تعرف على اسعار العلاج في التشيك

مصحة الحجري في التشيك


شركة الرفاعي لتنسيق العلاج الطبيعي في التشيك افضل المصحات ارخص الاسعار

اسعار العلاج في التشيك تختلف وفقاً الى البرنامج التي تتبعه في العلاج وعدد الجلسات وكيفية التمارين واختصاص كل مصحه وحسب مستوى المصح بتقييمه كم نجمة بالسكن والطعام . ويمكننا التعرف على مزيد من المعلومات عن أسعار العلاج في مصحات التشيك من خلال هذا المقال.

 

العلاج الطبيعي في التشيك؟

يجب معرفة ماذا يقصد بالعلاج الطبيعي لكي يمكننا فهم نوعية العلاج الذي تقدمه المصحات في التشيك، ويعرف العلاج الطبيعي بأنه عبارة عن تقييم دقيق جداً يتم فيه تشخيص العديد من الأمراض التي يمكن أن تصيب الجسم مثل، الأمراض والاضطرابات والإعاقات الحركية وتكمن مهمة هذا النوع من العلاج في إعادة تأهيل الأجزاء المصابة والعمل على تحسين اضطرابات الحركة لدى المريض وتعتمد أساليب العلاج الطبيعي على استعمال الوسائل الطبيعية والتي تشمل الممارسات الرياضية والاستعانة ببعض الأجهزة الحديثة التي تساهم في زيادة القدرة الحركية للمرضى.

 

كما يعتمد العلاج الطبيعي على إعادة تأهيل المرضى ومساعدتهم على اكتساب مهارة حركية خاصة تساعدهم بدرجة كبيرة على التعامل مع حالتهم الصحية، ولذلك فالعلاج الطبيعي في التشيك يعتمد على استعمال أحدث الأجهزة في العالم بالإضافة إلى استخدامهم موارد طبيعية لها فاعلية خاصة في نسب الشفاء لمعظم الأمراض، حيث يتم تقييم حالة المريض وتشخيصها بالإضافة إلى معرفة التاريخ المرضي والوراثي من اختيار البرنامج العلاجي المناسب لحالة المريض.

 

وتتميز المصحات التشيكية بتوفير برنامج علاجي مكثف وهذا اختياري ووفقاً لرغبة المريض، وتتنوع البرامج العلاجية في مصحات التشيك المختلفة وفقاً لينابيع المياه المعدنية المنتشرة في هذه البلد حيث يوجد أكثر من 37 مدينة علاجية وكل منها تتميز بنوعية ينابيع المياه المعدنية  التي تحتوي عليها المنتجعات والمصحات، ولذلك تعد الجمهورية التشيكية من الدول الرائدة في مجال العلاج الطبيعي منذ أواخر القرن 19 فقد أطلق عليها صالون أوروبا وقلبها النابض.

 

الأمراض التي تعالج في المصحات التشيكية

المصحات والمنتجعات التشيكية تعالج مجموعة من الأمراض ومنها ما يلي:

  • أمراض الجهاز العصبي و الجهاز الحركي.
  • أمراض الأوعية الدموية  وبعض الأمراض الأخرى.
  • أمراض الجهاز الهضمي.
  • معالجة حالات الإنزلاق الغضروفي والسكتات الدماغية وما تسببه من إعاقات في الجسم.
  • حالات الشلل الدماغي المختلفة لدى الأطفال.
  • معالجة أمراض السمنة المفرطة وإنقاص الوزن.

 

ما هي الإجراءات المتبعة للحصول على العلاج في مصحات التشيك؟

جميع المرضى مع اختلاف أمراضهم يخضعوا لمجموعة من الإجراءات قبل الالتحاق بمصحات العلاج الطبيعي في التشيك ومنها ما يلي:

1- اختبار التقييم الجسدي وهو فحص يتم خضوع المريض له بالإضافة إلى إخبار الطبيب بالتاريخ الصحي من إجراء مجموعة من الفحوصات في حالة الإصابة ببعض الأمراض المزمنة.

2- بعد ذلك يتم عمل تقرير عن الحالة الصحية للمريض يحتوي على تقييم الموقف والحركة والمرونة للجسم في حالة الإصابة بإعاقة حركية ومدى قدرة العضلات على الحركة والأداء.

3- يتم وضع برنامج خاص للمعالجة وتحديد خطة الرعاية والأهداف قصير وطويلة الأجل الخاصة بالمريض.

 

خدمات العلاج الطبيعي المقدمة في المصحات التشيكية

يمكننا التعرف بشكل أوضح على الخدمات العلاجية المقدمة في هذا النوع من المصحات والتي تشمل الخدمات التالية:

  • تضم مصحات التشيكية للعلاج الطبيعي بأنها تضم مجموعة من الأطباء المحترفين وخبراء في العلاج الطبيعي ومتخصصين رعاية للتعامل مع الحالات المرضية المختلفة.
  • كل مصحة تحتوي على مجموعة من المستشارين في الطب ويتم التنسيق بينهم من أجل تقديم أفضل خدمة علاجية للمرضى، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الممرضين أو المساعدين من أجل مساعدة المرضى ذو  الحالات الصعبة من أجل شعورهم بالراحة أثناء جلسات العلاج وزيادة شعورهم بالأمان في المنتجع أو المصحة.

 

اسعار العلاج في التشيك

أسعار العلاج في مصحات التشيك مرتبطة بمجموعة من العوامل ومنها ما يلي:

  • المواسم السياحية في البلاد فهناك موسم الذروة السياحي وتكون تكلفة العلاج في هذا الموسم عالية جداً بسبب توافد الكثير من المرضى إلى التشيك من أجل ما يعرف بالسياحة العلاجية وتوجد بعض المواسم الأخرى حيث تختلف أيضاً تكلفة العلاج فيها فيكون الإقبال السياحي فيها ضعيف.
  • هذا بالإضافة إلى أن تكلفة العلاج تختلف من مصحة لأخرى وفقاً لمكان المصحة وموقعها من العاصمة التشيكية براغ وأنواع الخدمات العلاجية المقدمة فيها والموارد الطبيعية التي تستعين بها المصحة.
  • تكلفة العلاج في المصحات التشيكية مرتبطة ببرامج العلاج المقدمة والتي يكون للعميل حرية الاختيار فهناك مرضى يفضلون جلسات العلاج المكثف من أجل الحصول على الشفاء السريع.
  • ينابيع المياه المعدنية تلعب دور كبير في أسعار العلاج للجلسات التي تحتوي على المعالجة بهذه الينابيع حيث يوجد منها أنواع مختلفة فكل مصحة تحتوي على ينابيع مختلفة عن المصحات الأخرى.

 

تكلفة العلاج في مصحات التشيك المختلفة

مصحة بيتهوفن في التشيك
مصحة بيتهوفن في التشيك

1- مصحة القيصر وبيتهوفن

من المصحات المتخصصة في معالجة الديسك والمفاصل فتكلفة العلاج في مصحة القيصر وبيتهوفن، حيث أن أسعار العلاج تشمل تكلفة اليوم الواحد شاملة العلاج والوجبات والإقامة ويكون باليورو ومن الخدمات العلاجي المقدمة في هذه المصحات ما يلي:

  • المعالجة بالمياه المعدنية والتمارين الفيزيائية.
  • جلسات العلاج والتي تشمل علاج كهربائي ومغناطيسي وحراري  والمعالجة بالليزر.
مصحة الحجري في التشيك
مصحة الحجري في التشيك

2- مصحة الحجري

تتميز مصحة الحجري بأنها تحدد عدد أيام الإقامة حيث تكون بحد أدني 10 أيام تقدم فيهم المصحة الخدمات العلاجية حيث يصل عدد الجلسات إلى 30 جلسة كل أسبوع وتكون تكلفة العلاج شاملة الإقامة والوجبات وجلسات العلاج لليوم الواحد ومن الأمراض التي تعالجها المصحة ما يلي:

  • معالجة الأمراض المرتبطة بالعضلات والأربطة ومتلازمات العمود الفقري.
  • معالجة إصابات الأعضاء الحركية بعد العمليات الجراحية.
  • حالات التهاب المفاصل والأوعية الدموية.
  • حالات ما بعد السكتات الدماغية.
مصحة دوبي في التشيك
مصحة دوبي في التشيك

3- مصحة دوبي

مصحة دوبي  يمكن أن يلجأ المريض للبرنامج العلاجي المكثف حيث يكون بمعدل 8 جلسات علاجية في اليوم الواحد وبالتالي تختلف تكلفة اليوم لهذا العلاج عن تكلفة اليوم في حالة المعالجة العادية وتكون التكلفة شاملة الإقامة والوجبات لليوم الواحد باليورو ومن الخدمات العلاجية التي تقدمها المصحة ما يلي:

  • المعالجة بالتمارين الفيزيائية الفردية.
  • المعالجة بنظام الروبوت الآلي والذي يساعد في التدريب على المشي.
  • جلسات العلاج المائي والكهربائي والوظيفي.

 

مصحة الثيرمال كارلوفي فاري
مصحة الثيرمال كارلوفي فاري

4- مصحة كليمكوفيتسة

تكلفة المعالجة في هذه المصحة تشمل الإقامة والعلاج والوجبات حيث تقدم هذه المصحة مجموعة من  الخدمات العلاجية لشلل الدماغي وإصابات الدماغ وشلل الوجه والتصلب المتعدد ومرض الشلل الرعاش حيث تعتمد المصحة على جلسات العلاج التي تركز بدرجة كبيرة على برامج التأهيل ومنها ما يلي:

  • البرنامج العلاجي كليم ثيرابي.
  • برنامج التأهيل  سي أي ترابي.
  • برنامج التأهيل المكثف ريهاكليم.

 

مصحة نوفي لازني للأطفال في التشيك
مصحة نوفي لازني للأطفال في التشيك

5- مصحة نوفي لازني

مصحة نوفي لازني مخصصة للأطفال وتكلفة العلاج في هذه المصحة تشمل العلاج والوجبات لليوم الواحد ولكن السكن يكون في شقق خاصة منفصلة عن المصحة ومن الخدمات العلاجية التي تقدمها مصحة نوفي لازني ما يلي:

  • التمارين الفيزيائية في أحواض المياه المعدنية الحارة.
  • استعمال بعض الأجهزة الحديثة لمساعدة الأطفال على المشي.
  • يتم تحديد جلسات العلاج وفقاً لتوصيات الطبيب.

 

منتجع شجرة الحياة في التشيك
منتجع شجرة الحياة في التشيك

6- مصحة شجرة الحياة

مصحة شجرة الحياة متخصصة في إنقاص الوزن الزائد من خلال جلسات علاجية متنوعة وتشمل تكلفة العلاج لليوم الواحد الإقامة والعلاج والوجبات في المصحة بالإضافة إلى استخدام أحدث الأجهزة التي تساهم في التخلص من الدهون الزائدة بالجسم إلى جانب جلسات المياه الحارة والتي تساهم في إنقاص الوزن أيضاً.

مصدر هذا المقال تعرف على اسعار العلاج في التشيك



source https://www.spa-cz.net/%d8%a7%d8%b3%d8%b9%d8%a7%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b4%d9%8a%d9%83/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أفضل عمليات التخسيس لفقدان الوزن و التخلص من الترهلات

علاج طبيعي للعظام | تعرف علي طرق العلاج لمكافحة الالتهاب

كل ما يلزمك معرفته عن التدليك التشيكي العلاجي وأهميته