دولة التشيك

دولة التشيك


شركة الرفاعي لتنسيق العلاج الطبيعي في التشيك افضل المصحات ارخص الاسعار

دولة التشيك هي بلد غير ساحلي صغير في وسط أوروبا، جنوب شرق تقع في ألمانيا وعلى الحدود مع النمسا في الجنوب، بولندا من الشمال و سلوفاكيا إلى الجنوب الشرقي، في هذا المقال سنتعرف على هذه الدولة بشكل مفصل من الجانب السياحي والعلاجي.

 

دولة التشيك

جمهورية التشيك ليست دولة كبيرة جغرافيا، لكنها تتمتع بتاريخ غني ومليء بالأحداث،  منذ العصور الغابرة، عاش هنا وعمل كل من التشيك والألمان واليهود والسلوفاك، بالإضافة إلى عمال الحجارة الإيطاليين وعمال الجص والتجار الفرنسيين والفارين من جيش نابليون، وكلهم أثروا على بعضهم البعض، لقرون قاموا بزراعة أراضيهم معًا، وخلقوا أعمالًا لا تزال تحظى بالاحترام والإعجاب حتى اليوم، بفضل إبداعهم ومهاراتهم ,تم تكريم هذا البلد الصغير بمئات القلاع القديمة والأديرة والقصور الفخمة، وحتى المدن بأكملها التي تعطي الانطباع بأنها قطع أثرية شاملة، تحتوي جمهورية التشيك على كمية هائلة من الكنوز المعمارية، فضلاً عن الغابات الجميلة والجبال التي تتناسب معها.

 

تاريخ جمهورية التشيك

كانت الأراضي التشيكية المعاصرة مأهولة في الأصل من قبل Boii ، قبيلة سلتيك خلال القرون الأربعة الأولى من العصر المشترك، بعد سقوط الإمبراطورية الرومانية، أفسح الكلتيون الطريق للقبائل الجرمانية، بعد أربعة قرون أخرى، وصل السلاف من الشرق، وبحلول القرن التاسع، أسسوا إمبراطورية مورافيا العظمى، التي امتدت من ألمانيا الحديثة إلى أوكرانيا، بعد سقوط مورافيا العظمى، تم تشكيل أراضي التاج البوهيمي، والتي ظلت حدودها في معظم تاريخها متطابقة تقريبًا مع الحدود التشيكية المعاصرة، من القرن الحادي عشر إلى القرن الرابع عشر، حدث الاستعمار الألماني العرقي الهائل.

 

تحت حكم الإمبراطور تشارلز الرابع في النصف الثاني من القرن الرابع عشر، أصبحت المملكة البوهيمية مركز الإمبراطورية الرومانية المقدسة، وعاصمتها براغ ، إيذانا ببدء العصر الذهبي للمملكة، في ظل حكمه المستنير والسلمي إلى حد كبير، حظي الاستثمار الملكي في المؤسسات والثقافة والتعليم والبنية التحتية التشيكية برعاية ملكية، بعد وفاة تشارلز، انزلقت المملكة ببطء في الفوضى الدينية، مما أدى إلى سلسلة من الحروب الهوسية التي استمرت حتى ثلاثينيات القرن الرابع عشر، على الرغم من الاحتلال ، ازدهرت الأراضي التشيكية تحت النمسا، أصبحت الأراضي التشيكية واحدة من أولى الأراضي التي تم تصنيعها بحلول القرن التاسع عشر  وارتفعت إلى واحدة من أكثر الأجزاء تقدمًا اقتصاديًا في الإمبراطورية.

 

براغ
براغ

 

السياحة في دولة التشيك

دولة التشيك تعتبر مدينة القلاع، تعال وشاهد الممرات المتعرجة بأجوائها السحرية وأسوار القرون الوسطى وزواياها الرومانسية، تم الجمع بين العصور القديمة والحاضر الحديث في عدة مواقع،  فلا يمكنك الاستغناء عن رحلات التنزه أو ركوب الدراجات في عطلتك؟ انغمس في تجارب لا تُنسى وانطلق للتجول حول الريف الخلاب، تقدم الجبال التشيكية عددًا كبيرًا من التجارب في الصيف والشتاء.

 

أخيرًا، لا تنسى المنتجعات التشيكية الأكثر شهرة في العالم، والتي تتميز بأنها الأفضل أيضا في مجال العلاج الطبيعي والاستجمام، وتساعدك على أخذ جولة داخل التشيك شركة الرفاعي للخدمات العلاجية والسياحية على تسهيل كل الأمور المتعلقة بالسفر إلى دولة التشيك، فهي من الشركات المميزة التي تسهل كل تعقيدات السفر وتجعلك لا تنشغل بالحجز والاقامة وحيرة الاختيار، فتقدم الشركة مجموعة من البرامج السياحية والعلاجية الرائعة والمميزة.

اقرا ايضا : ” السياحة في التشيك وعوامل جذب السياح بها

 

مدينة أولوموتس في دولة التشيك
مدينة أولوموتس في دولة التشيك

 

معلومات لم تعرفها عن جمهورية التشيك

بالنسبة للكثيرين ممن يفكرون في العمل أو الدراسة في بلد أجنبي، قد لا تكون جمهورية التشيك على رأس قائمتهم المباشرة، ومع ذلك، فإن هذه الأمة السلافية جوهرة مخفية في قلب أوروبا ووجهة مفضلة لمن يعرفها، يأتي السياح والمهنيون من جميع أنحاء العالم لزيارة أو العيش أو العمل أو تربية العائلات في هذا البلد الرائع.

 

ولكن ما يجب عليك معرفته عن الذين يعيشون ويعملون في دولة و جمهورية التشيك :

 

  • عاصمة التشيك هي مدينة براغ

تتميز هذه العاصمة بالتراث والثقافة الاوروبية القديمة وهي مدينة مليئة بالقلاع وتعتبر المدينة الرابعة عشر من حيث المساحة في الاتحاد الأوروبي بشكل عام.

 

  • اللغة والديانة

اللغة التشيكية هي اللغة الأم داخل جمهورية التشيك ولكن تتواجد العديد من اللهجات المنتشرة داخل الدولة التشيكية وهي الألمانية والانجليزية، الديانة داخل التشيك غير محددة ولا يوجد دين رسمي، في التشيك تتميز بحرية الديانة.

 

  • الدولة الأكثر ثراءً بالقلاع في أوروبا

يوجد في التشيك أكثر من 200 قلعة، مما يجعلها الدولة الأكثر ثراءً بالقلاع في أوروبا، بعض من أجملها تشمل قلعة براغ (الأكبر)، أولريك (تقع على بركان فوق بحيرة) ، تشيسكي كروملوف (تطفو على قطرة شفافة فوق قرية من القرون الوسطى) و Cervena Lhota ، قلعة حمراء رائعة تحيط بها الحدائق و بركة ماء.

 

 

زيارتك للدولة التشيك هي أمر رائع ففي الحقيقة، فسارع في الحصول عليه مع شركة الرفاعي للخدمات العلاجية والسياحية، في زيارة التشيك مع الرفاعي زيارة رائعة من دون عوائق.

 

مصدر هذا المقال دولة التشيك



source https://www.spa-cz.net/%d8%af%d9%88%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b4%d9%8a%d9%83-2/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل ما يلزمك معرفته عن التدليك التشيكي العلاجي وأهميته

أفضل عمليات التخسيس لفقدان الوزن و التخلص من الترهلات

علاج طبيعي للعظام | تعرف علي طرق العلاج لمكافحة الالتهاب