مصح شجرة الحياة

1 5


شركة الرفاعي لتنسيق العلاج الطبيعي في التشيك افضل المصحات ارخص الاسعار

يعد منتجع شجرة الحياة أحد أفضل المنتجعات السياحية والعلاجية بالجمهورية التشيكية ، ويقع في مدينة بيلوهراد الواقعة شمال العاصمة التشيكية براغ ، حيث يفصل بين المدينتين مسافة تبلغ 110 كيلو متر تقريبا .

 

يصنف منتجع شجرة الحياة من فئة الأربع نجوم ، وهو منتجع صحي حديث الإنشاء ، وقد روعي في تصميمه أن يمنح العملاء أعلى درجات الراحة والخصوصية ، من خلال تقديم خدمات الإقامة والضيافة الفاخرة ، مع التحلي بروح الماضي وعبق التاريخ متمثلا في الوسائل العلاجية التي ترتكز بشكل أساسي على الطبيعة الساحرة وتطبيقات الطب البديل . أما أكثر ما يشتهر به هذا المصح الفريد من نوعه ، فيتجلى في احتوائه على ينابيع المياه الشافية وتربته ذات الخواص العلاجية . لذا فإن المنتجع يعتبر مقصد سياحي وعلاجي فريد ، خالي تماما من التلوث ، مما يعزز من فرص الاستشفاء والتعافي وتصفية الذهن وتحسين الحالة النفسية والصحية .

 

يقدم مصح شجرة الحياة العديد من البرامج الصحية والعلاجية المتنوعة ، حيث تشمل البرامج التالية : إنقاص الوزن ، الاستشفاء والتعافي عقب الخضوع لعملية جراحية ، النقاهة ، علاج آلام الظهر والتهابات المفاصل المزمنة .. إلخ . كما يقدم المنتجع برنامج صحي متكامل ، يتضمن توقيع الكشف الطبي الشامل عند الوصول للمنتجع ، بالإضافة إلى استخدام العديد من الإجراءات الطبية والعلاجية التي يشتهر بها مصح الحياة ، لعل أشهرها حمامات الطين الطبيعية ، والتي يتم الحصول عليها من التربة حيث تم إنشاء المصح ، حيث يحمل هذا الطين العديد من الفوائد الصحية والعلاجية مثل تعزيز الكفاءة الوظيفية للدورة الدموية ، فضلا عن استشفاء العضلات وتخليصها من التوترات العلاجية . أيضا يتضمن هذا البرنامج الشامل العديد من الإجراءات العلاجية الأخرى الفعالة ، مثل : حمام السباحة ، مغاطس الهيدروجيت ، العلاج الكهربائي .. إلخ ، مع مراعاة أن يتم إجراء كل ما سبق تحت إشراف مختصين .

 

الحالات المرضية التي يمكن علاجها في مصح شجرة الحياة

لدينا في مصح شجرة الحياة باقة (SLIM) لمدة 14 يوم ، بالإضافة إلى جهاز القضاء على الدهون والشحوم المتراكمة بالجسم لإنقاص الوزن .

  • حالات السمنة المفرطة
  • التهابات المفاصل المزمنة وخشونة المفاصل .
  • آلام الظهر والروماتيزم والديسك .
  • مشكلات الجهاز الحركي .
  • المشكلات العضلية .
  • الخطة العلاجية المتبعة في مصح شجرة الحياة
  • الفحص الطبي الأولي & التوصيات الطبية

 

تتألف معظم البرامج العلاجية التي يتم تقديمها في مصح شجرة الحياة من خطوة أولية تتضمن مقابلة الطبيب المختص لتوقيع الكشف الطبي ، وذلك لتقييم الحالة الصحية بشكل عام ، بالإضافة إلى إجراء مجموعة من الفحوصات المعملية وتخطيط القلب ، ومن ثم وضع أفضل خطة علاجية تتناسب مع حالة المريض ، مع وضع الطبيب المختص لمجموعة من التوصيات الطبية التي ينبغي على المريض الالتزام بها طوال فترة إقامته بالمصح . وبشكل عام ، يتم فحص البرنامج العلاجي المقرر مرة كل أسبوع ، وذلك لتقييم مدى استجابة المريض للتدابير العلاجية المستخدمة ، وتغيير بعض تفاصيل الخطة الموضوعة في حال الحاجة لذلك .

 

الاستشارة الطبية مع اختصاصي التغذية

تعد خطوة الاستشارة الطبية مع اختصاصي التغذية خطوة غاية في الأهمية ، حيث يقوم الاختصاصي بالتحدث مع المريض بشكل مفصل حول العادات الغذائية اليومية ، مع وضع برنامج غذائي علاجي طوال فترة إقامة المريض بالمصح . كما يعمل الاختصاصي على تغيير العادات الغذائية السيئة للمريض ، وإخضاعه لنظام غذائي صحي يعزز من حالته الصحية والنفسية . كذلك قد يقوم اختصاصي التغذية بوصف بعض المكملات الغذائية للمريض في حالة الحاجة إليها ، مع إعداد العديد من التوصيات الغذائية والأنظمة الغذائية الصحية التي يمكن اتباعها في المنزل عقب مغادرة المنتجع .

 

فحص الحالة الصحية لعضلة القلب باستخدام جهاز تخطيط القلب

يهدف هذا الفحص إلى تقييم الكفاءة الوظيفية لعضلة القلب ، ورصد أي خلل قد يكون موجود ، ولاسيما اضطراب معدل ضربات القلب أو نقص التروية ( التغذية ) الدموية لعضلة القلب .

 

الفحوصات المعملية

تهدف الفحوصات المعملية الأساسية إلى التحقق من الكفاءة الوظيفية لأعضاء الجسم الحيوية كالقلب والكبد والكليتين . أيضا يتم قياس نسبة الكوليسترول بالدم ، والتي يتم استخدامها لاحقا في حساب نسبة الدهون الإجمالية بالجسم ، وذلك باستخدام جهاز إينبودي (INBODY).

 

الفحص باستخدام جهاز إينبودي  INBODY

يتم استخدام فحص اينبودي بشكل أساسي للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ويرغبون في إنقاص وزنهم ، حيث تعتمد فكرة عمل هذا الجهاز على تقدير نسبة الدهون بالجسم ، ومقدار الكتلة العضلية ، ونسبة الماء بالجسم .. إلخ ، وهي المعلومات المطلوبة التي يتم استخدامها بواسطة الطبيب المختص لوضع أفضل خطة علاجية تهدف إلى إنقاص وزن المريض . كذلك يمكن إستخدام الجهاز لمتابعة تطورات وتغيرات الحالة ، والتحقق من مدى كفاءة واستجابة المريض للنظام المتبع .

 

العلاج الكهربائي

تعتمد فكرة عمل العلاج الكهربائي على استخدام تيارات كهربية نابضة منخفضة التردد أو تيارات كهربية تداخلية متوسطة التردد ، وذلك لتحقيق مجموعة من التأثيرات الصحية والعلاجية ، مثل : تدفئة أعضاء الجسم ، ولاسيما الأعضاء الداخلية والعميقة ، تعزيز عمليات الأيض والتمثيل الغذائي ، تسكين الآلام ، الحد من التفاعلات الالتهابية بالجسم . ويجدر بنا الإشارة إلى أن هذه الطريقة العلاجية لا تتضمن استخدام أي أقطاب كهربائية .

 

أشعة الليزر – ماسح الضوء

حيث يتم استخدام أشعة ليزرية ضعيفة لا تسبب أي ضرر ، وذلك لتنشيط الدورة الدموية بالجسم ، وحث الجسم على تكوين الكولاجين ، مما يساعد على تجدد الأنسجة واستشفائها بشكل سريع ، لذا تستخدم هذه الطريقة على نطاق واسع في علاج اضطرابات الجهاز الحركي . أيضا وعلى سياق متصل ، يمكن استخدام هذه الوسيلة العلاجية الفريدة لأغراض تجميلية ، كما أنها تحقق نتائج علاجية جيدة على صعيد تسكين الآلام والحد من الالتهابات وعلاج مشكلات الأربطة والمفاصل والأعصاب .

 

الليمفبريس

هو عبارة عن جلسات علاجية تعتمد على تخفيف الضغط على النصف السفلي من الجسم ، وذلك من خلال ارتداء لباس خاص مزود بجيوب هوائية وتعبئتها بالهواء . يعمل هذا الجهاز على زيادة حركة الليمف والمواد الضارة المتراكمة بالجسم ، مما يساعد على التخلص منها خارج الجسم . أيضا يستخدم هذا الجهاز بهدف تعزيز الكفاءة العضلية لعضلات الجسم ، كما أنه ذو جدوى علاجية مدهشة لمن يعانون من السلولايت ، ويقي من الإصابة بالأورام السرطانية في النصف السفلي من الجسم . على الجانب الآخر ، يحظر استخدام هذا الجهاز في الأشخاص الذين يعانون من دوالي الساقين .

 

صدمات الإكس ويف

يستخدم جهاز الإكس ويف في نحت الجسم والتخلص من الشحوم والدهون المتراكمة في أجزاء معينة من الجسم والتي قد تخفق الوسائل التقليدية كالرياضة والحمية الغذائية في التخلص منها . يقوم جهاز الإكس وايف بإصدار ذبذبات تقوم بتكسير الخلايا الدهنية ، كما يحفز إنتاج الكولاجين الذي يعمل على شد البشرة والعضلات الموجودة تحت الجلد ، وهو ما يمنح البشرة مظهر جذاب مفعم بالصحة والحيوية والشباب . كذلك يستخدم جهاز الإكس ويف على نطاق واسع باعتباره إجراء علاجي مكمل بعد الخضوع لعملية شفط الدهون .

 

مصحة علاج طبيعي علاج طبيعي في الخارج العلاج في التشيك مصحة شجرة الحياه مصحات التشيك العلاج في التشيك

 

العلاج الفيزيائي

 

التمارين في المسبح والمساجات المائية

تتسم هذه التمارين بالمرح والفعالية في نفس ذات الوقت ، حيث يتم إجرائها تحت إشراف مدربين مختصين ومؤهلين لهذا النوع من التمارين ، وذلك في مسابح ماء دافئة يبلغ عمقها 130 سم فقط لاغير ، لذا يمكن للجميع استخدامها دون اشتراط إجادة السباحة . هذه المسابح مزودة بفتحات لضخ الماء ، والتي توجد في جوانب المسبح وتحت المقاعد ، حيث تعمل على تدليك عضلات الجسم ، مما يساعد على استرخاء العضلات واستشفاء المفاصل والأربطة .

 

جهاز موتوميد

هو جهاز يستهدف تنشيط وتقوية عضلات الأطراف السفلية ، بالإضافة إلى تعزيز الكفاءة الحركية لمفاصل الحوض والركبة والكاحل . يتم تحديد طبيعة التمرين من خلال تحديد إعدادات المدة والسرعة والمقاومة باستخدام الموتور الكهربائي الموجود بالجهاز .

 

المشي الشمالي

هو نمط مشي باستخدام عصي خاصة ، وتحت إشراف مدرب متخصص ، وذلك لتحسين اللياقة البدنية للجسم بشكل عام . تتميز هذه الطريقة العلاجية بأنها تستهلك أكثر من 50 % من الوحدات الحرارية ، كما أن ما يقرب من 90 % من عضلات الجسم يتم استخدامها أثناء المشي ، مما يساعد على تقوية العضلات وتخفيف الضغط الواقع على مفاصل الورك والركبة ، فضلا عن تنشيط الدورة الدموية ، وتعزيز الكفاءة الوظيفية لعضلة القلب .

 

تمارين الاسطوانات السحرية

تهدف هذه التمارين إلى تعزيز حالة التوافق العضلي العصبي بالجسم ، وذلك باستخدام اسطوانات لينة قامت باستحداثها وابتكارها أخصائية العلاج الطبيعي السيدة ” بيرانوفا ” ، حيث تساعد هذه التمارين على زيادة القدرات الحركية للجسم ، وإضفاء المرونة والثبات ، وهو ما يساعد على الحد من آلام الظهر المزمنة ، فضلا عن توسيع نطاق حركة المفاصل الكبيرة بالجسم ، ولاسيما مفاصل الأطراف السفلية .

 

تمارين الحركة مع مدرب خاص

يمنح مصح شجرة الحياة إمكانية أداء التمرينات الرياضية مع مدرب خاص بشكل منفرد ، وذلك في حالة عدم الرغبة في مشاركة الضيوف الآخرين التمرينات الجماعية . يمكن الاستعانة بالمدرب الخاص في تمارين الاسطوانات السحرية والمشي الشمالي ، بالإضافة إلى تمارين اللياقة البدنية والتمارين التي يتم إجرائها على الأجهزة توتال جيم .

 

شيبماستر باورتون

هي عبارة عن أسرة كهربية تعمل على تعزيز القدرات الحركية للعضلات دون إلقاء أي عبء وظيفي يذكر على العمود الفقري . تستخدم هذه الأسرة في عمليات إعادة التأهيل ، ولاسيما بعد التعرض لحادث أو الخضوع لعملية جراحية تطلبت وقت طويل من الاستشفاء والتعافي ، حيث تعتمد فكرة عمل الجهاز على تمرين عضلات الجسم دون إجهاد . كذلك يمكن استخدام الجهاز لزيادة القدرة العضلية بالجسم أو لإنقاص الوزن .

 

هوبر موشن لاب

هو جهاز متعدد الاستخدامات ، حيث يعمل على تقوية عضلات الجسم والمفاصل ، لذا يستخدم على نطاق واسع في عمليات إعادة التأهيل . أيضا يمكن استخدام الجهاز في حرق الدهون وزيادة القوة العضلية لمناطق البطن والأطراف السفلية والأرداف . هذا الجهاز خيار ممتاز لمن يرغبون في الحصول على جسم صحي ذو عضلات متناسقة .

 

 

المغاطس

 

مغطس آنا ماريا الكربوني

تتضمن جلسات مغطس آنا ماريا الكربوني ضخ فقاعات غاز ثاني أكسيد الكربون في الماء ، وهو ما يمنح الماء برودة منعشة في البداية ، لتتحول بعد ذلك إلى الدفء الذي يحقق العديد من الفوائد الصحية والعلاجية . عند النزول إلى مغطس آنا ماريا الكربوني ، تتمدد الشعيرات الدموية الموجودة تحت الجلد ، مما يدفع الطبقة الخارجية من الجلد إلى امتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون ، وهو ما يؤدي بشكل مباشر إلى تعزيز الكفاءة الوظيفية للجسم بشكل عام ، متمثلا في تقوية عضلة القلب وتنشيط الدورة الدموية ، ولاسيما بالأطراف ، بالإضافة إلى خفض ضغط الدم المرتفع وزيادة التغذية الدموية لأنسجة الجسم ككل . أيضا وعلى سياق متصل ، يستخدم مغطس آنا ماريا الكربوني لعلاج السيلوليت ، ولاسيما أنه يزيد من التدفق الدموي تحت الجلد ، مما يعزز من تغذية ونعومة ومرونة الجلد .

 

المغاطس المنشطة مع المواد الاضافيّة

حيث يتم إضافة مجموعة من المعادن والأعشاب الطبيعية إلى ماء المغطس الدافئة ، وذلك كي يقوم الجلد بامتصاص هذه العناصر المغذية لتحقيق مجموعة من الفوائد الصحية والعلاجية ، مثل : تنشيط الدورة الدموية تحت الجلد ، استشفاء العضلات والتخلص من التعب والإرهاق ، زيادة مرونة المفاصل والأربطة والقضاء على أي تفاعلات التهابية .

 

مغاطس المساجات المائية

تتميز هذه المغاطس بوجود نظام معين لضخ الماء تحت ضغط عالي عبر فتحات تحت سطح الماء ، مما يعمل على تدليك الجسم . تحقق مغاطس المساجات المائية نتائج علاجية مدهشة في علاج كل المشكلات الصحية الناجمة عن الإرهاق العضلي ، حيث تخفف من التوتر العضلي الموجود ، كما تساعد على استرخاء العضلات ، لذا تستخدم على نطاق واسع في علاج آلام الظهر والرقبة ، بالإضافة إلى الآلام والالتهابات المزمنة .

 

لفافة الطين

يشتهر مصح شجرة الحياة بأن تربته تحمل العديد من الفوائد الصحية والعلاجية المدهشة ، لذلك يتم الحصول عليها ووضعها بين غشائين ، حيث يكون الغشاء الأول الذي يتم وضعه على الجلد من النوع النافذ الذي يسمح بمرور العناصر الشافية إلى الجلد مباشرة . أما الغشاء الثاني الموجود على الجهة المقابلة فيكون غير نافذ ، حيث يتم وضع وسادة حرارية عليه لتنشيط الدورة الدموية بشكل موضعي . تستخدم لفافة الطين على نطاق واسع في علاج تشنجات وآلام الرقبة والظهر والعمود الفقري ، كما تستخدم لأغراض تجميلية وعلاجية للبشرة .

 

كمادات الطين الطبيعية

تعتمد فكرة عمل كمادات الطين الطبيعية على وضع طبقة من الطين على الجسم ، وذلك بعد تسخينه بسمك عدة سنتيمترات ، حيث يتم تغطية الجسم بها ، ثم لف الجسم بغطاء غير منفذ للحرارة . يحمل التأثير العلاجي للطين بالإضافة إلى التأثير الحراري العديد من الفوائد الصحية ، حيث يعمل على استرخاء واستشفاء العضلات ، مع التخلص من السموم المسببة للتفاعلات الالتهابية بالجسم ، وهو ما يساعد على تجديد الأنسجة المتضررة وعلاج الالتهابات الناشئة .

 

لفافات شمع البارافين على اليدين

حيث يتم غمس اليدين في شمع البارافين الدافئ لعدة مرات حتى تتشكل طبقة من شمع البرافين حول اليدين ، ليتم بعد ذلك تغطيتهما بقطعة من القماش . تساعد هذه الطريقة في تنشيط مفاصل اليد وتعزيز قدراتها الحركية ، كما يمكن استخدامها في علاج آلام مفاصل اليدين ، وتغذية الأظافر وتنشيط الأعصاب الطرفية .

 

10 9 8

 

المساج الكلاسيكي – كلّي / جزئي

يعد المساج الكلاسيكي أحد أهم الوسائل الأساسية التي تستخدم للاسترخاء البدني والنفسي ، ويمكن إجراؤه على كامل الجسم أو جزء منه ، حيث يعزز من تدفق الدم إلى الأنسجة والعضلات ، فضلا عن استشفاء العضلات والشعور بحالة نفسية إيجابية . أيضا يمكن استخدام المساج الكلاسيكي لعلاج الألم والصداع وتورم الأنسجة .

 

مسّاج كامل تحت الماء

يمكن تصنيف هذا النوع من المساج بأنه مزيج من العلاج الميكانيكي والحراري في نفس ذات الوقت ، حيث يتم التدليك من خلال ضخ الماء الدافئ بضغط 1 – 2 كيلو باسكال ، مما يمكن استخدامه في حالات التعب والإرهاق ، فضلا عن علاج السيلوليت وتخفيف آلام الظهر والعضلات ، وتعزيز التئام الجروح .

 

مساج الحوامل

تتسم شهور الحمل لدى قطاع عريض من السيدات في الشعور بالإرهاق بشكل عام ، فضلا عن الشكوى من آلام الظهر والرقبة والعمود الفقري . يتوفر لدينا في مصح شجرة الحياة برنامج مساج متكامل تم تصميمه بشكل خاص للحوامل اللاتي يعانين من هذه المشكلات الصحية سالفة الذكر ، حيث يستهدف هذا العلاج علاج آلام الرقبة والظهر ، بالإضافة إلى تخفيف ورم الأقدام ، وذلك تحت إشراف مختصين مؤهلين للتعامل مع السيدات الحوامل ، لذلك نؤكد أن هذا النوع من المساج آمن تماما ولا يؤثر إطلاقا على الحمل .

 

مسّاج ردّ الفعل الانعكاسي لباطن القدمين

يعد هذا النوع من المساج أحد وسائل الطب البديل الصينية التي يتم استخدامها منذ فجر التاريخ . تعتمد هذه الوسيلة العلاجية على نظرية علمية تتلخص في أن أخمص القدمين يحتوي على عدد من النهايات العصبية يبلغ عددها 7200 نهاية عصبية تقريبا . هذه النهايات العصبية متصلة مع جميع أعضاء الجسم فيما يشبه بالشبكة العصبية . تبدأ عملية التدليك من خلال تدفئة القدم بقوة الاحتكاك ، ليتم بعد ذلك الانتقال إلى عملية التدليك باستخدام الضغط على مواضع معينة بالقدم ، وذلك لتنشيط النهايات العصبية الموجودة بباطن القدم ، مما يحمل العديد من الفوائد الصحية والعلاجية ، لعل أهمها : تنشيط الدورة الدموية ، الحد من التفاعلات الالتهابية بالجسم ، تخليص الجسم من السموم والمواد الضارة ، تعزيز الكفاءة الوظيفية للجهاز المناعي ، الاسترخاء البدني والنفسي ، القضاء على الشعور بالإجهاد ، علاج آلام العضلات والمفاصل والعمود الفقري ، علاج مشكلات الصداع وعسر الهضم ، علاج الأرق واضطرابات النوم .

 

هيدروجت

تتسم مغاطس الهيدروجيت بأنها تعتمد على التدليك الجاف ، وذلك عن طريق ضخ الماء من خلال غشاء بلاستيكي مرن . تحمل مغاطس الهيدروجيت العديد من الفوائد الصحية والعلاجية ، لعل أهمها : تنشيط الدورة الدموية ، استشفاء العضلات والقضاء على التوتر العضلي ، تجديد الأنسجة المتضررة ، زيادة أكسجة الأنسجة ، إزالة السموم والمواد الضارة من الجسم ، ولاسيما العضلات . أيضا فإن مغاطس الهيدروجيت تساعد على زيادة مستوى مادة الإندورفين بالجسم ، مما يعمل على تحسين الحالة المزاجية وخفض ضغط الدم .

 

المسّاج بالأحجار البركانية

يعتمد هذا النوع من المساج على استخدام الأحجار البركانية في تدليك الجسم على طول مسارات الطاقة ، مما يعمل على تحفيز المراكز العصبية التي تعرف باسم ” الشاكرا ” ، وهو ما يساعد على شحن الجسم بالطاقة ، والمساعدة على استرخاء الجسم ، وخلق حالة من التوازن والانسجام الوظيفي بين سائر أعضاء الجسم .

 

مسّاج الزيوت المعطّرة – شجرة الحياة

حيث يتم استخدام مجموعة من الزيوت العطرية والنباتية لتدليك سائر أجزاء الجسم . تتغلغل هذه الزيوت إلى الأنسجة العميقة ، مما يعزز من الكفاءة الوظيفية لمختلف أعضاء الجسم ، فضلا عن تعزيز المناعة وتحسين الحالة المزاجية ، والقضاء على الشعور بالتعب والإرهاق . لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من مساج الزيوت المعطرة ، ينصح بالراحة السلبية عقب الخضوع لجلسة المساج .

 

شيرودهارا – مساج الأيورفيدا العين الثالث

تعد هذه الجلسة العلاجية أحد أقدم وسائل الاسترخاء الفعالة التي عرفها الإنسان منذ فجر التاريخ ، إذ يعود تاريخها إلى أكثر من 5 آلاف عام . من خلال جلسات المساج تلك ، يتم استخدام زيوت الأيورفيدا الخاصة ، والتي تعمل على استرخاء العضلات والأعصاب ، كما تساعد في تقوية الذاكرة وزيادة القدرة على التركيز . أيضا وعلى سياق متصل ، فإن هذه الزيوت تحمل فوائد علاجية مدهشة في علاج الصداع التقليدي والصداع النصفي ، بالإضافة إلى الحد من تدهور القدرات العقلية عند الوصول إلى مرحلة الشيخوخة ، كما في حالات ضعف الذاكرة والزهايمر .

 

مساج الرأس على الطريقة الهندية

يتم استخدام في الجلسة الواحدة من هذا المساج ما يقرب من لتر كامل من زيت الأيورفيدا ، حيث يتم امتصاصة بشكل جزئي من خلال البشرة ، وذلك لتحقيق الفوائد الصحية والعلاجية المعروفة عن زيت الأيورفيدا ، أما الجزء الذي لا يتم امتصاصة فيتم التقاطه عن طريق طحين الذرة ، تمهيدا لاستخدام هذا الخليط في تقشير البشرة .

 

أبهيانجا مساج الأيورفيدا

يستخدم في هذا النوع من المساج زيوت الأيورفيدا الغنية عن التعريف ، ويتألف هذا المساج من تدليكات فردية تغطي سائر أجزاء الجسم حتى أطراف الأصابع . ويصنف الخبراء هذا النوع من المساج بأنه الوسيلة العلاجية الأكيدة لإطالة العمر والحياة بصحة وعافية ، ولاسيما أنه يحسن من الحالة النفسية والمزاجية ، ويزيل سموم الجسم ، ويقوي المناعة ، ويساعد على النوم الصحي السليم .

 

المعالجة التجميلية مع مسّاج الوجه بابور

يؤكد الخبراء على أن صحة ونضارة البشرة لا تتحدد بناء على العوامل الجينية والوراثية فحسب ، بل إن العناية بالبشرة تلعب الدور الأساسي في الحصول على بشرة مفعمه بالصحة والحيوية والشباب . يعد مساج الوجه بابور أحد أفضل الوسائل العلاجية الفعالة لتحقيق هذا الغرض ، حيث يتم إجراؤه بعض تنظيف البشرة بشكل صحي وفعال ، بعد ذلك يتم وضع قناع بشرة مناسب لتعزيز الفوائد الصحية والعلاجية .

 

1 1 2 1 3 1 4 1 5 1 6 1

 

الجلسات التجميلية

 

المعالجة التجميلية مع القناع الكولاجيني بابور

يتألف هذا القناع بشكل أساسي من مادة الكولاجين ، التي تمنح البشرة المرونة والنعومة والتغذية المطلوبة ، مما يساعد في القضاء على تجاعيد الوجه ، وإعطاء مظهرا صحيا أكثر شبابا وحيوية .

 

المعالجة التجديديّة الفاخرة  HSR BABOR

تعتمد هذه المعالجة على استخدام عدد من المركبات الفريدة من نوعها على الوجه لتنظيف البشرة وتقشيرها ، مما يعمل على شد البشرة وجعلها أكثر مرونة وشبابا وحيوية . أيضا فقد أشارت الدراسات الطبية التي أجريت في هذا الشأن أن هذه المعالجة تحد من ظهور تجاعيد الوجه وعلامات الشيخوخة والتقدم في العمر .

 

جلسة  REVERSIVE® BABOR

هي جلسة تجميلية تتسم بمستويات عالية من الفعالية المدهشة على صعيد تعزيز حيوية البشرة والوقاية من الشيخوخة ، حيث تظهر تأثيراتها من الجلسة العلاجية الأولي ، وذلك بفضل دمج تقشير أها AHA & روي يوث Re-Youth المصنوعين من مواد عالية التاثير .

 

صبغة الحواجب

يتوفر لدى مصح شجرة الحياة جلسات تجميلية للحواجب تتضمن إعادة تشكيل وصبغ الحواجب ، حيث تستغرق الجلسة 80 دقيقة تقريبا .

 

سرير سوفت باك

تتضمن جلسات سوفت باك دهن الجسم بمجموعة من المواد ذات تأثير علاجي فعال ، ثم غمر الجسم في ماء دافئ تبلغ درجة حرارته 37 درجة مئوية ( سرير السوفت باك ) . تحمل هذه الوسيلة العلاجية العديد من التأثيرات الإيجابية على العضلات والأعصاب والأوعية الدموية والقلب .

 

لفافات بابور في سرير سوفت باك

تتضمن هذه الوسيلة العلاجية دهن الجسم بمجموعة من المواد ذات تأثير علاجي فعال ، ثم الجلوس في سرير سوفت باك . تستخدم هذه الوسيلة العلاجية في الحالات التي تعاني من إرهاق أو جفاف البشرة ، كما تستخدم بشكل خاص للسيدات بعد الولادة اللاتي يرغبن في استعادة مرونة ونعومة الجلد .

 

لفافات بابور

تتشابه هذه الوسيلة العلاجية مع الوسيلة السابقة التي تعلوها ، لكن يكمن الاختلاف في أنه لا يتم استخدام سرير سوفت باك ، حيث تستخدم في الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة أو الذين لا تسمح أوزانهم باستخدام سرير السوفت باك .

 

لفافات بابيلونيا في سرير سوفت باك

يعتبر الكيميائي الشهير ” ألخيميست ” هو صاحب وصفة لفافات بابيلونا ، والتي تتألف من منقوع الراتنجات وأخشاب الصندل ، مضاف إليها عدد من الزيوت العطرية الفريدة . يتم وضع هذه اللفافات على الجسم ، وتعزيز قدرة الجسم على امتصاصها من خلال سرير السوفت باك . تتميز هذه الوسيلة العلاجية بأنها ذات تأثير علاجي مدهش على البشرة ، حيث يمنحها مستويات عالية من الصحة والنضارة والشباب والحيوية المتجددة .

 

لفافات بابيلونيا

تتضمن هذه الوسيلة العلاجية استخداط لفافات البابيلونيا المذكورة بالأعلى ، وذلك دون استخدام سرير السوفت باك المائي . تستخدم هذه الطريقة في حالات الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة أو في حالة وجود مشكلة صحية تحول دون استخدام سرير السوفت باك .

 

 

 

تقشير البشرة

 

تقشير اكسوتيك ثالغو – جوز الهند

تتألف هذه الجلسة من عناصر طبيعية فريدة تمنح البشرة العديد من الفوائد الصحية والعلاجية المدهشة . كبداية يمكنك الاستمتاع برائحة جوز الهند والفانيليا التي تحمل العبق اللاتيني الساحر . أما رمل بورا بورا الأبيض الغني بأملاح اليود الماغنسيوم يعمل على تقشير البشرة بشكل لطيف وآمن ، وذلك بمساعدة قشر جوز الهند . أما لإعطاء البشرة التغذية والترطيب والنعومة المطلوبة ، فقد تم إضافة طحالب مونوي من بحر سارجاسو ، بالإضافة إلى زيوت اللوز والجوجوبا .

 

تقشير اكسوتيك ثالغو الحلو – المالح

تمنح هذه الجلسة شعورا جيدا بالاسترخاء وتقشير الجلد بشكل آمن ، فضلا عن تجديد خلايا البشرة وتغذيتها بشكل فعال . تتألف جلسة التقشير تلك من مستخلصات قصب السكر وملح البحر ، بالإضافة إلى العديد من زيوت الأعشاب المركزة ، وذلك لإزالة الخلايا الجلدية الميتة بشكل مثالي ، تاركة بشرة ناعمة كالحرير . أيضا يحتوي التقشير على مستخلص زهرة اللوتس الذي ينشط الدورة الدموية تحت الجلد ، بالإضافة إلى خليط من الملح البحري والسكر البني الذي يمنح الطبقة الجديدة من البشرة مظهرا لامعا وجذابا .

 

جلسة الباديكير الطبيّة

في البداية يتم غمس الأقدام في محلول ملحي غني بالمعادن ، وذلك لترطيب بشرة القدمين وتسهيل إزالة الخلايا الجلدية منها . بعد ذلك يتم تجفيف القدمين جيدا وتقليم الأظافر على نحو دقيق باستخدام مبرد أظافر ناعم . أيضا من خلال نفس الجلسة يتم التعامل مع باطن القدمين ، ووضع بعض المستحضرات المرطبة والمغذية .

 

 VANQUISH ME – فانكيش مي

تعد هذه التقنية أحد أحدث وسائل التخص من الدهون والشحوم المتراكمة دون المساس بالأنسجة المحيطة ، حيث تتضمن تدفئة المنطقة المستهدفة من الجلد لدرجة حرارة تبلغ 40 درجة مئوية ، وذلك باستخدام جهاز مصمم خصيصا لهذا الغرض ، الأمر الذي يؤدي إلى تفكيك الخلايا الدهنية المتراكمة ، مما يسهل من التخلص منها . تستخدم هذه التقنية الفريدة في القضاء على شحوم البطن والخصر ومنطقة الفخذين ، دون الإضرار بالأنسجة والعضلات المحيطة بهذه الدهون المستهدف التخلص منها .

 

 STARVAC – ستارفال تشكيل المناطق الصعبة بشكل آلي

تتألف مقدمة جهاز ستارفال من اسطوانتين يتم ضغط الجلد بينهما بشكل طفيف ، وذلك لتوجيه آلية سريان الليمف ، فضلا عن تنشيط الدورة الدموية ، وزيادة معدلات الأيض في المناطق المستهدفة . تتسبب كل هذه التأثيرات سالفة الذكر في تجديد الخلايا والأنسجة من خلال زيادة معدل تكوين ألياف الكولاجين . لذلك يستخدم هذا الجهاز على نطاق واسع في علاج السمنة الموضعية وشد الجلد والتخلص من السيلوليت .

 

شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية اكسيليس  – EXILIS

تستخدم هذه الطريقة لنحت الجسم أو التخلص من الشحوم المتراكمة في المناطق الصعبة مثل الظهر والخصر ، والتي قد لا تفلح الوسائل التقليدية ( مثل الرياضة والحمية الغذائية ) في القضاء عليها . تعتمد فكرة عمل الجهاز على توجيه الموجات فوق الصوتية ذات الترددات العالية إلى المناطق التي يتراكم بها الشحوم ، وذلك لتفكيكها والتخلص منها .

 

العلاج بالأكسجين

يعتبر البروفسير ” أردن ” هو من قام باستحداث هذه الطريقة وإثبات جدواها العلاجي ، حيث تتضمن استنشاق الأكسجين بتركيز 95 % لمدة ساعة واحدة ، وقد أثبت هذا النوع من العلاج عدد من التأثيرات العلاجية على المدى الطويل ، لعل أهمها زيادة القدرة على التركيز ، وتحسين مستوى الذاكرة ، فضلا عن تنشيط الدورة الدموية ، وزيادة أكسجة الخلايا ، والقضاء على مشكلات الأرق واضطرابات النوم .

 

حمام بخار ـ راسول باد Rasulbad

هو حمام بخار ذو طابع شرقي ، يتضمن في البداية الحصول على 3 أواني مختلفة من الطين العلاجي ، حيث يكون كل إناء مخصص لدهان جزء معين من الجسم . عند نهاية الجلسة يتم غسل الجسم بماء يهطل كالمطر من حمام البخار . هذه الوسيلة فعالة لعلاج العديد من الأمراض الجلدية ، ولاسيما الصدفية وأمراض الحساسية ، إلا أنها محظورة على الأشخاص الذين يعانون من مشكلات صحية بالقلب .

 

1 2 2 2 3 2 4 2 5 2 6 2

 

باقة سلم لتخفيف الوزن

 

هل ترغبون في إنقاص وزنكم ؟ إذن .. طريقة العلاج تبدأ من هنا .

في البداية يتم إجراء فحص الطبيب بالإضافة إلى مجموعة من الفحوصات المعملية والفحص باستخدام جهاز Body stat. ليقوم بعد ذلك أخصائي التغذية بوضع الخطة العلاجية المناسبة التي تهدف إلى إنقاص الوزن .

يتضمن البرنامج عدد من الوسائل العلاجية الحديثة ، فضلا عن برنامج غذائي صحي متكامل . كما يتم من خلال البرنامج تغيير العادات الغذائية الخاطئة .

يتسم هذا البرنامج بالأمان والفاعلية في نفس ذات الوقت ، لذا فإنه يحقق نتائج مدهشة على صعيد إنقاص الوزن .

الحد الأدني للإقامة 14 يوم / 13 ليلة ، بإجمالي 70 جلسة علاجية على الأقل خلال هذه المدة .

 

يستغرق البرنامج 13 ليلة ، شاملا :

  • الإقامة في مبنى فندقي 4 نجوم .
  • نظام غذائي صحي متوازن ، يتألف من 5 وجبات يوميا ، وذلك تحت إشراف اختصاصي تغذية .

التحاليل والفحوصات المعملية

1/1/1x……  استشارات طبية ومعملية ( شاملا الفحوصات المعملية وتخطيط القلب ) .
2x…… فحص الجسم كاملا باستخدام جهاز بوديستات ( فحوصات أولية ونهائية ) .
4x…… استشارة مع اختصاصي التغذية .
1x…… مراجعة طبيب متخصص ( لمدة 15 دقيقة ) .

جلسات للإستجمام و إعادة تأهيل العضلات

1x……  مساج كلاسيكي جزئي .
1x……  مساج كلاسيكي كامل .
2x……  مساج باستخدام تيارات الماء ( هيدرو مساج ) .
7x…… العلاج بالأوكسجين .
1x……  لفافات البابور على سرير السوفت باك ( السرير المائي ) .

جلسات وأنشطة رياضية بهدف إنقاص الوزن

8x…… جلسات تمارين رياضية باستخدام معدات خاصة لاعادة التأهيل  – SHAPEMASTER
4x…… جلسات تمارين فريدة من نوعها لاعادة التأهيل – HUBER MOTION LAB
2x…… نحت وتشكيل مناطق الجسم الصعبة بواسطة جهاز ستار فاك
2x……  اكسيليس – شفط الدهون باستخدام الموجات فوق الصوتية
8x…… تدريبات رياضية خاصة في حوض السباحة + مساجات مائية
2x…… تصريف الليمف الميكانيكي ( بنيوفين ) .
5x…… المشي الشمالي ( المشي باستخدام العصي ) .
2x…… المشي الشمالي تحت إشراف مدرب متخصص .
2x…… تمارين خاصة مع مدرب متخصص .
13 x…… تناول مشروبات ذات فوائد صحية وعلاجية مدهشة .

عدد الجلسات العلاجية طوال فترة الإقامة 70 جلسة .

يشتمل السعر على :

  • الدخول المجاني إلى المسبح وحمامات البخار المالح .
  • وضع نظام غذائي مناسب .
  • شبكة انترنت ( واي فاي ) بالغرفة مجانا .
  • خصم 50 % على خدمات الغسيل والكي .
  • السعر شامل ضريبة المصحات .
  • السعر شامل مكان وقوف لسيارة واحدة .

 

معلومات هامة

مدة الإقامة الموصى بها لهذا البرنامج العلاجي ينبغي ألا تقل عن 4 أسابيع .

يقوم الطبيب بتحديد التفاصيل النهائية للبرنامج المتبع ، بناء على الحالة الصحية للعميل .

لمعرفة المزيد عن برنامج سلمملحوظة هامة : ينصح بإرسال تقرير طبي مفصل بالحالة الصحية قبل المجئ ، وذلك للكشف عن أي موانع صحية قد تحول دون استكمال البرنامج العلاجي ، ولاسيما أنه في حالة اكتشاف أي موانع للعلاج عقب الوصول إلى المصح ، يحق للطبيب المعالج إيقاف البرنامج العلاجي المقرر في الحال ، دون أي تعويض للعميل .

  • لا يهدف برنامج سلم بشكل أساسي إلى إنقاص الوزن ، بل إلى منح الجسم القوة والرشاقة . عند تطبيق البرنامج ، يتم حرق الشحوم والدهون المتراكمة ، بالإضافة إلى زيادة الكتلة العضلية بالجسم ، وكما هو معروف فإن وزن العضلات يكون أكبر من وزن الشحوم والدهون .
  • يختلف معدل انقاص الوزن من شخص لآخر بناء على عدة عوامل ، لعل أهمها : النوع ( ذكر أم أنثى ) ، بالإضافة إلى سرعة الأيض بالجسم ، والفئة العمرية ، ونمط الحياة .. إلخ .

 

1 3 2 3 3 3 4 3 6 3

 

المرافق و الخدمات

يتوفر العديد من المطاعم والبارات ، مثل : مطعم رومانتيك ، مطعم فيرنيساج ، كافية جاردن ، بار موجود بالردهة ، بالإضافة إلى مقهى جنتل مان الذي يقدم الشيشة .

 

الرياضة و الاسترخاء

هناك العديد من المساحات والمرافق المخصصة للعديد من الرياضات ، مثل : ملاعب التنس والكروكت والجولف والميني جولف ، مسارات مخصصة للمشي وأخرى مخصصة للدراجات وأخرى للبتيناج ، أماكن لتأجير الدراجات والسكوتر .

كذاك فهناك مرافق كاملة مخصصة للراحة والاسترخاء ، مثل : نادي صحي أكزوتيك سبا ، حمامات البخار ، الجاكوزي ، حمام السباحة العادية ، حمامات السباحة المزودة بتيارات الماء ذات الضغط العالي التي تعمل كمساج .

الخدمات

يتوفر داخل مصح شجرة الحياة العديد من الخدمات ذات المستوى العالي من الرفاهية ، لأغراض التجميل والمانيكير والباديكير ، بالإضافة إلى وجود مترجمين يتكلمون العربية والتشيكية لمساعدة النزلاء بشكل مجاني .

سياسات المنتجع

  • الأطفال أقل من 5 سنوات : مجانا .
  • الأطفال بين 6 – 12 عام : خصم 50 % من سعر الإقامة .
  • في حال الرغبة في إلغاء أو تأجيل الحجز : يجب إرسال طلب الإلغاء أو التعديل من خلال البريد الإلكتروني واعتماده من طرفنا .

 

هل تعلم؟

  • إن منتجع شجرة الحياة الصحي ( تري أوف لايف ) هو الأول من نوعه في منطقة الاتحاد الأوروبي الحاصل على شهادة EUROPESP A med
  • فاز منتجع شجرة الحياة لأفضل 100 مؤسسة عن عام 2009 – 2010 ، وذلك في مجالات الصحة والتعليم والمجال الإنساني .

 

1 4 2 4 3 4 4 4 5 4 6 4

 

السكن في مصح شجرة الحياة

يعتبر مصح شجرة الحياة من أفخم المنتجعات التشيكية للاستجمام

 

الغرف: يتألف المصخ من  146 سريرا ، موزعة كما يلي :

 

 

غرف ديلوكس فردية

مساحة الغرفة 30 متر مربع ، تحتوي على شرفة ذات إطلالة ساحرة ، تحتوي الغرفة على حمام خاص بدش للاستحمام ، تواليت مع بيديه ، يوجد مكيف هواء ، يوجد تلفزيون وقنوات فضائية ، خزنة أمانات للأغراض والمقتنيات الثمينة ، ميني بار .

 

 

غرف مزدوجة ديلوكس:

مساحة الغرفة 30 متر مربع ، تحتوي على شرفة ذات إطلالة ساحرة ، تحتوي الغرفة على حمام خاص بدش للاستحمام ، تواليت مع بيديه ، يوجد مكيف هواء ، يوجد تلفزيون وقنوات فضائية ، خزنة أمانات للأغراض والمقتنيات الثمينة ، ميني بار .

جناح خاص: ( المساحة 90 متر مربع ) ، ملحق به مطبخ صغير وحجرة معيشة ، يحتوي على شرفة ذات إطلالة ساحرة ، يوجد حمام رئيسي مزود بدش للاستحمام ، بالإضافة إلى حمام جانبي ، يوجد عدد 2 تواليت مع بيديه ، يوجد مكيف هواء ، تلفزيون كبير وقنوات فضائية ، مشغل أسطوانات ، خزنة أمانات للأغراض والمقتنيات الثمينة ، ميني بار .

 

أوقات الفراغ في مصح ومنتجع شجرة الحياة

الرياضة والألعاب : ملاعب التنس المغلقة و الملاعب المفتوحة في الهواء الطلق بحديقة الديوك البرية ، ملاعب الغولف والميني غولف في منتجع نوفا أميريكا ، ملاعب الغولف في منتجع جبل كونييتيتسكا هورا ، نادي غولف نوفي بوكي .

 

الصيد

صيد السمك ، الصيد البري في المساحات الشاسعة المفتوحة .

 

قيادة الدراجات الهوائية

حيث يمكن قيادي الدراجات الهوائية من خلال المسارات التالية : مدينة لازني بيلوهراد – نوفا باكا – بيتسكا – مدينة لازي بيلوهراد ، مدينة لازني بيلوهراد – ميليتين – زفيتشينا – مدينة لازني بيلوهراد ، مدينة لازني بيلوهراد – هورجيتسه – مدينة لازني بيلوهراد ، مدينة لازني بيلوهراد – ملازوفيتسه – كونيخلومي – مدينة لازني بيلوهراد .

 

التنزه والمشي

حيث التنزة وممارسة رياضة المشي من خلال المسارات التالية : إلى كنيسة القديس بطرس وبولس في بيشيتشكي ، الى الكشك الخشبي نا نيبيسيخ في برتفيه ، الى الكشك الخشبي نا نيبيسيخ في دولني يافورجي .

 

رياضات أخرى

يتوفر داخل مصح شجرة الحياة ملاعب الكرة الطائرة ، الملاعب المفتوحة لعدد من الرياضات المختلفة ، مسارات ركوب الخيل .

 

ألعاب المجالس والطاولة

البلياردو ، أوراق اللعب، السباقات والرهانات ، لعبة الليدو، لعبة الشطرنج ، لعبة الداما ، ألعاب النينتندو دبليو2.

 

دور السينما القريبة

يوجد بالقرب من مصح شجرة الحياة العديد من دور السينما ، مثل : سينما لازني بيلوهراد ، سينما بيوغراف تشيسكي راي في ييتشين ، سينما بيوغراف نا شبيتسي في هورجيتسه ، سينما نوفا باكا ، سينما كينوسنترال في هرادتس كرالوفي ، سينما سيني ستار في هرادتس كرالوفي .

 

المسارح القريبة

يوجد بالقرب من مصح شجرة الحياة العديد من المسارح ، مثل : دار الثقافة في هورجيتسه ، المركز الثقافي البلدي في نوفا باكا ، مسرح ماساريك في ييتشين ، مسرح كليتسبيرا في هرادتس كرالوفي.

 

التزلج على الجليد

حيث توجد العديد من ساحات التزلج على الجليد بالقرب من مصح شجرة الحياة في مدينة شبيندليروف ملين & مدينة بيتس بود سنيجكاو .

 

التسوق

حيث يمكن التسوق من خلال العديد من المولات الموجودة بمدن عدة مثل مدينة براغ ، ييتشتن ، هراديتس كرالوفي ومدينة دريسدن الألمانية .

 

الرحلات

تزخر مدينة بيلوهراد وما يجاورها بالعديد من القصور و القلاع ذات الطابع التاريخي ، لذلك فهي مقصد للعديد من الزوار والسائحين . كذلك يمكن تنسيق رحلات سياحية الى مدن أخرى مثل العاصمة التاريخية براغ ، والتي تضم العديد من المزارات السياحية .

 

1 5 3 5 4 5 5 5 6 5

مصدر هذا المقال مصح شجرة الحياة



source https://www.spa-cz.net/%d9%85%d8%b5%d8%ad-%d8%b4%d8%ac%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%8a%d8%a7%d8%a9/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل ما يلزمك معرفته عن التدليك التشيكي العلاجي وأهميته

أفضل عمليات التخسيس لفقدان الوزن و التخلص من الترهلات

علاج طبيعي للعظام | تعرف علي طرق العلاج لمكافحة الالتهاب