميًا ويمكنك السفر تحت إشراف شركة الرفاعي التي تتولى مسئولية رحلتك من وإلى التشيك

 

مصدر هذا المقال شلل رباعي مؤقت | الأسباب و العلاج تعرف عليها



source https://www.spa-cz.net/%d8%b4%d9%84%d9%84-%d8%b1%d8%a8%d8%a7%d8%b9%d9%8a-%d9%85%d8%a4%d9%82%d8%aa/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل ما يلزمك معرفته عن التدليك التشيكي العلاجي وأهميته

أفضل عمليات التخسيس لفقدان الوزن و التخلص من الترهلات

علاج طبيعي للعظام | تعرف علي طرق العلاج لمكافحة الالتهاب