الشفاء من الشلل الرباعي و كل ما تريد معرفته عن الشلل الرباعي

الشفاء من الشلل الرباعي


شركة الرفاعي لتنسيق العلاج الطبيعي في التشيك افضل المصحات ارخص الاسعار

الشفاء من الشلل الرباعي رغبة كل من يعاني مع هذه الحالة المرضية، فإصابات النخاع الشوكي تحدث نتيجة حادث يضر بالجهاز العصبي المركزي، و الجهاز العصبي المركزي داخل القناة الشوكية ويعاني من عواقب وخيمة عندما تصاب الفقرات أو الحبل الشوكي أو الأقراص بصدمة أو إصابة، تتمثل وظيفة الحبل الشوكي في السماح لكل جهاز في الجسم بالعمل في وئام تام، ومع ذلك، فإن الصدمة التي تؤدي إلى تلف دائم في الحبل الشوكي يمكن أن تسبب شللًا رباعيًا، وتقدم هذه المقالة معلومات بشأن الشلل الرباعي، والرعاية الطبية الناتجة اللازمة للإصابات التي تؤدي إلى الشلل و الشفاء من الشلل الرباعي.

 

ما هو الشلل الرباعي

الحبل الشوكي يحمل الإشارات العصبية بين المخ وبقية الجسم، ينظم الجهاز العصبي المركزي كل شيء من التنفس والهضم إلى التحدث والذاكرة، تتحكم هذه الإشارات أيضًا في الإحساس الجسدي  الذي يشمل الشعور بالسخونة والبرودة والإحساس باللمس، يتحكم الجهاز العصبي المركزي في قدرة الشخص على المشي والحركة واستخدام الأطراف الأربعة، وأي تلف في الحبل الشوكي والجهاز العصبي المركزي قد ينتج عنه خلل في الحركة مما يسبب شلل رباعي.

 

الشلل الرباعي هو شلل في الأطراف الأربعة، ينتج عن هذا الشلل خسارة كاملة لنوعية الحياة، سيتطلب ضحايا الحوادث الذين يعانون من هذا المستوى من الشلل رعاية مستمرة لبقية حياتهم، يواصل العديد من مرضى الشلل الرباعي التعافي بما يكفي للدخول في إعادة التأهيل، وتكون إعادة التأهيل والعلاج الطبيعي مكثفة بشكل كبير لتحقيق الشفاء من الشلل الرباعي,وفي الفقرات التالية الشفاء من الشلل الرباعي في مصحات التشيك.

 

إصابات الحبل الشوكي التي يمكن أن تسبب الشلل الرباعي

 

  • حوادث السيارات

هي المصدر الأكثر شيوعًا لإصابة الحبل الشوكي.

 

  • السقوط

بجانب حوادث السيارات، يعد السقوط ثاني أكثر الأسباب شيوعًا للشلل الرباعي الناتج عن إصابات الحبل الشوكي.

 

  • الإصابات الرياضية

تمثل حوادث الغوص 66٪ من إصابات الحبل الشوكي المرتبطة بالرياضة والتي تؤدي إلى الإصابة بالشلل، ومع ذلك، هناك رياضات أخرى تشكل خطورة على العمود الفقري.

 

  • الجراحة أو الإجراء الطبي

نادرًا ما يحدث الشلل الرباعي بسبب جراحة العمود الفقري الفاشلة.

 

إصابات الحبل الشوكي
إصابات الحبل الشوكي

 

الأمراض التي يمكن أن تسبب الشلل الرباعي

يمكن أن يحدث الشلل الرباعي أيضًا بسبب المشكلات الطبية والأمراض التي تؤثر على أعصاب النخاع الشوكي ومن هذه الأمراض :

  • يمكن أن تؤدي أمراض جذع الدماغ إلى تشوهات في وظيفة الأعصاب القحفية والتي قد تؤدي إلى مجموعة من المشكلات الطبية، بما في ذلك الشلل الرباعي، يمكن أن يشمل ذلك أيضًا التهاب السحايا النخاعي الذي يصيب جذع الدماغ والحبل الشوكي ويمكن أن يسبب شللًا رباعيًا.
  • يمكن أن تتداخل السكتة الدماغية في جذع الدماغ مع الوظائف الحيوية مثل التنفس وضربات القلب، وقد تؤدي أيضًا إلى الإصابة بشلل رباعي، فعندما ينقطع تدفق الدم ، مثل السكتة الدماغية، تتعطل إشارات الدماغ، بما في ذلك الإشارات التي يتم إرسالها إلى الذراعين أو الساقين، مما يؤدي إلى الإصابة بالشلل

اقرا ايضا : ” الشلل الرباعي | الأسباب والعلاج وكل ما تريد معرفته عنه

 

كيف يؤثر الشلل الرباعي على الجسم

هناك العديد من الآثار الجسدية للشلل الرباعي، بما في ذلك :

  • عدم القدرة على تحريك الأطراف أسفل موقع الإصابة، في بعض الأحيان يشمل ذلك الرقبة أيضًا اعتمادًا على موقع تلف الحبل الشوكي.
  • تغيرات في حساسية الجلد, يستطيع بعض الأشخاص المصابين بالشلل الرباعي الشعور بأحاسيس على جلدهم، قد يتم الشعور بالأحاسيس بشكل مستمر أو متقطع، قد يشعر البعض بالألم.
  • السيطرة على المثانة والأمعاء,بسبب اضطراب الاتصال بين الدماغ وأعضاء الجسم الأخرى ، ستتأثر قدرة الشخص على التحكم في عملية الإخراج لديه، ولذلك سيتعلم الشخص المصاب بالشلل الرباعي طريقة جديدة لتفريغ المثانة والأمعاء.
  • التغييرات في الوظيفة الجنسية.
  • الالتهابات والقروح, يمكن أن يؤدي انخفاض الحركة إلى تقرحات الفراش.
  • زيادة الوزن, يؤدي تحريك الجسم إلى حرق السعرات الحرارية ، ولكن إذا لم يكن هناك طريقة لتحريك الجسم، فهناك خيارات أقل لحرق السعرات الحرارية، إذا أصبح المصاب بالشلل الرباعي يعاني من زيادة الوزن أو السمنة ، فإن صحته ستتأثر أكثر.
  • الضغط العاطفي, يؤثر الاكتئاب والقلق والغضب ومشاعر اليأس والعجز على الشخص المصاب بالشلل الرباعي.
  • صعوبة في التنفس, هذا هو الجانب الأكثر إثارة للقلق من الشلل الرباعي. لا يستطيع الدماغ التواصل مع الحجاب الحاجز بشكل صحيح للحصول على نفس كامل، وفي حالات أخرى تضعف عضلات الصدر بحيث لا يكون الجسم قوياً بما يكفي ليأخذ نفسًا كاملاً من تلقاء نفسه.

 

تقرحات الفراش
تقرحات الفراش

 

العلاج من الشلل الرباعي

لا يوجد علاج للشلل الرباعي ولا يوجد شفاء وتعافي كامل منه ، ولكن هناك طرق لمعالجة آثار الشلل الرباعي منها :

  • يمكن أن تساعد الكراسي المتحركة في التنقل.
  • كما يمكن لمقدمي الرعاية في المنزل تخفيف العبء على المريض وأسرته.
  • يمكن أن يساعد بشكل كبير وأساسي العلاج الطبيعي في علاج الألم ووظيفة العضلات لدى مريض الشلل الرباعي.
  • كما يمكن أن تساعد الاستشارات النفسية  في علاج المشكلات النفسية المرتبطة بالشلل الرباعي.

كل هذا يحسن نوعية حياة الشخص المصاب بالشلل الرباعي ويساعد المريض على التعافي قدر المستطاع والتعايش مع الشلل الرباعي بشكل أفضل,وفيما يلي الشفاء من الشلل الرباعي في مصحات التشيك.

اقرا ايضا : ” علاج الشلل الرباعي و الاسباب وكل ما تريد معرفته عنه

 

 

الشفاء من الشلل الرباعي في مصحات التشيك

تقدم مصحات التشيك مجموعة مميزة من تقنيات العلاج المخصصة لمرضى الشلل الرباعي، تبدأ من الفحص والتشخيص ووضع الخطة العلاجية إلى تقديم برامج العلاج الطبيعي والنفسي المميز، فتتميز مصحات التشيك بتقديم أحدث العلاجات الطبيعية على مستوى العالم التي تساهم في تحسين قدرة مريض الشلل الرباعي و الشفاء من الشلل الرباعي على مواصلة حياته قدر المستطاع بمفرده دون الحاجة لمساعدة، بالإضافة إلى استخدام أجهزة ومحفزات تساعد الحبل الشوكي على الانتعاش من جديد مما يساعد في تحسين الوضع الصحي العام لمريض الشلل الرباعي و الشفاء من الشلل الرباعي.

 

إذا كنت مريض للشلل الرباعي أو لديك شخص عزيز يعاني مع الشلل الرباعي، فحان الوقت للتواصل مع شركة الرفاعي للخدمات العلاجية والسياحية في التشيك لتنظيم أفضل رحلة علاجية إلى التشيك والاستمتاع بأحدث تقنيات العلاج الطبيعي في مصحات التشيك,وكان هذا الشفاء من الشلل الرباعي في مصحات التشيك.

 

تواصل الآن على الأرقام التالية :

  • 00420775180352
  • 00420774144751

 

كان هذا مقالنا عن الشفاء من الشلل الرباعي نتمني أن يكون قد أفادكم.

مصدر هذا المقال الشفاء من الشلل الرباعي و كل ما تريد معرفته عن الشلل الرباعي



source https://www.spa-cz.net/%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%81%d8%a7%d8%a1-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%84%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a8%d8%a7%d8%b9%d9%8a/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل ما يلزمك معرفته عن التدليك التشيكي العلاجي وأهميته

أفضل عمليات التخسيس لفقدان الوزن و التخلص من الترهلات

علاج طبيعي للعظام | تعرف علي طرق العلاج لمكافحة الالتهاب