إنقاص الوزن الزائد | أسرع و أكثر الطرق فاعلية

إنقاص الوزن


شركة الرفاعي لتنسيق العلاج الطبيعي في التشيك افضل المصحات ارخص الاسعار

إنقاص الوزن

يبحث الكثير من الناس للوصول إلى الوزن المثالى حتى يصبح شكلها أفضل والحفاظ على صحتهم العامة في إنقاص الوزن أصبح أمر إجباري على من يبحثون عن الجسم الجذاب،  لذلك هناك العديد من الأنظمة الغذائية المختلفة لاتباعها يجب على الشخص أن يقوم باستخدام طعام خاص به ومنتجات تخص هذا النظام وأن يبعد عن مسببات زيادة الوزن ولكن يجب الحذر أثناء اتباع الحمية الغذائية حيث أن الفقدان السريع للوزن وبنسبة كبيرة يكون ضاراً على الجسم.

 

وهناك الكثير من الآثار الجانبية الضارة التي من الممكن أن تنتج عن فقدان الوزن مثال الإجهاد و خسارة الكتلة العضلية , ومن الأعراض الجانبية لخسارة الوزن هى تساقط الشعر بسبب الفقدان الملحوظ في الإلكتروليت وتسبب أيضاً مشاكل في انتظام الدورة الشهرية و من أخطر تلك الأعراض هى حصوات المرارة التي يتعرض لها معظم من يفقدوا أوزان كثيرة في وقت قليلة.

 

 المعدل الطبيعي لخسارة الوزن

حتي يستطيع الأشخاص المحافظة على صحتهم وإنقاص وزنهم يجب عليهم اتباع الأنظمة التي تعتمد على التغير في نظام ونمط الحياة كامل أى إنهم يقوموا باتباع نظام غذائى يساعدهم على إنقاص من 0.45-0.9 كجم خلال أسبوع واحد هذا بالإضافة إلى التمارين الرياضية التى تساعد في الحفاظ على شكل الجسم حتى بعد التوقف عن النظام الغذائى.

 

اتباع نظام غذائى
اتباع نظام غذائى

 

العوامل التي تؤثر في سرعة إنقاص الوزن

يعتبر أن هناك عوامل كثيرة لها دور فعال وملحوظ في المساعدة على خسارة الوزن ومن تلك العوامل :

 

  • الجنس المقبل على الحمية

من المتعارف عليه أن الكتلة العضلية للشخص المقبل على الحمية لها عامل مؤثر قوى على فقدان الوزن وفي الغالب والمتعارف عليه أن كتلة النساء العضلية أكبر من الرجال وهذا سبب في امتلاك النساء معدل أيضًا أقل من الرجال الذين لهم طول لنفس السيدات وهذا يفسر لنا نظرية حرق النساء للسعرات الحرارية في وقت الراحة بنسب أقل من الرجال وهذا ما يجعل الرجال أسرع من النساء في فقدان الوزن.

 

  • عمر صاحب الحمية

كلما تقدم الشخص بالعمر تصبح عملية الأيض أبطأ وهذا بسبب احتياج الجسم لتحويل تلك الكتلة العضلية المتواجدة بالجسم إلى طاقة يستفيد منها الجسم وكلما الكتلة العضلية كانت أكبر فكلما أصبح حرق الدهون أقل وأبطأ وهذا يفسر قلة نشاط الأشخاص عند تقدمهم بالعمر.

 

  • إنقاص السعرات الحرارية

بعد أن يقوم الشخص باتباع جميع التعليمات فيجب عليه في الأساس أن يقوم بالتقليل من السعرات الحرارية التى تدخل إلى جسمه يومياً وكلما كانت كمية السعرات أقل كلما نقص الوزن بشكل أسرع, لكن هناك تحذير يجب أن يتم التعرف عليه هو  الإقلال الحاد من السعرات يؤدى إلى أنقاص الكتلة العضلية لا من الدهون. 

 

  • النوم

  الأرق من العوامل التى تقلل من إنقاص الوزن بشكل سليم فيجب على الشخص الذى يريد ان ينقص وزنة بشكل سليم أن يقوم بالحرص على النوم لمدة ساعات كافية.

 

عوامل أخرى والتي منها ما يأتي :

  • استخدام العقاقير الخاصة بإنقاص الوزن .
  • من الممكن أن يكون إنقاص الوزن بدون رغبة المرء وهذا بسبب أمراض ومشاكل في الصحة العامة مثل الاكتئاب ومشاكل الغدة الدرقية. 
  • تأثير اليويو واليويو هو نظام يؤثر على معدل الأيض الاستراحة في الجسم مما يجعل فكرة إنقاص الوزن فكرة صعبة وهذا بسبب أن كل ما ينقص من الوزن يتم استعادته مرة أخرى وهكذا.

اقرا ايضا : ” أفضل مصحات التشيك للتخسيس

 

مشاكل الغدة الدرقية
مشاكل الغدة الدرقية

 

 الطرق السليمة لإنقاص الوزن

 بعض الخطوات الأساسية لتقليل الوزن :

 

  • إنقاص السعرات الحرارية

يقوم الشخص باستخدام سعرات حرارية أكثر في العادة من احتياجات الجسم اللازمة لجعل وزنه ثابت مما يؤدى إلى اضطرار الجسم إلى تخزين الفائض عن حاجته من السعرات وذلك المخزون يكون على هيئة دهون. 

 

  • اختيار وجبات خفيفة صحية

في الأغلب يحتاج الشخص ما بين وجباتهم الرئيسة وجبة أخرى لسد جوعة وفي تلك الحالة يجب عليه مراعاة أكل وجبة خفيفة تكون صحية ولا تضر النظام الغذائى المتبع وأيضا تكون سعراتها الحرارية قليلة مثل الفشار بمقدار كوب واحد أو فاكهة مثل العنب والتفاح أو لوز بعدد 12 حبة.

 

  •  اختيار البدائل الأقلّ بالسعرات الحرارية

 هناك أطعمة نتناولها ونحبها لكن سعراتها الحرارية كبيرة جداً ولا نريد الاستغناء عنها لذا يجب أن نقوم باستبدالها ببدائل ذات سعرات حرارية أقل. 

 

 

ولكي نحصل على أفضل نتيجة مثالية في إنقاص الوزن يجب أن نذهب إلى المصحات الطبيعية في جمهورية التشيك المتخصصة في معالجة تلك الحالات بالعلاج الطبيعي، مثل مصحة شجرة الحياة التي تتميز بمعالجة السمنة وتقديم جميع الخدمات الخاصة بخسارة الوزن، ومن هنا يأتي دور شركة الرفاعي المسؤول عن جميع الخدمات العلاجية والسياحية، فهو يقوم بتنفيذ جميع الأوراق الخاصة بالسفر والحجز في المصحات حتى يذهب المريض مباشرة إليها وتلقى أفضل علاج يمكن أن يحصل عليه.

 

مصدر هذا المقال إنقاص الوزن الزائد | أسرع و أكثر الطرق فاعلية



source https://www.spa-cz.net/%d8%a5%d9%86%d9%82%d8%a7%d8%b5-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b2%d9%86/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل ما يلزمك معرفته عن التدليك التشيكي العلاجي وأهميته

أفضل عمليات التخسيس لفقدان الوزن و التخلص من الترهلات

علاج طبيعي للعظام | تعرف علي طرق العلاج لمكافحة الالتهاب