كل ما يلزمك معرفته عن التدليك التشيكي العلاجي وأهميته

التدليك التشيكي


شركة الرفاعي لتنسيق العلاج الطبيعي في التشيك افضل المصحات ارخص الاسعار

التدليك التشيكي

التدليك التشيكي العلاجي هو أفضل أنواع التدليك، في جمهورية التشيك يوجد مجمعات شبيهة بالمنتجع تجمع بين علاجات السبا والرعاية الطبية ومساحة للراحة والاستجمام حيث تتلقى علاجات مثل حمامات البخار والتدليك والعلاج بالأكسجين وحمامات الطين والمزيد حيث تعتبر جمهورية التشيك هي أيضًا موطن لمنتجعات صحية فريدة، حيث تعتمد الحمامات وجلسات التدليك ,لذلك ننصح العملاء بالذهاب إلى منتجعات التدليك التشيكي حيث يوجد معالجون محترفون من خلال العلاجات الشخصية إلى حالة مثالية من الرفاهية حيث تقوم هذه المنتجعات بفك الأطراف وتهدئة العضلات في مناطق العلاج المائي والحرارة بما في ذلك حمام السباحة الحيوي والتدليك المائي وبعد العلاج يوجد مناطق للجلوس والاسترخاء داخل المنتجعات.

 

التدليك التشيكي والمصحات الطبية

يوجد داخل جمهورية التشيك أفضل المصحات المناسبة لعمل التدليك التشيكي هو نوع قياسي من التدليك يتم تقديمه في معظم العيادات والصالات الرياضية والمنتجعات الصحية والمراكز الصحية وذلك باستخدام المستحضر أو ​​الزيت، يبدأ المعالجون بالتدليك عادةً بضربات عامة واسعة ثم ينتقلون إلى ضربات محددة لمعالجة مناطق المشاكل, يوجد متخصصون في التدليك التشيكي داخل المصحات الطبية في جمهورية التشيك ويوجد لديهم خبرة طويلة في هذا المجال كما لديهم مؤهلات وتعليم عالي.

 

التدليك العلاجي بالزيت
التدليك العلاجي بالزيت

 

أهمية التدليك التشيكي في التشيك

تقدم مراكز الطبية في جمهورية التشيك العديد من أنواع التدليك و فوائد تتجاوز مجرد الاسترخاء وفيما يلي بعض المشاكل الصحية التي قد تستفيد من التدليك.

 

  • آلام الظهر

 العلاج بالتدليك التشيكي يقلل من آلام الظهر.

 

  • الصداع

 العلاج بالتدليك التشيكي يمكن أن يقلل من عدد الصداع النصفي الذي يعاني منه الشخص ويحسن النوم أيضًا.

 

  • هشاشة العظام

التدليك يمكن ان يعالج ويقلل من الالتهابات وهشاشة العظام ويعمل علي استرخائها.

 

هشاشة العظام
هشاشة العظام

 

  • الاكتئاب

العلاج بالتدليك التشيكي قد يساعد في تقليل الاكتئاب لكن بالنسبة لاضطراب القلق العام، لم يكن أكثر فاعلية من توفير بيئة هادئة وتمارين التنفس العميق التي تتوفر في جمهورية التشيك.

 

  • مقاومة السيلوليت

فملامسة الماء للجلد تحرك الأنسجة بلطف وأيضًا تعمل على تنشيط ( التصريف الليمفاوي).

 

  • أمراض الجهاز الوعائي

 يعمل التدليك على تنشيط الأوعية الدموية ولذلك يجعل الجسم في استرخاء بطريقة ملحوظة.

اقرا ايضا : ” الامراض العصبية التي تعالج في المصحات التشيكية بالعلاج الطبيعي

 

شركة الرفاعي والتدليك التشيكي

تعتبر شركة الرفاعي من الشركات الكبيرة المتميزة التي تقدم لعملائها أفضل البرامج السياحية والخدمات العلاجية في جمهورية التشيك، فهي تعرض الأماكن والبرامج المتميزة لعملائها للاختيار من بينها كما توفر لهم الوسائل التي يستطيعون من خلالها السفر إلى جمهورية التشيك.

 

تقوم أيضًا شركة الرفاعي بتقديم التدليك التشيكي في الجمهورية التشيكية بأهمية كبيرة ومستوى مرموق ومتطور لوجود ينابيع المياه المعدنية الطبيعية والعلاج الطبيعي في أربعين مدينة تقريبا وتعتبر التشيك هي القوى العظمى في العلاج الطبيعي والتدليك مقارنة بدول الاخرى وتوجد هذه المياه والحمامات المعدنية في مدن كثيرة في جمهورية التشيك.

 

 

أماكن التدليك التشيكي في الجسم

 

  • الرأس

 يعد تدليك الرأس خيارًا رائعًا لبعض التركيز الإضافي، حيث يمكن أن يكون مريحًا للغاية ولكنه منشط في نفس الوقت ومع ذلك، لا يتم اختيار الرأس في كثير من الأحيان لأن العملاء يفضلون الحفاظ على جفاف شعرهم بدلاً من أن يكون دهنيًا بعد العلاج بالتدليك.

 

  • الرقبة والكتفين

 واحدة من أفضل 3 أجزاء مختارة من الجسم حيث أن رقبتنا و أكتافنا في حاجة ماسة لبعض العلاج باسترخاء العضلات.

 

  • الظهر

 يحتل تدليك الظهر المرتبة الأولى لطلبات تركيز إضافية محددة وبالنظر إلى العدد الكبير من العضلات المهمة والشاقة الموجودة في الظهر لا تزال آلام الظهر واحدة من أكثر الأمراض شيوعًا التي أبلغ عنها الأشخاص الذين يبحثون عن العلاج بالتدليك.

 

  • الأرداف

تحتوي منطقة الأرداف على بعض من أكبر مجموعات العضلات وأقواها وأصعبها في الجسم كله لذلك من المناسب تمامًا إذا شعرت بالحاجة إلى تركيز علاجي إضافي لهذه المجموعة من العضلات حيث يتم تدريب معالجك بشكل احترافي يضمن أي علاج مناسب ومحترم.

 

  • الفخذين و الاقدام

 تحظى القدم بشعبية كبيرة لدرجة أن القدم تتمتع بعلاج تدليك خاص بها .

 

تدليك الفخذين والاقدام
تدليك الفخذين والاقدام

 

  • الذراعين واليدين والصدر

التدليك يعالج آلام اليد وايضا الصدر والذراع فهما من العلاجات الخاصة.

 

  • معدة 

يساعد تدليك المعدة على الهضم وطريقة رائعة لإنهاء التدليك، وعادة ما يكون تدليك المعدة جزءًا لطيفًا من العلاج الشامل الخاص بك مع التركيز على منطقة الأمعاء الكبيرة بحركات دائرية كبيرة في اتجاه عقارب الساعة. 

 

مصدر هذا المقال كل ما يلزمك معرفته عن التدليك التشيكي العلاجي وأهميته



source https://www.spa-cz.net/%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%af%d9%84%d9%8a%d9%83-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b4%d9%8a%d9%83%d9%8a/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أفضل عمليات التخسيس لفقدان الوزن و التخلص من الترهلات

علاج طبيعي للعظام | تعرف علي طرق العلاج لمكافحة الالتهاب