العلاج الطبيعي للاطفال بالروبوت الذكي الحديث

العلاج الطبيعي للاطفال


شركة الرفاعي لتنسيق العلاج الطبيعي في التشيك افضل المصحات ارخص الاسعار

العلاج الطبيعي للاطفال لا يقل أي أهمية عن العلاج الطبيعي للبالغين، فيعاني الكثير من الأطفال من مشكلات صحية وعقلية وجسدية تحتاج للتدخل من قبل تقنيات العلاج الطبيعي المميزة، فقد أصبح العلاج الطبيعي اليوم واحدًا من أهم العلاجات التي لا يستطيع العالم التغاضي عن أهميتها ودورها الفعال في مساعدة العديد من المرضى في مختلف المجالات وبمختلف الأعمار، في هذا المقال سنركز في حديثنا على توضيح الدور الهام الذي يقوم به العلاج الطبيعي لخدمة فئة الأطفال,وفيما يلي العلاج الطبيعي للاطفال.

 

العلاج الطبيعي للاطفال

المعالجون الفيزيائيون للأطفال مدربون بشكل خاص على تحسين الحياة والوظيفة اليومية للأطفال الذين يعانون من مجموعة واسعة من الإصابات والحالات الخلقية، ويتمثل دور معالج الأطفال في العمل مع الطفل وعائلته لمساعدة كل طفل للوصول إلى أقصى إمكاناته للعمل والعيش بشكل مستقل وتعزيز المشاركة النشطة في المنزل والمدرسة والمجتمع، ويتنوع مرضى الأطفال من الأطفال الرضع في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة إلى الرياضيين المراهقين، وتحديدًا من سن 0 إلى 18 عامًا، وأيضًا الشباب البالغين الذين يعانون من اضطرابات الطفولة,وكان هذا العلاج الطبيعي للاطفال.

 

ما الحالات التي يمكن علاجها بالعلاج الطبيعي للأطفال

هناك العديد من اضطرابات الطفولة والأمراض المألوفة التي تترافق وتتزامن مع خلل في الحركة ومشاكل في المهارات الحركية يمكن علاجها عن طريق العلاج الطبيعي وتقنياته وبرامجه المختلفة والمتعددة،  وتشمل هذه الحالات :

  • مرضى الشلل الدماغي .
  • أطفال مرض التوحد .
  • مرضى متلازمة داون .
  • الأطفال المصابون بمرض الحثل العضلي والاضطرابات المرتبطة به .
  • مرضى السنسنة المشقوقة .
  • مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي عند الأطفال .
  • مرضى الاضطرابات القلبية والرئوية .
  • الأطفال المصابون بالتليف الكيسي .
  • مرضى السرطان .
  • الأطفال الذين تعرضوا لإصابات الدماغ الرضحية .
  • بالإضافة إلى ذلك ، يعاني العديد من الأطفال من نقص التوتر واضطراب التنسيق التنموي دون تشخيص رسمي والتي يمكن أن تعالج من خلال العلاج الطبيعي.
  • تشمل حالات العظام التي يمكن علاجها أيضًا باستخدام العلاج الطبيعي الجنف وآلام الظهر والإصابات الرياضية والكسور وجراحات العظام.

كانت هذه قائمة بأهم الحالات المرضية التي يعاني منها الأطفال والتي يساهم العلاج الطبيعي في علاجها وتحسينها بشكل كبير.

اقرا ايضا : ” العلاج الطبيعي للاطفال وأهم الحالات التي تستوجب العلاج

 

أطفال مرض التوحد
أطفال مرض التوحد

 

ما هو دور اختصاصي العلاج الطبيعي للأطفال

يتمثل دور المعالج الفيزيائي للأطفال في بعض النقاط التالية وهي :

  • تقييم التأخير في المهارات الحركية وتقديم العلاج من خلال تطوير القوة ومدى الحركة التي يحتاجها الأطفال للتنقل في بيئتهم بسهولة وفعالية.
  • بالإضافة إلى تقييم المرونة والقوة والوضعية والمشي والمعالجة الحسية والتوازن والتنسيق والمهارة لدى الطفل.

 

في الغالب يتم تدريب المعالج الطبيعي الأطفال على تقييم التطور الحركي باستخدام اختبار معياري لمكافئات العمر، ويشمل الهدف طويل المدى لهذا الاختبار تنمية المهارات الحركية الإجمالية الصلبة مع تقدم العمر بجودة جيدة لكلا جانبي الجسم.

 

المهارات الحركية
المهارات الحركية

 

ما الذي يجعل العلاج الطبيعي للاطفال مختلفًا عن العلاج الطبيعي

لا يفهم الأطفال غالبًا سبب تلقيهم العلاج الطبيعي، اللعب والمشاركة الأسرية والرعاية الفردية هي حصرية لرعاية معالجي الأطفال الطبيعيين ولا تتواجد في برامج العلاج الطبيعي للبالغين، يتم دمج عوامل المرح والتحفيز في الأنشطة الوظيفية لجعل العلاج ممتعًا للطفل وغير مملًا، كما يتم  التعاون في مجال الرعاية التوصية والتدريب مثل تقويم العظام ، والأطراف الصناعية ، والمعدات التكيفية ،وأنظمة مقاعد الكراسي المتحركة المخصصة ، والتكنولوجيا التكيفية. بالإضافة إلى ذلك، يوفر العلاج الطبيعي للاطفال دعمًا للأسرة بما في ذلك تنسيق الخدمات المقدمة للطفل من قبل الأسرة وكذلك المساعدة في تعزيز التنمية المستدامة للطفل وهذا اختلاف آخر بين العلاج الطبيعي المقدم للأطفال والعلاج الطبيعي الخاص بالبالغين.

 

 

أين يمكنك الحصول على العلاج الطبيعي للاطفال

يمارس أخصائيو العلاج الطبيعي للأطفال في المستشفيات والعيادات الخارجية والرعاية المنزلية والمدارس ومراكز الرعاية النهارية وبرامج التدخل المبكر، والمصحات العلاجية، وإذا كنت تبحث عن مكان يمكنك الحصول فيه على أفضل برامج العلاج الطبيعي الخاصة للأطفال والبالغين فهي مصحات ومنتجعات التشيك العلاجية.

 

فتتميز مصحات التشيك للعلاج الطبيعي بالعديد من المميزات والتي منها :

  • الحصول على العلاج الطبيعي المناسب والخاص بكل حالة مرضية على حدا.
  • يتم استخدام تقنيات علاج حصرية وفعالة بشكل كبير ولا تتواجد في أي مكان آخر إلا داخل مصحات التشيك العلاجية.
  • تضم مصحات التشيك مجموعة من الأطباء والمتخصصين في مجال العلاج الطبيعي المميزين والذين لديهم خبرة عالية في المجال.
  • الحصول على خدمات العلاج الطبيعي للاطفال والبالغين بأسعار مناسبة دون مبالغة.
  • من أهم ما يميز مصحات التشيك العلاجية أن نسبة نجاح العلاج بداخلها تتعدى ال85% وهي نسبة عالية للغاية مقارنة بالمصحات العلاجية المتواجدة حول العالم.

 لذلك فيمكننا القول أن مصحات التشيك العلاجية أفضل مكان يمكنك الحصول فيه على العلاج الطبيعي لك ولطفلك.

 

بشكل عام،  الفائدة الأساسية لممارسة العلاج الطبيعي للأطفال هي متعة مساعدة الأطفال وأسرهم على الاستفادة الأكبر من  قدراتهم في ظل الظروف الصعبة، فتتمثل مهمة قسم طب الأطفال في العلاج الطبيعي في تعزيز أعلى مستويات الجودة في حياة الأطفال والأشخاص الذين يعانون من إعاقات في النمو وعائلاتهم باستخدام الممارسات القائمة على الأدلة، ولذلك فقد حان الوقت ليتلقى طفلك جلسات العلاج الطبيعي داخل مصحات ومنتجعات دولة التشيك المميزة، ولتحقيق ذلك يمكن ببساطة التواصل مع شركة الرفاعي للخدمات العلاجية والسياحية داخل التشيك والتي سيتحمل فريق العمل الخاص بها مهمة الحجز والاستفسار عن أفضل المصحات الحالة طفلك وكذلك الأسعار والتأشيرات وحجز التذاكر وكل ما يتعلق بالسفر للتشيك.

 

 كل ما عليك الاتصال على الأرقام التالية :

  • 00420775180352
  • 00420774144751  

واستمتع برحلة علاجية لطفلك.

 

كان هذا مقالنا عن العلاج الطبيعي للاطفال نتمني أن يكون قد أفادكم.

مصدر هذا المقال العلاج الطبيعي للاطفال بالروبوت الذكي الحديث



source https://www.spa-cz.net/%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d8%a8%d9%8a%d8%b9%d9%8a-%d9%84%d9%84%d8%a7%d8%b7%d9%81%d8%a7%d9%84-2/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل ما يلزمك معرفته عن التدليك التشيكي العلاجي وأهميته

أفضل عمليات التخسيس لفقدان الوزن و التخلص من الترهلات

علاج طبيعي للعظام | تعرف علي طرق العلاج لمكافحة الالتهاب