تزحزح الفقرات تسبب ألم أسفل الظهر | الأسباب و العلاج

تزحزح الفقرات


شركة الرفاعي لتنسيق العلاج الطبيعي في التشيك افضل المصحات ارخص الاسعار

تؤثر آلام الظهر على ما يصل إلى 80 بالمائة من الأشخاص في وقت أو آخر ، وتتراوح من آلام مؤقتة إلى إعاقة خطيرة، في حين أن بعض أمراض الظهر يمكن أن تحل نفسها دون تدخل طبي ، فإن حالات مثل إزاحة القرص الفقري أو تزحزح الفقرات يمكن أن تكون خطيرة إذا لم يعالجها طبيب العمود الفقري المؤهل، وتعتبر معرفة العلامات والتصرف بسرعة هي مفتاح العلاج الناجح، في هذا المقال سنتعرف على أهم المعلومات عن عملية إزاحة الفقرات.

 

ما هو تزحزح الفقرات

غالبًا ما يشار إلى إزاحة القرص على أنه انزلاق غضروفي أو نتوء القرص ، ويحدث عندما يتم دفع جزء من القرص إلى القناة الشوكية، قالت الأكاديمية الأمريكية لجراحي العظام (AAOS) عندما “يتزحزح القرص باتجاه القناة الشوكية ، فإنه يمكن أن يضغط على الحبل الشوكي أو جذور الأعصاب” ، غالبًا ما ينتج عن هذا الإزاحة والضغط على العمود الفقري أعراض الألم والتنميل والوخز والضعف وصعوبة التنسيق.

 

عادة ما يتم الشعور بهذا الألم فقط في جانب واحد من الجسم ، ويمكن أن يزداد على مدار اليوم ومع أنشطة معينة، قد يؤدي الوقوف والجلوس والوظائف الجسدية مثل السعال والضحك والعطس إلى تفاقم الألم، و يوصي كبار أطباء العمود الفقري بتحديد موعد عند ظهور أول علامة للألم لبدء علاج إزاحة القرص الفقري .

 

انزلاق غضروفي
انزلاق غضروفي

 

أين يحدث تزحزح الفقرات

يمكن أن يحدث تزحزح الفقرات في مناطق مختلفة مثل :

 

  • منطقة أسفل الظهر

غالبًا ما يحدث تزحزح الفقرات في العمود الفقري القطني أو أسفل الظهر، ويمكن أن تشمل أعراض إزاحة القرص القطني ألم حاد في أسفل الظهر ، آلام الساق والضعف،  ألم شديد في الوركين أو الأرداف والشعور بالخدر من الأرداف نزولاً إلى القدم أو أي جزء من تلك المنطقة ؛ وتدلي القدم.

 

  • إزاحة القرص الصدري

يشير إزاحة القرص الصدري إلى انزلاق غضروفي أو بارز في الجزء العلوي من الظهر أو منتصف الظهر ، وهو نادر نسبيًا، يمكن أن يكون هذا النوع من النزوح ناشئًا ويتطلب رعاية فورية ، خاصةً إذا ظهر أولاً مع شلل من الخصر إلى أسفل ، وهو عرض معروف و يمكن أن تشمل الأعراض الأخرى آلام الجزء العلوي من الظهر والخدر، والألم الذي ينتشر للخارج والأسفل.

 

  • إزاحة القرص العنقي

يمكن أن يحدث إزاحة القرص أيضًا في الرقبة ، وعادةً ما يكون سببها إصابة أو صدمة، يمكن أن يسبب التأثير على العصب العنقي ألمًا في الرقبة وكذلك في الذراع والكتف ، بالإضافة إلى ضعف العضلات وتنميلها ووخزها, كانت هذه أهم الأماكن في الجسم والظهر بشكل خاص  التي يمكن أن تتعرض للإصابة بتزحزح الفقرات.

اقرا ايضا : ” طرق علاج ضغط الفقرات القطنية علي العصب

 

 

علاجات إزاحة الفقرات

يمكن التعامل مع إزاحة القرص الفقري بعدة طرق ، مع خطة العلاج المحددة التي يحددها طبيب العمود الفقري، يبحث المرضى بشكل متزايد عن إجراءات طفيفة التوغل لآلام الظهر ، ولهذا السبب يختارون مراكز دولة التشيك المتخصصة في هذا النوع من العلاج، و قد تشمل العلاجات الأولية لإزاحة القرص الفقري الراحة ومضادات الالتهاب وكذلك حقن الستيرويد فوق الجافية هي علاج آخر فعال، إذا كان لا يزال هناك عدم تغيير كبير، فقد يوصي أطباء  العمود الفقري إلى اللجوء إلى الإجراءات الجراحية التنظيرية لآلام الظهر، مثل الأقراص الميكروسكوبية واستئصال القرص عن طريق الجلد.

 

هل أنت مستعد للبحث عن علاج لانزياح القرص الفقري؟ اتصل بشركة الرفاعي للخدمات العلاجية والسياحية  فهي شركة متخصصة في مساعدة المرضى للسفر لتلقي العلاج الطبيعي داخل مصحات التشيك، مصحات التشيك التي يتوافر فيها العلاجات طفيفة التوغل ، و الإجراءات الطبية الأكثر فعالية لعلاج آلام الظهر المزمنة والقضاء عليها.

 

تواصل الآن مع شركة الرفاعي للخدمات العلاجية على الأرقام التالية :

  • 00420775180352
  • 00420774144751

 

كانت هذه معلومات مقالنا عن تزحزح الفقرات نرجو أن تكون معلومات قيمة ومفيدة.

 

مصدر هذا المقال تزحزح الفقرات تسبب ألم أسفل الظهر | الأسباب و العلاج



source https://www.spa-cz.net/%d8%aa%d8%b2%d8%ad%d8%b2%d8%ad-%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%82%d8%b1%d8%a7%d8%aa/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل ما يلزمك معرفته عن التدليك التشيكي العلاجي وأهميته

أفضل عمليات التخسيس لفقدان الوزن و التخلص من الترهلات

علاج طبيعي للعظام | تعرف علي طرق العلاج لمكافحة الالتهاب