الشلل الرباعي والانتصاب | كيف يؤثر علي الجماع ؟

الشلل الرباعي والانتصاب


شركة الرفاعي لتنسيق العلاج الطبيعي في التشيك افضل المصحات ارخص الاسعار

يعتقد الكثير من الأشخاص أن العلاقة بين الشلل الرباعي والانتصاب معدومة،  أن الأشياء الجنسية بعيدة عن متناول المريض المصاب بالشلل بينما في الواقع، يمكن أن يعيشوا حياة جنسية مرضية تمامًا، قد يكون التعبير عن حياتهم الجنسية مختلفًا عن الآخرين ولكن المشاعر والرغبات الأساسية هي نفسها، في هذا المقال سنتعرف على امكانية أن يعيش مريض الشلل الرباعي حياة جنسية طبيعية.

 

الشلل الرباعي والجنس

إن إصابات الحبل الشوكي تلحق الضرر بالإحساس والوظيفة الحركية في منطقة الحوض، قد لا يشعر المريض بأي شعور في منطقة الأعضاء التناسلية وقد يواجه الرجال صعوبات في الانتصاب والحفاظ عليه، ويمكن أن تعاني النساء من نقص في التزليق المهبلي بسبب إصابات الحبل الشوكي، كما يضعف الشلل الرباعي القذف عند الرجال، ومع ذلك ، لا تزول المشاعر الجنسية والرغبة الجنسية عندما يصاب المريض بالشلل، إن إمكانية تحقيق الرومانسية موجودة دائمًا وفي متناول كل شخص معاق.

 

يجب أن يبدأ الشخص في رؤية نفسه ككائن حسي وجنس.، بدون هذا ، لا يمكنه البدء في استكشاف العلاقات الجنسية مع الآخرين ويتم ذلك من خلال زيادة الثقة في النفس، وبمجرد أن يتكيف الشخص بشكل أفضل مع إعاقته، سيكون أكثر قدرة على أن تكون واثقًا من تجاربه الجنسية مع الآخرين, وفيما يلي الشلل الرباعي والانتصاب.

 

إصابة الحبل الشوكي
إصابة الحبل الشوكي

 

الشلل الرباعي والانتصاب

يمكن أن يحصل الرجال على الانتصاب حتى بعد تعرضهم لإصابة في النخاع الشوكي، قد لا يستمر الانتصاب لفترة طويلة أو يكون ثابتًا كما كان من قبل ولكن هناك علاجات يمكن إعطاؤها من شأنها تعزيز قدرة الرجل على الانتصاب لممارسة الجماع،  يسمى نوع الانتصاب الذي يصيب الرجال بعد إصابات الحبل الشوكي “الانتصاب الانعكاسي”.

 

يمكن لعدد قليل جدًا من الرجال القذف أثناء ممارسة الجنس بعد إصابة الحبل الشوكي، ومع ذلك ، يمكنهم الوصول إلى النشوة الجنسية، تشير التقديرات إلى أن حوالي نصف الرجال الذين تعرضوا لإصابة في النخاع الشوكي لا يزالون يعانون من النشوة الجنسية،  كل هذا يتوقف على مستوى الإصابة وما إذا كانت الإصابة كاملة أم لا، يقول البعض إن هزات الجماع هي نفسها كما كانت قبل إصابتهم, وهذا كان الشلل الرباعي والانتصاب.

اقرا ايضا : ” الشلل الرباعي والزواج | و كل ما تريد معرفته عن الشلل الرباعي

 

علاج الانتصاب لدى مصابي الشلل الرباعي

في البداية ، يكون الانتصاب غير منتظم ولا يمكن السيطرة عليه ، ولكن في النهاية ، يمكن للرجل معرفة الأشياء التي تحفز الانتصاب وكذلك ما يحافظ على الانتصاب لفترة أطول، فيتم استخدام مثبطات Phosphodiesterase-5 مثل الفياجرا وسياليس وليفيترا بنجاح للرجال الذين يريدون انتصابًا أفضل بعد إصابة الحبل الشوكي. 

 

يمكن أن يكون الرجال الآخرون مرشحين لحقن القضيب، يتم حقن الدواء في جانب القضيب قبل النشاط الجنسي مباشرة. تنفتح الأوعية الدموية في القضيب ، ويمكن أن يتدفق الدم إلى القضيب ، مما يسبب الانتصاب المتوقع. 

 

يلجأ رجال آخرون إلى أجهزة الانتصاب الفراغية التي تسحب الدم إلى القضيب لتحقيق الانتصاب، ثم يتم وضع حلقة في قاعدة القضيب لإبقاء الدم بداخله حتى انتهاء النشاط الجنسي. 

 

وبذلك نكون قد أوضحنا العلاقة بين الشلل الرباعي والانتصاب وأكدنا أنه من الممكن أن يعيش مرضى الشلل الرباعي حياة جنسية طبيعية.

 

وللحصول على مزيد من الدعم الجنسي والعلاجي يمكن التواصل مع شركة الرفاعي للخدمات السياحية  على الأرقام التالية :

  • 00420775180352
  • 00420774144751

التي تساعد المرضى على السفر لمصحات التشيك العلاجية لتلقي الدعم والعلاج المناسب لتحقيق التعافي

 

كان هذا مقالنا عن الشلل الرباعي والانتصاب نتمني أن يكون قد أفادكم.

مصدر هذا المقال الشلل الرباعي والانتصاب | كيف يؤثر علي الجماع ؟



source https://www.spa-cz.net/%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%84%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a8%d8%a7%d8%b9%d9%8a-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%86%d8%aa%d8%b5%d8%a7%d8%a8/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل ما يلزمك معرفته عن التدليك التشيكي العلاجي وأهميته

أفضل عمليات التخسيس لفقدان الوزن و التخلص من الترهلات

علاج طبيعي للعظام | تعرف علي طرق العلاج لمكافحة الالتهاب